ملف الأسبوع

إدارة السجن الحربي تنظم فعالية بذكرى عاشوراء

إدارة السجن الحربي تنظم فعالية بذكرى عاشوراء

نظمّت إدارة السجن الحربي والقلعة فعالية خطابية بذكرى عاشوراء تحت شعار "هيهات منا الذلة".

وفي الفعالية التي حضرها مدير السجن الحربي والقلعة العقيد محمد الشهاري، أشار مدير الإرشاد بمديرية صنعاء القديمة الدكتور عبدالملك الحليلي، إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس والعِبر من سيرة الإمام الحسين -عليه السلام وثباته وتضحيته في مواجهة قوى العدوان والاستكبار.
وتطرق إلى مناقب الإمام الحسين ومواقفه وشجاعته وثورته ضد الطغيان ورفض مشاريع الهيمنة والوصاية.
بدوره اعتبر عضو دائرة العلماء والمتعلمين أحمد شاكر، ذكرى عاشوراء محطة تعبوية للتزود منها بدروس التضحية والشجاعة والوعي والبصيرة والجهاد وترسيخ الهوية الإيمانية والتمسك بالنهج والثقافة القرآنية والوقوف صفاً واحداً ضد هجمات ومؤامرات الأعداء.
واستعرض دلالات الوقائع التاريخية والمنطلقات الثورية لخروج الإمام الحسين عليه السلام وما اتسم به من مآثر عظيمة خلال مسيرته الجهادية في مقارعة الطغاة والمستكبرين.
وأُلقيت كلمات عن نزلاء السجن الحربي والقلعة، أكدت أهمية ذكرى عاشوراء للتعرف على شخصية الإمام الحسين عليه السلام والتزود من مناقبه وتضحياته في نصرة الحق وتعزيز التمسك بمنهج أهل البيت في تصحيح مسار الأمة ورفض الظلم والاستكبار.
وتناولت مظلومية سبط الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته والمآسي والتنكيل الذي تعرضوا له من قبل منحرفين وطغاة ذلك العصر وما حل بالأمة من ارتهان نتيجة ابتعادها عن نهج الإمام الحسين عليه السلام وتخاذلها في الوقوف إلى جانبه.
تخللت الفعالية قصائد شعرية وفرقة إنشادية ومسرحية معبرة.

.. ووقفة للنزلاء تنديداً بجرائم إحراق القرآن الكريم
نظم نزلاء السجن الحربي والقلعة وقفة احتجاجية تنديدا بجرائم إحراق نسخ من القرآن الكريم في السويد والدنمارك.
وفي الوقفة التي حضرها مدير السجن الحربي والقلعة العقيد محمد الشهاري، اعتبر النزلاء جرائم إحراق نسخ من كتاب الله واستهداف المقدسات الإسلامية، خطوات عدوانية يقف خلفها العدو الصهيوني.
وأكدوا أن هذه الجرائم تمثل استفزازا لمشاعر المسلمين لا يمكن السكوت عنها .. داعين الشعوب العربية والإسلامية إلى مقاطعة المنتجات السويدية والدنماركية.
ودعا بيان صادر عن الوقفة الشعوب العربية والإسلامية إلى الضغط على الحكومات بطرد السفراء وقطع العلاقات مع السويد والدنمارك ووضع حد لتلك التصرفات غير المسؤولة.
وحث البيان الأنظمة على استشعار المسؤولية إزاء تلك الجرائم والعمل على نصرة المقدسات الإسلامية وفي مقدمتها القرآن الكريم.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا