محليات

أحد نجوم مسلسل «باقة ورد»فايز دغيش.. ظهور فني بسمـات مميزة

أحد نجوم مسلسل «باقة ورد»فايز دغيش.. ظهور فني بسمـات مميزة

مسلسل "باقة ورد" والذي يعرض حالياً على قناة الفضائية اليمنية وعدد من القنوات الوطنية الأخرى، من المسلسلات التي لامست جانباً مهماً من الحرب الفكرية والبيولوجية والاقتصادية

والحرب الناعمة التي يحاول العدوان استخدامها من خلال عملائه ومرتزقته لتنفيذ أعمال إجرامية تستهدف المجتمع خصوصاً الأكاديميين وشريحة الشباب والنشء بالإضافة إلى النيل من الاقتصاد الوطني.
الأستاذ فايز دغيش أحد نجوم " باقة ورد" الذي جسد شخصية " حمزة" ضابط الأمن الخبير في مجال تكنولوجيا المعلومات، حيث أوكلت إليه العديد من المهام الأمنية لكشف أساليب شبكات القرصنة الالكترونية التي زرعها الأعداء داخل المجتمع.

 قريب من شخصيتي
الدور الذي تقمصه الفنان فايز  " الضابط حمزة" يؤكد أهمية مواكبة الأجهزة الأمنية للتطورات المتسارعة في عالم التكنولوجيا خصوصاً وأن الأعداء يستخدمونها في مخططاتهم الخبيثة سواءَ لإلحاق الضرر المباشر بأفراد المجتمع أو اختراق الأجهزة الأمنية.
وهنا يقول الفنان فايز دغيش: رغم أنها مشاركتي الأولى، إلا أني أفخر بالدور الوطني والأمني الذي أوكل إلي في مسلسل "باقة ورد" فهو دور واقعي قريب من شخصيتي وخبرتي التي اكتسبتها من خلال عملي في شركة يمن موبايل.

 كبار نجوم الدراما
ويضيف الأستاذ فايز دغيش: أثناء تصوير المسلسل استفدت كثيراً من نجوم الدراما الكبار المشاركين أمثال الفنان نبيل حزام والدكتور عبدالله الكميم
وإبراهيم الزبلي، والمخرج المتألق مجاهد الأنسي، وبقية الزملاء، حيث سادت روح الألفة والمبادرة والمناقشة الايجابية التي جودت الكثير من المشاهد وإخراجها بشكل أفضل.
وأشار إلى أن بعض مشاهد الأكشن تم تعديلها بإشراف معالي وزير الإعلام الأستاذ ضيف الله الشامي، الذي كان قريباَ من طاقم المسلسل ويتابع التصوير أولاً بأول.

 النهاية المبكرة
ورغم أن دور الفنان فايز حدد بالتسع الحلقات الأولى فقط من المسلسل، إلا انه تمكن من تجسيد أهمية التكنولوجيا في العمل الأمني، والقدرة على الوصول إلى خلايا الإجرام بسرعة فاجأت العدو وأربكته وألحقت به خسائر كبيرة.. ويرى الأستاذ فايز أن الوصول إلى ما سميت بالمسلسل بخلية "راضي" من خلال استخدام التكنولوجيا في تقليد صوت الصحفي العميل "عماد" ومن ثم تحديد مكان تواجد الخلية، مثل حبكة فنية للانتقال فيما بعد إلى ملاحقة وتتبع بقية خلايا وأفراد شبكة الإجرام.

 لقطة النهاية
كان آخر مشهد أداه الفنان فايز دغيش في مسلسل "باقة ورد" هو ذلك المشهد البطولي الذي فضل فيه الضابط "حمزة" التضحية بنفسه عندما اكتشف ان السيارة التابعة للخلية مفخخة، جاهزة للانفجار واستهداف عدد كبير من رجال الأمن والمواطنين الأبرياء.. مشهد يؤكد الدور الوطني الذي يقوم به رجال الأمن وحجم المصاعب التي يواجهونها، وفي المقابل دموية العصابات الإرهابية وعدائها لكل أفراد المجتمع بما فيهم المدنيين الأبرياء..
ومن خلال ذلك المشهد ودعنا الفنان فايز دغيش في الحلقة التاسعة من " باقة ورد"، لكنه يؤكد بأنه لديه طموح واستعداد للقيام بادوار وبطولات في مسلسلات جديدة تخدم بقالب فني مشوق قضايا المجتمع اليمني.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا