ملف الأسبوع

المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام يختتم أنشطة توعوية بالجوف

المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام يختتم أنشطة توعوية بالجوف

متابعة: نبيل السياغي/


اختتمت التوعية الطارئة بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات العدوان في خمس مديريات بمحافظة الجوف وهي ( الحزم - الغيل- المصلوب- المتون- خب الشعف) والتي استمرت 40 يوما.

واستفاد من التوعية الميدانية التي نظمها المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة الشؤون الإنسانية والسلطة المحلية بالمحافظة وبدعم من منظمة اليونيسف، أكثر من ثلاثة وعشرين ألف شخص من كل الفئات العمرية الذين تلقوا معلومات ونصائح وإرشادات بكيفية تجنب تلك المخلفات الخطيرة التي ألقاها طيران العدوان.
من جانبه أشاد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة، فيصل العكة، بدور المركز التنفيذي في الحد من الضحايا سواء من خلال أنشطة التوعية أو تطهير المناطق الملوثة., مطالبا باستمرار  التوعة في محافظة الجوف للوصول لكل أبناء المحافظة وتعزيز الوعي بخطورة تلك مخلفات العدوان.
فيما أكد منسق فرع المجلس الأعلى لإدارة الشؤون الإنسانية في المحافظة، ناصر أبو الزور، إن المجلس حرص خلال فترة التوعية على مساندة فرق التوعية وتسهيل مهامها الإنسانية في المديريات المتأثرة والوصول إلى كم واسع من المدنيين لتجنب مخلفات العدوان والحد من سقوط الضحايا, مشيدا بدور فرق التوعية بالمحافظة.
واختتم اللقاء بتكريم المشاركين بشهائد تقديرية لما بذلوه من جهود في إيصال رسائل التوعية.
حضر فعالية الاختتام عدد من مندوبي المجلس الأعلى لإدارة الشؤون الإنسانية في المديريات المستهدفة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا