ملف الأسبوع

مثلت تقليداً سنويـاً في أوساط المقاتلين.. قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة تعايد المرابطين في جبهات العزة وميادين القتال

مثلت تقليداً سنويـاً في أوساط المقاتلين.. قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة تعايد المرابطين في جبهات العزة وميادين القتال

متابعة: القسم العسكري --
في يوم معنوي وعملي جهادي توزعت فيه لجان المعايدة والزيارات الميدانية التفقدية للمرابطين في جبهات العزة والكرامة خلال ايام عيد الأضحى المبارك

بموجب موجهات قائد الثورة السيد العلم المجاهد عبدالملك بدرالدين الحوثي- يحفظه الله- وتوجيهات القيادة السياسية ممثلة بالمشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي القائد الأعلى للقوات المسلحة والتعليمات التنظيمية والتنفيذية لقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة..
جسدت الزيارات الميدانية التفقدية للمجاهدين والمقاتلين في ثغور الوطن مدى حرص القيادة الوطنية بهم واقترابها منهم لما من شأنه معايدتهم ومشاركتهم الفرحة الغامرة بالانتصار والعيد والإطلاع المباشر على مستوى الجهوزية القتالية والمعنوية والفنية للمرابطين لتنفيذ المهام الملقاه على عاتقهم في الذود والدفاع عن مقدرات الوطن وسيادته ووحدته واستقلاله ومدى الجهوزية القتالية الكاملة لخوض المعركة ومواجهة صلف ومراوغة قوى العدوان ومرتزقته وافشالها كل مساعي وأصوات السلام المشرف..
تحركت لجان المعايدة في مسارات عدة متحملة اعباء السفر ومشاق التحرك الى كل جبهة ومنها الى المواقع والصفوف الأمامية المترامية الأطراف ليحذوهم الشوق للالتقاء بالرجال المخلصين الثابتين والذين حملوا على عاتقهم بذل الروح والنفس والدم في سبيل إعلاء كلمة الحق ونصرة المستضعفين والدفاع عن الأرض والعرض وتقبيل هاماتهم ومصافحة ايديهم الطاهرة والانتهال من مآثرهم البطولية وتضحياتهم العظيمة ومواقفهم الثابتة التي عززت من الروح المعنوية والنفسية للقيادات العسكرية اثناء الزيارة مما لمسته في انضباط عسكري ميداني للمقاتلين في مواقفهم ومستوى عال من الجاهزية القتالية والمعنوية التي يتحلى بها الأبطال المجاهدين من خلال استقبالهم للجان وامتثالهم للأوامر والتوجيهات للقادة الميدانيين في مسارح العمليات لكل جبهة وتواجد القادة في مقدمة الصفوف..
لقد ترك اولئك الأبطال جنود وصف وضباط وقادة نعيم منازلهم فرحة العيد بين اسرهم وأهاليهم وأبنائهم وراء ظهورهم لتشكل ميادين البذل والعطاء هي المبدأ الأساسي والهدف السامي في فكرهم الجهادي الإيماني ليتضح جلياً سر الصمود والثبات في المواجهة مع الأعداء على مدى 9 سنوات من العدوان والغزو والإحتلال وماحشد له من قوة وعتاد تكنولوجي متطور امام مجاهدين بأسلحتهم الآلية التقليدية لا يملكون سوى قوة ايمانهم وعزيمتهم وتوكلهم على الله وثبات القيادة ومظلومية شعبهم ونصرة المستضعفين من ابناء الشعب المظلوم والمعتدى عليه في قوى الاستكبار وطغاة العصر.
حمل برنامج الزيارة العيدية العديد من الدلالات والمعاني المعبرة عن اهتمام وعناية القيادة الثورية والسياسية والعسكرية بالمرابطين ونقل تحياتها وتهانينا الى كل مجاهد ومقاتل في ثغور الوطن وتلمس احتياجاتهم ومتطلباتهم الضرورية بما يواكب متطلبات المرحلة وتعزيز عوامل الصمود والثبات اذا ما اقتضته الحاجة للمواجهة..
"26سبتمبر" واكبت الزيارات العيدية في اطار مهامها الإعلامية في أوساط المقاتلين ضمن لجان المعايدة والزيارات الميدانية التفقدية.


جبهات حرض والمزرق بمحافظة حجة
زار نائب رئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء الركن عبدالملك الدرة ومدير دائرة العمليات الحربية العميد الركن اسماعيل عواض وركن استخبارات هيئة الإسناد اللوجستي العقيد بكيل الصريب، المرابطين في جبهتي حرض والمزرق بمحافظة حجة.
وخلال الزيارة التي رافقهم فيها قائد اللواء الأول نصر العميد محمد التاج وعمليات اللواء الثاني نصر العميد مبارك السالمي ورئيس شعبة التوجيه المعنوي بألوية النصر العقيد محمد المدومي ومدير مكتب قائد ألوية النصر العقيد صالح العبال، نقل اللواء الدرة للمرابطين تهاني وتبريكات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وأشاد بصمود وثبات وتضحيات أبطال الجيش في الدفاع عن الوطن وماحققوه من انتصاراتٍ على قوى العدوان في مختلف الجبهات على مدى أكثر من ثماني سنوات.
وأكد نائب رئيس هيئة الإسناد، أن أبناء الشعب اليمني سيتجاوزون كافة التحديات والصعوبات بفضل الله وبحنكة وثبات القيادة والشعب وبسالة أبطال القوات المسلحة المرابطين في جميع الجبهات.
ونوه بالجاهزية القتالية والروح المعنوية العالية التي يتمتع بها المرابطون في جبهات الشرف والبطولة بحرض والمزرق.
بدوره أشاد مدير دائرة العمليات الحربية بالملاحم البطولية التي سطرها ويسطرها أبطال الجيش في جبهات العزة والكرامة منذ بداية العدوان الغاشم.
وأشار إلى أن قوى العدوان ومنذ مايزيد عن ثماني سنوات تحيك المخططات والمؤامرات على الوطن وقد باءت بالفشل بفضل صمود الشعب اليمني.
من جانبهم ثمن المرابطون اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان، بهم وتفقد أحوالهم .. مجددين العهد بمواصلة الصمود والثبات حتى تحرير كل شبر من أرض الوطن من الغزاة والمحتلين ومرتزقتهم.

جبهة مأرب ومعسكر ماس
زار قائد فرق نزع الألغام بدائرة الهندسة العسكرية، اللواء عبدالرزاق المؤيد، ومعه مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية، العميد دكتور ناشر القعود، وقائد لواء النقل الخفيف، العميد الركن احمد عبدالله السياني، المقاتلين الأبطال من منتسبي المنطقة العسكرية المركزية وقوات الحرس الجمهوري المرابطين في معسكر ماس وعدداً من المواقع المتقدمة بجبهة مأرب.
واطلع الاخوة قادة وزارة الدفاع على أحوال المقاتلين وتلمسوا همومهم والجاهزية القتالية والروح المعنوية لديهم وتبادلوا معهم التهاني العيدية ونقلوا لهم تحايا القيادة الثورية والسياسية والعسكرية العليا بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مشيدين بثبات وصمود المقاتلين في جبهات العزة والشرف والكرامة وما حققوه من انتصاراتٍ في مواجهة المعتدين والغزاة ومرتزقتهم.
كما أشاد الاخوة القادة بأدوار منتسبي المنطقة العسكرية المركزية وقوات الحرس الجمهوري وما سطروه من ملاحم بطولية خلال معارك المواجهة مع المعتدين ومرتزقتهم في إطار معركة النفس الطويل.
وأشار الزائرون إلى أن المقاتلين الأبطال في جبهات العزة والكرامة هم رهان قيادتنا وشعبنا وهم الدرع الحصين والسياج المنيع لإسقاط رهانات العدوان وأحلامهم وأطماعهم، مؤكدين إن قيادتنا وشعبنا يضعون كل ثقتهم وآمالهم على عاتق المجاهدين الأبطال في تحقيق النصر وتطهير كل شبرٍ في أرضنا من دنس الغزاة والمرتزقة.
وأوضحوا أن المجاهدين المرابطين على امتداد الجبهات وخطوط التماس هم أشرف الرجال وهم أهل الفضل ومن يستحقون كل معاني الوفاء والتقدير والعرفان وأن زيارة المرابطين ومعايدتهم هو أقل واجب يمكن تقديمه لهم وفاءً وعرفاناً بصنيعهم وما يقدمونه من تضحياتٍ من أجل وطنهم وشعبهم.
كما أشاد الأخوة القادة بما لمسوه لدى المقاتلين الأبطال في خطوط التماس والمواقع الأمامية من معنويات عالية وجاهزية قتالية، وحثوا المقاتلين على استغلال فترة الهدنة في جوانب التدريب والتأهيل وكل ما يعزز من الجاهزية القتالية والفنية.
من جانبهم عبّر المرابطون من منتسبي المنطقة العسكرية المركزية وقوات الحرس الجمهوري عن الامتنان لهذه الزيارة الميدانية وتفقد أحوالهم ومشاركتهم أفراح العيد ،مؤكدين استمرارهم بالصمود والثبات حتى يتم تحقيق النصر ودحر الغزاة والمعتدين وبذل أرواحهم ودمائهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

جبهات خب والشعف بالجوف
زار رئيس هيئة القوى البشرية اللواء عبدالله البزاغي ومدير دائرة التقييم الفني بوزارة الدفاع العميد الركن عبدالرحمن العبالي ونائب مدير دائرة الاستخبارات العسكرية العميد الركن محمد زهرة المرابطين في جبهات خب والشعف بمحافظة الجوف.
وخلال الزيارات نقل اللواء البزاغي إلى المرابطين تهانئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى ووزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وأكد حرص القيادة على زيارة المرابطين في مواقع وجبهات العزة والكرامة، مخاطباً إياهم قائلاً: "أتينا لرفع معنوياتكم فوجدناها مرتفعة بهامات الرؤوس ووجدنا هذه القوة التي أمامنا في أتم الجاهزية، أنتم من لقنتم العدو والمرتزقة درساً قاسياً ومرغتم أنوفهم في التراب وبفضل الله وبفضل القيادة الحكيمة وبفضل انتصاراتكم التي حققتموها تحررت محافظة الجوف بأكملها".
وأشار اللواء البزاغي إلى أن صمود وثبات المرابطين في هذه المواقع فخر وشرف للقوات المسلحة وللشهداء العظماء وسيخلده التاريخ في أنصع صفحاته.
فيما أكد المرابطون أنهم ثابتون في مواقعهم وعلى أتم الاستعداد لتنفيذ أية مهام تسند إليهم.
رافقهم خلال الزيارة ركن استخبارات المنطقة العسكرية السادسة العقيد الركن محمد السعيدي.

جبهتا عبس وجنوب حرض
زار مدير ديوان عام وزارة الدفاع اللواء الركن محمد العوامي ومعه مستشار رئيس هيئة الأركان العامة العميد الركن علي الحرازي المرابطين في عبس وجنوب حرض.
وخلال الزيارة ومعهم رئيس أركان المنطقة الخامسة العميد حمزة أبو طالب تبادل الزّائرون مع المرابطين التهاني والتبريكات بعيد الأضحى المبارك ، وباركوا ثباتهم ورباطهم في مواقع العزة والشرف.
وأشار اللواء العوامي والعميد الحرازي إلى أن الزيارة تأتي لتفقد أحوال الأبطال الذين يجودون بأنفسهم دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره، مشيدين بالروح المعنوية العالية للمرابطين في الخطوط الأمامية الذين يؤدون مهامهم الوطنية مستشعرين عِظم المسؤولية الملقاة على عاتقهم أمام الله ووطنهم وشعبهم التواق للحرية والعزة والكرامة.
وأكدا أن تضحيات المرابطين وصمودهم في الجبهات بعيداً عن أهاليهم في المناسبات والأعياد ما تعكس صدق المواقف ولهذا تحرص القيادة على معايدتهم وزياراتهم في جبهات الشرف ومواقع الرباط، لافتين إلى أن تضحيات الشهداء والجرحى أثمرت نصراً وعزاً على كافة المستويات وفي مختلف الجوانب.
من جانبهم عبر المرابطون عن الامتنان لهذه الزيارات، مؤكدين أنهم ماضون على العهد في طريق النصر والعزة والكرامة وأن العيد الأكبر هو يوم النصر الناجز على قوى العدوان والبغي وطرد الغزاة المعتدين وتحرير كل شبر من أرض الوطن من دنسهم.

جبهة جيزان
زار نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى والمتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع، أبطال الجيش المرابطين في عدد من المواقع بجبهة جيزان.
وخلال الزيارة اطلعا على أحوال المرابطين وتبادلا معهم التهاني بعيد الأضحى المبارك، ناقلين إليهم تحايا القيادة الثورية والسياسية والعسكرية العليا بهذه المناسبة الدينية الجليلة.
وأشاد اللواء المرتضى والعميد سريع بثبات المقاتلين الأبطال وبمعنوياتهم وجاهزيتهم العالية.
وعبرا عن الاعتزاز بما لمسوه من روح معنوية لدى المقاتلين في الخطوط المتقدمة والمباشرة مع العدو، والتي تجسد استشعارهم للمسئوليات وحجم وطبيعة المهام المنوطة بهم.
فيما أعرب المرابطون عن امتنانهم لهذه الزيارات.. مؤكدين الاستعداد والجاهزية التامة لتأدية المهام الموكلة إليهم.
رافقهما خلال الزيارات مدير مديرية رازح حسن الحاج وعدد من القيادات.
كما تفّقد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة - مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيى سريع قاسم، أحوال المقاتلين المرابطين في الخطوط الأمامية بجبهة قيس بجيزان.
واطلع العميد سريع على جاهزية المقاتلين، واستمع منهم إلى إيضاحات حول طبيعة وسير تنفيذ المهام المسندة إليهم في خطوط التماس مع العدو.
والتقى بالأبطال المرابطين، وتبادل مع المقاتلين التهاني العيدية، ناقلاً لهم تحايا قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى - القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن مهدي محمد المشاط وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وبارك متحدث القوات المسلحة للمقاتلين الأبطال رباطة جأشهم وثباتهم وما تحقق بفضل الله وعلى أيديهم من انتصارات متتالية .. مشيداً بما لمسه لدى المقاتلين في خطوط التماس مع العدو من جاهزية ويقظة قتالية وروح معنوية عالية وارادة وعزيمة صلبة تبعث عن الفخر والاعتزاز.
من جهتهم عبر المرابطون في جبهة قيس بجيزان، عن تقديرهم وامتنانهم لزيارة المتحدث الرسمي للقوات المسلحة للخطوط الأمامية .. مجددين العهد لله والوطن والشعب والقيادة بأنهم جاهزون لتنفيذ ما يُسند إليهم من مهام

جبهات عسير
زار قائد كتائب الوهبي اللواء بكيل صالح الوهبي ومعه عدد من القيادات العسكرية المرابطين في جبهات عسير.
وتبادل اللواء الوهبي التهاني مع المرابطين ونقل لهم تهاني وتبريكات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وأشاد بما سطره المرابطون في جبهة عسير من ملاحم بطولية في مواجهة العدوان ومرتزقته.. لافتاً إلى أن هذه التضحيات محل فخر واعتزاز كل أبناء اليمن، وسيسجلّها التاريخ في أنصع صفحاته.
وأكد أن القوات المسلحة في جهوزية واستعداد تامين لتنفيذ أي مهامُ تسند إليها في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
من جانبهم ثمن المرابطون في جبهة عسير، هذه الزيارة التي تعكس اهتمام القيادة بأحوال المرابطين والحرص على زيارتهم حتى في الأعياد والمناسبات.

جبهات البيضاء
زار مدير دائرة الاستخبارات العسكرية العميد الركن علي أبو حليقة ومعه مدير كلية الطيران العميد الركن طيار عبدالولي الحوثي ونائب مدير دائرة المساحة العسكرية العميد ناصر خصروف المرابطين في عدد من المواقع العسكرية بمحافظة البيضاء في إطار المنطقة العسكرية السابعة.
وشملت الزيارات المرابطين من منتسبي اللواء 26 ميكا في مديرية السوادية والمرابطين من منتسبي اللواء الثاني في موقع الخبزة بمديرية القرشية وموقع الشبكة بمديرية نعمان وموقع عقبة القنذع المطل على مديرية بيحان محافظة شبوة، وعدد من مواقع اللواء 151 مشاة بمديرية ذي ناعم.
وخلال الزيارات نقل القادة للمرابطين تهاني قائد الثورة والمجلس السياسي وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وأشار العميد أبو حليقة إلى أن الزيارة تأتي في إطار حرص القيادة على ترسيخ مبدأ "أعيادنا جبهاتنا" والتعبير عن الاهتمام بالمرابطين في مختلف الجبهات..
وأشاد بالمواقف البطولية المشرّفة والتضحيات الجسيمة والانتصارات العظيمة التي سطرها أبطال وحدات المنطقة العسكرية السابعة خلال المواجهة والتصدي والدحر والتطهير لمحافظة البيضاء من الخلايا الإرهابية ومن مرتزقة العدوان في مختلف الجبهات.
من جانبه أوضح العميد الحوثي أن الأمن والاستقرار، الذي تنعم به محافظة البيضاء والمحافظات الحرة، يعود الفضل فيه - بعد الله تعالى - إلى ثبات وصمود المرابطين وتضحياتهم وشجاعتهم التي أفشلت رهانات الأعداء ومخططاتهم التآمرية.
فيما أشار العميد خصروف إلى أن القوات المسلحة، بما حققته من انتصارات ووصلت إليه من قدرات عالية وكفاءات نوعية، أصبحت قادرةً على حماية السيادة الوطنية براً وبحراً وجواً من كافة التهديدات والأعمال العدوانية.. لافتا إلى أن المعركة القادمة ستكون في عمق أراضي العدو ما لم يكف عدوانه ويرفع حصاره بشكل كامل ويستجب لكافة مطالب الشعب اليمني الحقوقية والإنسانية.
بدورهم ثمن المرابطون هذه الزيارة، مجددين عهد ولائهم للقيادة الثورية والمجلس السياسي والقيادة العسكرية ومؤكدين استمرار صمودهم وثباتهم وجهوزيتهم العالية لتنفيذ أي مهامُ تسند إليهم.

محور همدان بن زيد بجبهة نجران
تفّقد مدير كلية القيادة والأركان العميد الركن أحمد اليناعي ومعه نائب مدير قاعدة الإصلاح المركزية العميد علي حسين هادي، أحوال المقاتلين المرابطين في محور همدان بن زيد - جبهة نجران.
وخلال الزيارات تم الاطلاع على جاهزية ومعنويات المرابطين، وتبادلوا معهم الأحاديث حول طبيعة المهام التي يؤدونها، ناقلين لهم تحيات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى والقيادة العسكرية العليا بعيد الأضحى المبارك.
وأشاد القادة بأدوار قيادة محور همدان بن زيد ممثلةً باللواء الركن يحيى عبدالله الرزامي وبصماته الملموسة للارتقاء بمختلف جوانب العمل العسكري وتعزيز الجاهزية القتالية والفنية والمعنوية للمقاتلين.
وأوضحوا أن المحور بقياداته وضباطه ومنتسبيه يمثلون أنموذجاً مشرفاً في الجاهزية والانضباط وتأدية المهام الموكلة إليهم بكفاءةٍ واقتدارٍ وبروحٍ معنوية عالية.
ونوٌه الزائرون بالملاحم البطولية والانتصارات التي سطرها أبطال محور همدان بن زيد وما أبدوه من شجاعةٍ وشدة بأس في مواجهة المعتدين وتلقينهم الهزائم النكراء.
من جهتهم عبر القادة والضباط والمرابطون في محور همدان بن زيد عن شكرهم لهذه الزيارات، مؤكدين جهوزيتهم وأنهم على أهبة الاستعداد والعمل على تطوير قدراتهم ومهاراتهم في مختلف جوانب وأساليب العمل العسكري وتعزيز الجاهزية القتالية.
ورفع قادة وضباط ومقاتلو محور همدان بن زيد تهانيهم إلى القيادة الثورية والسياسية والعسكرية العليا .. مجددين العهد لله والوطن والشعب اليمني أنهم سيظلون على العهد حراساً أمناء ومدافعين أشداء عن سيادة واستقلال اليمن وحرية وعزة وكرامة الشعب.

جبهة الجوبة بمأرب
تفقد مدير دائرة التأمين الفني بوزارة الدفاع العميد عبدالوهاب البنوس ومعه نواب مديري عام ديوان الوزارة العميد الركن مجاهد السهاقي ودائرة التأمين الفني العميد الركن عبد السلام سفيان ودائرة المشاة العميد حميد الغولي، أحوال المرابطين في المواقع الأمامية وخطوط التماس في جبهة الجوبة بمحافظة مأرب.
وتبادل الزائرون تهاني عيد الأضحى المبارك مع المرابطين ونقلوا إليهم تحايا قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى والقيادة العسكرية ومباركتهم لهم رباطهم وثباتهم وما تحقق على أيديهم من انتصارات.
كما اطلعوا على الجاهزية القتالية للمرابطين وسير تنفيذهم للمهام المسندة إليهم. .. موضحين أن زيارة المرابطين في الجبهات توجه تحرص عليه القيادة الثورية والمجلس السياسي والقيادة العسكرية العليا ضمن اهتمامها بهم وتلمس أحوالهم وهمومهم عن قرب ومشاركتهم أفراحهم في الجبهات ومواقع الرباط.
وأشاد العميد البنوس والقادة بالمستوى العالي من الانضباط واليقظة والجاهزية القتالية والمعنويات العالية للمرابطين في المواقع المتقدمة وخطوط التماس والمواجهة مع العدو.. مؤكدين أن ما لمسوه يبعث على الفخر والاعتزاز ويقدم صورة مشرفة عن المقاتل اليمني المتسلح بالإيمان والمتمسك بهويته وبقدسية الدفاع عن وطنه والواثق من نفسه ومن قيادته وسلاحه.
وأشاروا إلى أن المرابطين سطروا أروع الملاحم والانتصارات وآثروا وطنهم وشعبهم وقدموا أغلى ما يملكون.
فيما عبر المرابطون عن شكرهم وتقديرهم لهذه الزيارات العيدية التي تعزز من معنوياتهم وتجسد التلاحم بينهم والقيادة.. مؤكدين استشعارهم حجم وطبيعة مهامهم وأنهم في أتم الاستعداد والجاهزية القتالية لتنفيذ المهام في مختلف الظروف.

محور عسير
تفقد مدير دائرة التقييم العملياتي بوزارة الدفاع العميد الركن علي المنج ومعه مساعد مدير دائرة التوجيه المعنوي، العميد يحيى العاقل ومساعد قائد ألوية الفتح العقيد زيد المرتضى ونائب مدير دائرة العلاقات العامة العقيد إبراهيم قناف، المرابطين في محور عسير.
حيث اطلع القادة بوزارة الدفاع ومعهم ركن التوجيه بمحور عسير العقيد أمين جعفر على أحوال المرابطين في الخطوط الأمامية بمنطقة الربوعة من منتسبي اللواء 315 مشاة ولواء عسير بباقم، واللواء 419 أبواب الحديد مقابل منفذ علب الحدودي.
وتبادل الزائرون مع المرابطين، التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ناقلين لهم تبريكات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بهذه المناسبة الدينية العظيمة.
وخلال الزيارة أكد العميد المنج أن صمود واستبسال المقاتل اليمني وهو يتصدى بثبات للعدوان الهمجي الغاشم لأكثر من 3000 يوم، مثل صورة فريدة ونوعية في التكتيك القتالي ستدرس للأجيال القادمة وفي الكليات العسكرية على مستوى العالم.
وأشار إلى أن ماينعم به الوطن من أمن وعزة واستقرار بفضل تضحيات الشهداء والجرحى وثبات المرابطين الأوفياء في جميع الجبهات، خصوصاً جبهات الحدود التي أضحت حصناً منيعاً يصعب على جحافل العدو تجاوزها.
وأشاد مدير دائرة التقييم العملياتي بالروح المعنوية والقتالية التي يتمتع بها المرابطون في محور عسير، الذين تمكنوا بقوة إيمانهم وثباتهم من إلحاق الهزائم المتكررة بزحوفات العدو ومحاولاته اليائسة للحديث عن انتصارات وهمية في هذه الجبهة العصية التي لن تكون إلا قبراً لكل غازٍ ومعتدٍ وطامع.
وحث العميد المنج المرابطين في مختلف مواقع وألوية محور عسير، على مزيد من اليقظة والجهوزية العالية والاستعداد الدائم لمواجهة تصعيد العدوان، الذي اعتاد الغدر وخرق الهدن والاتفاقات.
من جانبهم ثمن المرابطون زيارة وفد وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، وحرصها على الوصول إلى مختلف المواقع خصوصاً المواقع المتقدمة والمواجهة للعدو بشكلٍ مباشر.
وجددوا العهد والولاء لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي وللمجلس السياسي الأعلى والقيادة العسكرية، بالاستمرار في الثبات والصمود والدفاع عن عزة واستقلال ووحدة اليمن حتى يتحقق النصر المبين بطرد المعتدين وتحرير كل شبرٍ من أرض الوطن.
هذا وكان وفد وزارة الدفاع الزائر قد استمع من قادة ألوية محور عسير وقادة العمليات والمواقع، إلى إيضاحات حول خروقات مدفعية العدوان المتكررة في هذه الجبهة، وكذلك الجهود التي تبذلها قيادة المحور لتجاوز بعض الصعوبات وتوفير الاحتياجات.

جبهات الضالع وتعز ولحج
تفقد مدراء الدائرة المالية بوزارة الدفاع العميد علي المطري ومركز القيادة والسيطرة المتقدم العميد محمد السياني والخزينة العسكرية العقيد وليد المؤيد أحوال المقاتلين المرابطين من منتسبي اللواء ١٥٣ مشاة واللواء الأول صماد المرابطين في جبهات الحشا ومريس بالضالع.
واطلع الزائرون على جاهزية المقاتلين من منتسبي اللواءين ١١٩ مشاة والتاسع صماد المرابطين في كرش والقبيطة بلحج والمقاتلين الأبطال من منتسبي قوات الاحتياط المرابطين في جبهات مقبنة وسقم والمضروبة بتعز.
واستمعوا من القادة والضباط والمقاتلين إلى إيضاح حول طبيعة المهام القتالية التي ينفذونها وتلمسوا همومهم واحتياجاتهم .. مهنئين إياهم بعيد الأضحى المبارك، مباركين صمودهم وثباتهم وما حققوه من انتصاراتٍ في مواجهة المعتدين والغزاة والمرتزقة.
وأشاد المطري والسياني بمستوى الجاهزية والمعنويات العالية لمنتسبي المنطقة العسكرية الرابعة ومستوى انضباطهم العالي وحسن تعاملهم مع بعضهم البعض ومع المواطنين.
وأشار القادة إلى أن المرابطين من منتسبي المنطقة العسكرية الرابعة في مختلف المواقع الأمامية وخطوط التماس مع العدو يمثلون نموذجاً يُحتذى به وقدموا تضحيات جسيمة وحققوا انتصاراتٍ مشرفة تعتبر مفخرة ووساماً على جبين المقاتلين الأبطال.
وأكدوا أن النصر قادم لا محالة وسيرحل الغزاةُ والمحتلون صاغرين وسيتحرر كل شبر في أرض اليمن بعون الله وبفضل الأبطال المرابطين في مختلف الجبهات والمواقع.
من جهتهم عبر القادة والضباط والمقاتلين من منتسبي المنطقة العسكرية الرابعة عن تقديرهم للزيارات والاهتمام المتواصل بهم من قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن مهدي المشاط.
وجددوا العهد لله والوطن والشعب والقيادة بمواصلة أدائهم لمهامهم بكفاءة واقتدار حتى تحقيق النصر وتحرير كل شبر في أرض الوطن.
رافقهم خلال الزيارات مدير مكتب مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة لشؤون تعز العقيد عبدالإله الكبسي ورئيس شعبة الرعاية الاجتماعية بمحافظتي إب والضالع العقيد عبدالغني دهمس ورئيس شعبة الرعاية الاجتماعية بمحافظتي تعز ولحج العقيد مختار المغربي ومسؤول التعبئة بمحافظة تعز العقيد محمد الجرادي.

محاور البقع ونجران و الأجاشر
تفقد مدير دائرة القضاء العسكري، اللواء القاضي عبداللطيف العياني، ومدير الكلية الحربية، العميد الركن محمد صالح شيزر، المقاتلين الأبطال المرابطين في مختلف المواقع وخطوط التماس مع العدو في محاور البقع ونجران و الأجاشر.
واطلع اللواء العياني والعميد شيزر على أحوال المقاتلين وجاهزيتهم القتالية والمعنوية وسير تنفيذ مختلف المهام الموكلة إليهم.
ونقلوا للمرابطين في تلك الثغور تهاني القيادة الثورية ممثلة بالقائد العلم السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، وتهاني القيادة السياسية وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بمناسبة عيد الاضحى المبارك.
وأشاد اللواء عبداللطيف العياني بالدور البطولي والثبات الاسطوري للمقاتلين الأبطال المرابطين في مواقع اللواء 159 واللواء 141 ولواء الشهيد البدر، وما سطروه من أعمالٍ بطولية وانتصاراتٍ في معركة العزة والكرامة على مدى تسع سنوات من الثبات والصمود والمواجهة مع المعتدين ومرتزقتهم.
وأوضح اللواء العياني أن التضحيات التي يقدمها أبناء القوات المسلحة ومن خلفهم أبناء الشعب اليمني الأحرار في مواجهة الترسانة العسكرية الحديثة لدول الاستكبار العالمي وأدواتها في المنطقة تبعث الفخر والاعتزاز، وتستحق الوقوف أمامها كونها تاريخاً مشرفاً لشعبنا وستتناقله الأجيال، وتستمد منه كل ما يعزز قوتها في مواجهة أعدائها.
وقال "ها نحن بفضل الله وبفضل القيادة الحكيمة وبفضل انتصاراتكم نجني ثمار ذلك الصمود عزاً ونصراً وتمكيناً ونعيش تجلياته على الواقع بالأمن والاستقرار والحفاظ عن مصالح البلد السيادية وثرواته والدفاع عن حرية وكرامة شعبنا الأبي" .
وأضاف " النصر بات قريباً بإذن الله سبحانه وتعالى بعد أن جعلتم رقاب الاعداء تحت رحمة صليات الصواريخ والمسيرات ونيران أسلحتكم فأصبحوا في هزيمة وذلٍ وخسران، وبها منحتم الرفعة والعزة لأحرار شعبكم الذين يقفون اليوم خلفكم رغم معاناتهم جراء العدوان والحصار على مدى 3000 يوم ".
وأردف اللواء العياني مخاطبا المقاتلين "اليوم تغيرت موازين القوى وأصبحتم جبالاً راسخة على هذه الأرض التي لا تقبل الغزاة والمحتلين عبر التاريخ.. فهنيئا لكم ولشعبنا هذا المجد وهذا الشموخ وهذا النصر".
وأضاف " ندرك جيداً أن العدو بات اضعف من أي وقت مضى، وكل ذلك بفضل الله ثم بفضل قوة إيمانكم وصمودكم وثباتكم وتواجدكم ورباطكم في هذه المواقع الأمامية فأنتم صمام أمام لشعبكم الذي يمارس اليوم حياته وكل أعماله بأمن وأمان" .
من جهته أشار العميد شيزر إلى أن زيارة المرابطين في هذه المواقع والساحات شرف ووسام لأن فيها رجالا هم خيرة الرجال، وهم أهل الشرف والفضل، رجالا رسموا بثباتهم وتضحياتهم أروع الملاحم والبطولات.
وقال "أتينا لزياركم ومعايدتكم في مواقع رباطكم بهذه المناسبة الدينية العظيمة التي نستمد ونتعلم منها جوانب مهمة في حياتنا العسكرية، فهذه الأيام هي أيام الحج الاكبر التي تعتبر مدرسة في التهذيب لمختلف الجوانب التي نمارسها في حياتنا العسكرية صموداً وإصراراً وثباتاً فأنتم اليوم حقاً أهل التضحية والجهاد والثبات".
من جهتهم عبّر المرابطون عن شكرهم وتقديرهم الكبير لهذه الزيارة ووجهوا تهانيهم لقائد الثورة والقيادة السياسية والعسكرية، مؤكدين أنهم على أهبة الاستعداد والجاهزية لمواجهة أعداء الدين والوطن متى قررت القيادة ذلك، وأنهم لا يتوانون لحظة كونهم نذروا أنفسهم وأرواحهم في سبيل الله للدفاع عن الدين والأرض والحرية والكرامة وتحقيق الاستقلال وتحرير كامل تراب الوطن..

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا