ملف الأسبوع

تشييع عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة

تشييع عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة

شُيع بصنعاء جثمانا شهيدي الوطن والقوات المسلحة العقيد زيد عزي المؤيد والرائد فؤاد علي العمري اللذين استشهدا وهما يؤديان واجبهما الوطني في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

وخلال مراسم التشييع التي شاركت فيها قيادات عسكرية وأمنية وأهالي وأقارب الشهيدين، أشاد المشيعون بدور الشهيدين وزملائهما من أبطال القوات المسلحة على المواقف الوطنية والاستبسال الذي أظهروه وهم يدافعون عن الوطن في عدد من جبهات العزة والكرامة.
جرت مراسم التشييع لجثماني الشهيدين اللذين توشحا بالعلم الجمهوري بعد الصلاة عليهما في جامع الشعب بأمانة العاصمة، ليتم موراتهما الثرى كل في مسقط رأسه.
كما شُيعت بصنعاء في موكب جنائزي مهيب جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة.
حيث تم تشييع جثامين الشهداء الرائد حسن عبده الشرماني والرائد فؤاد محمد السالمي والرائد صالح احمد النهاري والنقيب اسماعيل محمد العبسي والملازم أول محسن صالح المنصوري والملازم أول عبدالكريم علي الدرة.. الذين استشهدوا وهم يدافعون عن السيادة الوطنية.
وخلال مراسم التشييع التي شارك فيها وزير النقل عبدالوهاب الدرة ومدير دائرة تقييم القوى البشرية العميد الركن عبد العزيز صلاح ونائب مدير دائرة التقاعد العميد احمد الحسيني ونائب مدير عام ديوان وزارة الدفاع العميد الركن مجاهد السهاقي اهالي واقارب الشهداء .. عبر المشيعون عن الفخر والاعتزاز بالدور البطولي والمواقف المشرفة التي قدمها الشهداء وهم يذودون عن حمى الوطن ضد الغزاة وأدواتهم.
جرت مراسم التشييع للشهداء الذين توشحت جثامينهم بالعلم الجمهوري بعد الصلاة عليهم في جامع الشعب بأمانة العاصمة، ليتم مواراة جثمان كل شهيد في مسقط رأسه.
إلى ذلك شُيع بصنعاء في موكب جنائزي مهيب جثمانا شهيدي الوطن والقوات المسلحة الملازم أول حامد أحمد صغير والملازم ثاني محمد عبدالغني العمدي، اللذين استشهدا في جبهات الشرف والبطولة.
كما تم تشييع فقيد الوطن والقوات المسلحة العميد أحمد محمد الدرويش الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن في مجال القوات المسلحة.
وقد أقيمت للجثامين مراسيم تشييع رسمية مهيبة شارك فيها مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين ونائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام وعضوا مجلسي النواب الدكتور علي الزنم والشورى أحمد الشرعبي ومدير دائرة تقييم القوى البشرية العميد الركن عبدالعزيز صلاح وأهالي وأقارب الفقيد والشهيدين. جرت مراسم التشييع لجثامين الفقيد والشهيدين بعد الصلاة عليهم في جامع الشعب بأمانة العاصمة، لتتم مواراة جثماني الشهيدين الثرى كل في مسقط رأسه، فيما تم مواراة جثمان الفقيد العميد أحمد الدرويش في مقبرة ماجل الدمة بأمانة العاصمة.
كما شُيع بصنعاء جثمانا شهيدي الوطن والقوات المسلحة والأمن النقيب أحمد عبدالله النزاري والمساعد حجاب يحيى علبوهان، اللذين استشهدا وهما يؤديان واجبهما في الدفاع عن السيادة الوطنية في معركة النفس الطويل.
وأُقيمت لجثماني الشهيدين مراسم تشييع رسمية شارك فيها نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام وقائد لواء النقل الخفيف العميد الركن أحمد عبدالله السياني ومدير دائرة تقييم القوى البشرية العميد الركن عبدالعزيز صلاح ومدير أمن البيضاء العميد عبدالله العربجي وأهالي وأقارب الشهيدين.
جرت مراسم التشييع لجثماني الشهيدين اللذين توشحا بالعلم الجمهوري بعد الصلاة عليهما في جامع الشعب بأمانة العاصمة، ليتم مواراتهما كل شهيد في مسقط رأسه.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا