الأخبار

اكبر شركات شحن الحاويات في العالم توقف رحلاتها عبر البحر الاحمر

اعلنت شركة ميرسك وهي أكبر شركة شحن حاويات عملاقة في العالم بوقف رحلات سفنها المتجهة إلى المدخل الجنوبي للبحر الأحمر مؤقتا وفق وكالة رويترز .

اكبر شركات شحن الحاويات في العالم توقف رحلاتها عبر البحر الاحمر

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد أعلنت استهداف احدى سفن الشركة المتجههة لموانئ إسرائيلية بعد رفضها للتحذيرات .

وقالت الشركة: “بعد الحادث الوشيك الذي تعرضت له سفينة ميرسك جبل طارق أمس والهجوم الآخر على سفينة حاويات اليوم، أصدرنا تعليمات لجميع سفن ميرسك في المنطقة المتجهة للمرور عبر مضيق باب المندب بإيقاف رحلتها حتى إشعار آخر”.

كما أعلنت شركة هاباج لويد الألمانية للشحن البحري عن قرار بتأجيل الإبحار لجميع سفنها عبر البحر الأحمر في الأيام الثلاثة المقبلة .

ونفذت القوات المسلحة اليمنية أمس عملية عسكرية ضد سفينة حاويات “ميرسيك جبرلاتر” كانت متجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، حيث تم استهدافها بطائرة مسيرة وكانت الإصابة مباشرة.

وجاءت عملية الاستهداف بعد رفض طاقم السفينة الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية ، حيث نجحت في منع مرور عدة سفن كانت متجهة للكيان الإسرائيلي.

كما أعلنت القوات المسلحة اليوم الجمعة ، استهداف سفينتي حاويات كانتا متجهتين إلى الكيان الإسرائيلي هما (MSC Alanya وMSC PALATIUM III) ، بصاروخين بحريين مناسبين بعد رفض طاقميهما الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية وكذلك الرسائل التحذيرية النارية.

وأكدت استمرارها في منع كافة السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من الملاحة في البحرين العربي والأحمر حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا الصامدون في قطاع غزة من غذاء ودواء.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا