ملف الأسبوع

خلال حضوره حفل تخرج دفعة «الولاية» في عدد من التخصصات الأمنية..

خلال حضوره حفل تخرج دفعة «الولاية» في عدد من التخصصات الأمنية..

الفريق الرويشان: المؤسستان العسكرية والأمنية صمام أمان للشعب وصخرة تحطمت عليها مؤامرات العدوان
احتفلت وزارة الداخلية، بتخرج دفعة الولاية، التي استهدفت في عدد من الدورات التأسيسية والتخصصية في المجالات الأمنية، ألفين و500 ضابط وفرد من مختلف قطاعات ومكونات الوزارة.

وخلال حفل التخرج هنأ نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق جلال الرويشان، وزارة الداخلية بهذا الإنجاز المهم، والإضافة النوعية في قوة وقوام الوزارة، داعيا الخريجين إلى عكس ما تلقوه من تأهيل وتدريب وتثقيف في الواقع الأمني.
وأشار في الحفل الذي حضره محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، ونائبا وزيري الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى والسياحة جار الله فاضل، إلى عظمة صمود الشعب اليمني التي تجلت في تمسكه بقيادته ودعمه للجيش والأمن، واختياره السير في طريق الحرية والعزة والكرامة.
وأفاد بأن الدولة اليمنية يحكمها الدستور والقانون ومؤسساتها ومنها وزارة الداخلية، ما يجسد مفهوم الأمن لكم وليس عليكم .. والشرطة في خدمة الشعب، مؤكدا أن المؤسستين العسكرية والأمنية، ستبقيان صمام الأمان، والصخرة التي تتحطم عليها مؤامرات العدوان.
وجدد نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع، العهد لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى - القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن المشير الركن مهدي المشاط؛ بأن المؤسسة الأمنية ستبقى على وعدها وعهدها في تنفيذ توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي، وبكل ما تملك من قدرات وبمعنويات عالية وبقدرات وإمكانيات تسبق مخططات الأعداء وتحبط مؤامراتهم.
ووجه الرويشان رسالة لدول العدوان، أكد فيها أن القوات المسلحة وقوات الأمن دخلت العام التاسع من الصمود، بإيمان أكبر ، وقيادة حكيمة، وجبهة داخلية موحدة وعقيدة عسكرية وأمنية أكثر ثباتاً، ستقطع الطريق أمام مخططاتها العدوانية ومستعدة لكافة السيناريوهات المحتملة.
وتوجه بالشكر لقيادة وزارة الداخلية والضباط والصف والجنود ، ولكل من ساهم في تأهيل وتدريب وتدريس وتثقيف هذه الدفع الأمنية الجديدة.
من جانبه أشار مدير عام التدريب والتوجيه بوزارة الداخلية اللواء عبد الفتاح المداني، إلى العزم على الإرتقاء بالعمل التثقيفي والتدريبي، في الوزارة.
وأوضح أن دفعة "الولاية" تلقت أفضل البرامج والحقائب التدريبية الشاملة والحديثة، لافتاً الى حرص إدارة التدريب على انتقاء الكادر المدرب لإعداد رجل أمن متسلح بالإيمان والمعرفة يحمل الوعي والبصيرة، ومؤمناً بالثوابت الدينية والوطنية، يجسدها قولاً وفعلاً في الميدان.
وحث اللواء المداني رسالة لخريجي الدفعة على بذل الجهد في الارتقاء بالأداء الأمني ليكون بمستوى خدمة المواطن والإحسان إليه والتصدي لأي مؤامرات تهدف للنيل من أبناء الشعب اليمني، والحرص على الالتزام بأخلاقيات وقيم وسلوك رجل الأمن، والتوكل على الله والاعتماد عليه.
وفي الحفل ألقى أحد الخريجين كلمة شكر فيها قيادة وزارة الداخلية على تأهيلهم وتزويدهم بالمعارف التي تطور من قدراتهم.
وأكد العزم على تطبيق ما تلقاه الخريجون من معارف ومهارات في الميدان العملي.
وقدم الخريجون عرضاً عسكريا مهيباً، كما استعرضوا نماذج من المهارات الأمنية التي تلقوها وعكست المستوى الرفيع من المهارات التي اكتسبوها خلال الدورات التدريبية.
حضر حفل التخرج رئيس أكاديمية الشرطة اللواء مسعد الظاهري ووكلاء ورؤساء مصالح ومدراء عموم وزارة الداخلية، وعدد من القيادات الأمنية.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا