ملف الأسبوع

على هامش الزيارات التفقدية للمرابطين: حرض.. جبهة نكست كبرياء العدوان

على هامش الزيارات التفقدية للمرابطين: حرض.. جبهة نكست كبرياء العدوان

بعد أن وضعت قوى العدوان خرائطها لرسم المعركة ومساراتها التكتيكية والتجهيز للجيوش المشاركة بمرتزقتها وعملائها وعبدة المال المستجلبين من أصقاع المعمورة

وأعدت الحشود والعتاد والعدد والأسلحة الخاصة المتطورة بحالاتها الجوية والبحرية والبرية والتسليط الإعلامي لتحرير مدينة حرض في موقف قتالي اعتلاه الغرور والكبرياء وبني على أوهام وأطماع قادة العدوان الذين تخيلوا أن قواتهم ستكون في نزهة داخل مدينة حرض..
في حين كان في الانتصار رجال صادقون متسلحون بقوة إيمانهم وعدالة قضيتهم ونصرة المستضعفين من أبناء الشعب المظلوم والمعتدى عليه.. مجاهدون لا يمتلكون سوى أسلحتهم التقليدية والتي لا ترقى للمواجهة لكن لديهم العزيمة والإرادة والإصرار ويمتلكون الإيمان بالله ونصره وتأييده ولديهم الثقة المطلقة والخالصة بقيادتهم الإيمانية من أعلام الهدى والولاية وإيمانهم بموقفها الثابت وعهدها المطلق لله والوطن والشعب اليمني المظلوم تحت راية السيد القائد المجاهد عبدالملك بدرالدين الحوثي- حفظه الله-.

تغطية/ أحمد طامش
ساعات قتالية خاضها المجاهدون الأبطال في المواجهة مع ترسانة العدوان الحربية الوافدة بحشودها وعتادها لتنتهي تلك الساعات بالهزيمة المخزية والمدوية لتلك القوى الغازية والتنكيل الشديد لمقاتليها ومدرعاتها وأسلحتها، وكان النصر حليف المجاهدين في دحرهم ولاذت تلك القوى بالفرار تجر أذيال الخزي والعار ورائها وتم تطهير مناطق واسعة حول المدينة في صور حملت الفخر والاعتزاز بتضحيات ومآثر الرجال الصادقين الذين بذلوا أرواحهم ودماءهم الزكية الطاهرة رخيصة في سبيل الله والدفاع عن الأرض والعرض ونصرة المستضعفين من أبناء شعبهم المظلوم..
ساعات قضيناها برفقة عدد من المجاهدين الأبطال في جبهات حرض- المزرق استلهمنا منهم عظيم الدروس والعبر من خلال رواياتهم للمواقف القتالية في مسرح العمليات القتالي للجبهة وما خاضوه من معارك ضارية مع غزاة العدوان ومرتزقته لتشكل ملاحم انتصارات بطولية ومآثر أسطورية عظيمة الأثر وسيخلدها التاريخ في سفر التضحيات والكفاح في سبيل عزة اليمن وكرامة الشعب ووحدته واستقلاله..
مجاهدون يحكون قصص الهجوم والمباغتة والإغارة والتصدي وكل أشكال العمل القتالي وأساليب التكتيك الميدانية التي إجترحها أسود الوطن في تلك الجبال والأودية والشعاب وعلى أثرها التنكيل لحشود الغزاة في أعلى مستوياته والتدمير ودحر المرتزقة في أشده واغتنام المدرعات والدبابات والآلات في مصيرها المحتوم للمجاهدين الأبطال التي أعيد تدويرها لصالح المجاهدين لخوض معارك لاحقة وأعطت قدراتها القتالية على أكمل وجه حتى تم تطهير مناطق واسعة في جنبات مدينة حرض ومديرية حيران ومناطق حدودية مجاورة لمنطقة المزرق..
لقد قدم أولئك الأبطال مآثر عظيمة في تلك المساحات المكشوفة خلال المواجهة مع الغزاة المستجلبين من أصقاع المعمورة ومرتزقة المال وخاضوا معارك طاحنة قدموا فيها أرواحهم وأنفسهم فداءً لله وللدين والوطن والشعب وإعلاء كلمة الحق ونصرة للمستضعفين وانتصاراً عظيماً في مواجهة الاستكبار وطغاة العصر حتى نالوا العزة بالنصر المبين أو نيل الشهادة كمبدأين رئيسيين في فكرهم الجهادي المنبثق من قوة إيمانهم وثقتهم بالنصر والتأييد الإلهي لهم وثقة الولاء بقيادة إيمانية بمواقفها الثابتة وإرادتها المطلقة وعزيمتها القوية وحنكتها القيادية في إدارة المعركة وهو ما عززت قدراتهم القتالية ومواقفهم الثابتة في التصدي الحازم للأعداء.
وجاءت زيارة لجان المعايدة إلى تلك الجبهة الأسطورية التي رسمت ملامح النصر والتأييد لتلتقي مع هامات الميامين في تلك الثغور والمواقع والميادين التي شكلت حاجزاً فولاذياً أمام أطماع وأوهام الغزاة المعتدين..
"26سبتمبر" واكبت الزيارة وسجلت انطباعات ولقاءات مع أعضاء اللجنة والمجاهدين في حرض والمزرق وقادتهم الميدانيين كانت البداية مع:
•اللواء الركن/ عبدالملك الدرة - نائب رئيس هيئة الإسناد اللوجستي - تحدث قائلاً:
** ونحن في العام التاسع من العدوان لنا الشرف ان نقوم بزيارة من لهم الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في تحقيق النصر أبطال الجيش المرابطين في الخطوط الأمامية في جبهتي حرض والمزرق.
الزيارة الميدانية التي نفذتها وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بناءً على توجيهات القيادة الثورية والسياسية والعسكرية بمناسبة عيد الأضحى المبارك للمرابطين من أبطال الجيش في مختلف الجبهات لها مدلولاتها وابعادها النفسية والمعنوية والعسكرية, لذلك فإن العزيمة والإرادة القوية والثبات والصمود والروح الجهادية التي يتمتع بها المرابطون في جبهات حرض والمزرق والتي لمسناها خلال هذه الزيارة تجسد حقيقة ايمانهم بالله وبوطنهم وبقدسية الدفاع عنه وتعطي القيادة دافعاً معنوياً لمواصلة النضال حتى تحرير كل شبر من ارض الوطن.
نفتخر ونعتز بما شاهدناه في هذه  الجبهات الحدودية والتي تمثل نقطة تماس مباشر مع العدو السعودي على مستوى الجاهزية القتالية والروح المعنوية التي يتمتع بها ابطال الجيش في هاتين الجبهتين وتبعث في النفس الطمأنينة بأنهم قادرون على كسر جبروت الطغاة والمستكبرين ودحر من يريد أن يطأ بقدمية على الاراضي اليمنية الحدودية.
إن قيادتنا الثورية والسياسية التزمت بالتهدئة خلال هذه الفترة إلا أن قوى العدوان ومرتزقتهم لم يلتزموا بها ويواصلون خروقاتهم يومياً ولكن ورغم حرص القيادة وقواتنا المسلحة على تحقيق السلام المشرف الذي يصون استقلال وسيادة الوطن ويحفظ كرامة ابناء الشعب اليمني فقد ا صبح خيارنا للحرب اقرب من السلام وابطال الجيش جاهزين لكافة الخيارات وهذا ما لمسناه خلال هذه الزيارة لمواقع وميادين جبهتي حرض والمزرق.
ونقول لقوى العدوان من هنا من جبهات العزة والكرامة "إن عدتم عدنا" وهناك سلاح فتاك سيتم الإعلان عنه خلال الأيام القادمة لضرب أهداف إستراتيجية في عقر داركم إذا استمريتو في تكبركم وغيكم.
•العميد الركن/ اسماعيل عواض- مدير دائرة العمليات الحربية - قال:
** بمناسبة عيد الأضحى المبارك أتينا لزيارة المرابطين في جبهتي حرض والمزرق من ابطال الجيش الذين سطروا اعظم التضحيات والصبر والثبات واستطاعوا أن يدحروا زحوفات قوى العدوان ومرتزقتهم ودمروا افخر الصناعات من الاسلحة العسكرية بفضل الله سبحانه وتعالى وبعقيدتهم وولائهم لله ورسوله ولقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.
لقد استطاع أبطال الجيش المرابطين في جبهة حرض من هزيمة اقوى جيوش العالم ولم يستطع العدو من احتلال مدينة حرض هذه المنطقة الاستراتيجية مما جعل هذا العدو المتغطرس ان يلجأ وكما شاهدناه الى تدمير مدينة حرض بجميع المباني والمساكن وهي حق وملك للمواطنين العزل.
لقد حرصت القيادة الثورية والسياسية والعسكرية على مشاركة المرابطين من ابطال الجيش في كل الثغور والميادين افراحهم بمناسبة عيد الاضحى المبارك في العام التاسع من العدوان وقد تغيرت كل المفاهيم والتكتيكات العسكرية وقد جسد أبطال الجيش أسمى معاني القوة والبأس الشديد وقدموا أنموذجاً مشرفاً في البذل والعطاء والتضحية والفداء .
لقد اختار المرابطون الابطال طريق العزة والمجد وهم اهل الشرف والكرامة والرباط في سبيل الله والوطن ويكفيهم فخراً انهم اثروا وطنهم وشعبهم بأغلى ما يمكن تقديمه لهم.
ان إرادة اليمنيين تزداد يوماً بعد يوم وبشائر النصر باتت واضحة وصار العدو يتهاوى وينكسر وهزيمته باتت وشيكة في القريب العاجل.
•العميد/ محمد علي التاج- قائد اللواء الأول نصر قال:-
** نشكر القيادة الثورية والسياسية والعسكرية على هذه الزيارة العيدية بمناسبة عيد الاضحى المبارك للمرابطين في جبهتي حرض والمزرق والتي تعتبر رسالة وفاء وعرفان لهؤلاء الابطال الذين يرابطون ويقضون اعيادهم في ميادين وساحات الوغى واعتزازاً وفخراً بما يسطرونه من ملاحم بطولية وبما يقدمونه من تضحيات دفاعاً عن الوطن والشعب.
ان الانتصارات التي تحققت على مدى تسع سنوات من العدوان جاءت ترجمة لحكمة قائد الثورة السيد العلم عبدالملك بدر الدين الحوثي والقيادة السياسية والعسكرية ولصمود وبسالة وثبات وعزيمة ابطال الجيش في مختلف الجبهات ورسالتنا من هنا من ميادين الجهاد الى قائد الثورة اننا مرابطون وثابتون حتى تحقيق النصر المؤزر بإذن الله.
ونقول لتحالف الشر والعدوان لم ولن تستطيعوا ان تحققوا اي نصر وسوف نستمر في مواجهتكم حتى تحرير الاراضي اليمنية من دنسكم ومرتزقتكم.
•ا لعميد/ مبارك سالم السالمي- عمليات اللواء الثاني نصر قال:-
** أولاً: ندين ونستنكر ما اقدم عليه احد الملحدين في السويد من حرق المصحف الشريف في هذه الايام المباركة.
ثانياً: نرحب بكم وشرفتمونا بمجيئكم لزيارة المرابطين الابطال بمناسبة عيد الاضحى المبارك ومن هنا ومن جبهة المزرق نرفع تهانينا وسلامنا وتحياتنا لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وللقيادة السياسية والعسكرية ونقول لسيدي ومولاي اننا مرابطون وثابتون ثبات الجبال الرواسي ونحن جاهزون لأي أمر يصدر من قبلكم.
ورسالتي لقوى العدوان اقول لهم ان لم تجنحوا للسلم فسترون منا الويل بعون من الله.
•العقيد/ محمد يحيى المدومي- رئيس شعبة التوجيه المعنوي بألوية النصر قال:-
** نشكر القيادة الثورية والسياسية والعسكرية على هذه الزيارة العيدية بمناسبة عيد الأضحى المبارك وعلى اهتمامهم الجاد والصادق بالمرابطين من ابطال الجيش في جبهات الشرف والبطولة ونهنئهم بمناسبة عيد الاضحى المبارك ونقول لهم كل عام وانتم بخير.
ومن هنا نرسل رسالة للأعداء ونقول لهم بأننا والله جاهزون لمواجهتكم وايدينا جاهزة على الزناد اذا اصدرت القيادة توجيهات للتحرك .. ونقول لهم ان دماء الشهداء هي امانة في اعناقنا وسنتحرك حتى يتوقف العدوان على شعبنا اليمني ويتم فتح المطارات والموانئ ويخرج آخر محتل من وطننا وارضنا.
وبما اننا في هذه الايام المباركة قادمون على عيد الغدير ولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام وبهذه المناسبة العظيمة نقول ومن هذا المكان اننا نتولى الله ونتولى رسوله ونتولى الامام علي ونتولى من امرنا الله بتوليهم من اعلام الهدى ونتولى سيدي ومولاي عبدالملك بدر الدين الحوثي.
•احد المجاهدين قال:-
** نرحب بكم في جبهتي حرض والمزرق ونقول لكم اهلاً وسهلاً ونشكركم على زيارتنا بمناسبة عيد الاضحى المبارك.
ومن هنا نقول لسيدي ومولاي السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي نحن يا سيدي جاهزون وفي اتم ا لجاهزية لمقارعة الظالمين وسنظل ثابتين وصامدين في مواجهة قوى العدوان ومرتزقتهم ولن نحيد عن عهدنا وواجباتنا الدينية المقدسة والوطنية في الدفاع عن الوطن والشعب.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا