ملف الأسبوع

أكدا أن الوطن فقد برحيله قائداً عسكرياً مجاهداً وشجاعاً.. عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ورئيس الوزراء يعزيان في استشهاد اللواء أحمد الحمزي

أكدا أن الوطن فقد برحيله قائداً عسكرياً مجاهداً وشجاعاً.. عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ورئيس الوزراء يعزيان في استشهاد اللواء أحمد الحمزي

بعث عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، برقية عزاء ومواساة في استشهاد المجاهد اللواء أحمد علي الحمزي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، نتيجة إصابة سابقة، بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن بالقوات المسلحة.

وأشاد محمد علي الحوثي في برقية العزاء التي بعثها إلى شقيقي الشهيد العميد أحسن وصالح علي الحمزي، ونجله حمد وإخوانه، بمناقب الشهيد الحمزي وأدواره البطولية في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن.
ونوه بإسهامات اللواء الحمزي ومواقفه المشرفة خلال مسيرته حياته في القوات الجوية، حيث عُرف اللواء الحمزي بالوفاء والإخلاص للوطن وكان من القيادات العسكرية الحريصة دوما على تقدم الصفوف الأولى دفاعاً عن الوطن في ميادين العزة والكرامة.
وأكد أن اليمن خسر برحيل اللواء الحمزي أحد قياداته المحنكة التي كانت لها بصمات وإسهامات واضحة في تطوير قدرات القوات الجوية والدفاع الجوي.
وعبر محمد علي الحوثي عن أحر التعازي وصادق المواساة لأبناء وأسرة الشهيد وآل الحمزي كافة بهذا المصاب.. سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
إلى ذلك بعث رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، برقية عزاء ومواساة في استشهاد المجاهد اللواء أحمد علي الحمزي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، بسبب إصابة سابقة بعد حياة حافلة بالعطاء الوطني في المجال العسكري.
وأشاد رئيس الوزراء في البرقية التي بعثها إلى شقيقي الفقيد العميد أحسن، وصالح علي الحمزي ونجله حمد وإخوانه وجميع آل الحمزي، بمناقب الشهيد ومواقفه الوطنية ودوره الجهادي البطولي وسجله القيادي العسكري المشرف والزاخر بالأعمال المتميزة في خدمة وطنه وشعبه من خلال المناصب التي شغلها في المؤسسة العسكرية وآخرها قائدا للقوات الجوية والدفاع الجوي.
وأكد أن الوطن فقد برحيله قائدا عسكريا بارزا ومجاهدا شجاعا ومخلصا سخر جل حياته في خدمة الوطن والمساهمة في تطوير القوات الجوية ودورها الحيوي في مسار مواجهة تحالف العدوان ومرتزقته.
وعبر رئيس الوزراء عن خالص العزاء والمواساة لشقيقي الفقيد وأبنائه وآل الحمزي كافة بهذا المصاب.. سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ورفاق دربه الصبر والسلوان. "إنا لله وإنا إليه راجعون".

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا