الأخبار

40 ألف طالب وطالبة يتجهون لأداء الاختبارات العامة في ذمار

ذمار 26سبتمبرنت: محمد العلوي-

استكملت اللجنة الفرعية للاختبارات في مكتب التربية والتعليم بمحافظة ذمار كافة الإجراءات للبدء بتنفيذ الاختبارات العامة للشهادتين الثانوية والأساسية للعام 1445هـ 2024/2023م من يوم غد.

40 ألف طالب وطالبة يتجهون لأداء الاختبارات العامة في ذمار

وأكد مدير عام مكتب التربية بالمحافظة ـ رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات محمد حسن الهادي في تصريح لـ 26 سبتمبرنت " استكمال صرف القرطاسية وكافة الادبيات والتعليمات لتنفيذ الاختبارات الأساسية والثانوية لعدد 40.024 طالب وطالبة منهم 23.007 طالبا وطالبة في المرحلة الأساسية في مديريات المحافظة.

وأشار الهادي إلى أن الطلاب المرحلة الأساسية موزعين على 229 مركزا اختباريا بمشاركة عدد 2082 مشرف ومراقبا، و 115 مركزا اختباريا للمرحلة الثانوية بعدد 2058 مشرف ومراقبين لمراكز الاختبارات.

وطالب الهادي كوادر القطاع التربوي واللجان المعنية في مختلف المديريات الاسهام الفاعل في توفير الأجواء المناسبة من الهدوء وعدم إثارة الفوضى وخلق الضوضاء والتجمهر بالقرب من المراكز الاختبارية كون ذلك سيؤثر سلبا على استحضار المعلومات من قبل الطلاب.

وطمأن رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات بالمحافظة الطلاب بأن الاختبارات وفق طريقة الأتمتة المعمول بها في كل عام مع ادخال سؤال مقالي لقياس مهاراتي الخط والتعبير.

وأقرت اللجنة الفرعية للاختبارات في المحافظة الالتزام بتعميم اللجنة العليا للاختبارات بالوزارة ومنع احتجاز أرقام جلوس الطلاب من قبل المدارس الأهلية.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا