ملف الأسبوع

بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى.. المنطقة العسكرية الخامسة تختتم دورة للعائدين إلى صف الوطن

بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى.. المنطقة العسكرية الخامسة تختتم دورة للعائدين إلى صف الوطن

الحوثي: القسم العسكري يقتضي عدم القبول بالارتهان والعمالة أو القبول بالاستعمار
نظمت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة بصنعاء حفل اختتام الدورة التأهيلية لـ 56 من العائدين إلى صف الوطن من عدد من مواقع مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وخلال الحفل أشار عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي إلى أن مبادرة قائد الثورة التي جددّها في خطابه للنظام السعودي بشأن الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين الذين صدرت بحقهم أحكاماً جائرة، تؤكد مدى الاهتمام بالقضية الفلسطينية.
وخاطب النظام السعودي بالقول" قد حكمتم عليهم فاتركوهم يذهبوا إلى فلسطين ليقضوا باقي فترة حكمهم كما يعمل القضاء في اليمن بإرسالهم إلى بلدانهم لاستكمال الأحكام ".
وأضاف" قلنا أكثر من مرة من يريد تحرير صنعاء لأنها عربية عليك أن تتجه إلى القدس لتحريرها لأنها عاصمة عربية يحتلها اليهود ".
وأوضح محمد علي الحوثي "أن القسم العسكري يقتضي عدم القبول بارتهان اليمن أو العمالة والاستعمار وأن يحافظ الجميع على الوحدة والجمهورية اليمنية ".
وقال "لم أر في حياتي من يدعو إلى أن يكون شعبه وبلده تحت البند السابع إلا هؤلاء اللصوص الذين كانوا في قمة السلطة وباعوا الشعب والجمهورية من أجل مرتبات السعودية". وأضاف "اليوم أتحداهم أن يسقطوا الجمارك ويذهبوا معنا في هذا الاتجاه من أجل مصلحة الشعب اليمني وإذا كانوا يريدون الحفاظ على اليمن عليهم إسقاط الجمارك للحد من الغلاء وسنعمل على إسقاط كل الجمارك على الشعب اليمني".
وأشار عضو السياسي الأعلى إلى أن الشخص الذي ضحى بشعب ودولة بأكملها لا يستحق أن يقاتل من أجله المخدوعون.
فيما أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي أن الشعب اليمني سينتصر وسيسقط من باعوا الوطن والدين من أجل حفنة من المال المدنس وقال" إن البريطانيين اليوم في المهرة محتلين، فلماذا لم يقاتلوهم وقد أوجب الله قتالهم " .. مشيداً بمواقف أبناء المهرة الأحرار الذين أعلنوا قتال البريطانيين الغزاة.
وحث الدكتور مقبولي العائدين على التواصل مع زملائهم في صفوف العدوان للعودة إلى صف الوطن وسيلقون كل ترحيب.
فيما حيا مدير الكلية البحرية قائد لواء الدفاع الساحلي اللواء الركن محمد القادري ومدير مديرية استخبارات المنطقة العسكرية الخامسة العميد رياض بلذي العائدين الذين تركوا العدوان وعادوا إلى صف الوطن والجيش واللجان الشعبية لمواجهة العدو الحقيقي.
بدوره أشار مسؤول العائدين بالمنطقة العسكرية الخامسة المقدم عبدالعزيز عريج إلى أن تزايد العائدين من مديريات محافظة الحديدة يؤكد تعاون الجميع في هذا الجانب".. داعياً بقية المغرر بهم الذين ما يزالون في صف العدوان العودة إلى أهاليهم ومناطقهم.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا