ملف الأسبوع

"الشعب" تنظم دورة تدريبية لمنتسبي أقسام الشرطة بأمانة العاصمة

"الشعب" تنظم دورة تدريبية لمنتسبي أقسام الشرطة بأمانة العاصمة

نظمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ومؤسسة "الشعب الاجتماعية للتنمية" بالتنسيق مع وزارة الداخلية المرحلة الأولى من الدورات التدريبية والتوعوية والتثقيفية الخاصة

بتعزيز الشفافية والنزاهة لدى منتسبي أقسام الشرطة.
وتستهدف المرحلة الأولى التي تستمر من 26 يونيو إلى 14 يوليو القادم عدد من كوادر أقسام الشرطة في بني الحارث، السبعين، ومعين بأمانة العاصمة.
وفي افتتاح الدورة أكد مدير أمن أمانة العاصمة العميد معمر هراش إن هذه الدورات ثمرة من ثمار جهود القيادة لإصلاح الجهاز الأمني ووقف الفساد الذي يعتبر آفة تنخر في جسد الشعب اليمني وله أوجه متعددة.
ودعا منتسبي أقسام الشرطة في المديريات المشمولة بالمرحلة الأولى إلى بذل الجهد لتلقي المعارف والمهارات التي تؤهلهم للارتقاء بعملهم ومكافحة الفساد بكل اقتدار وجدارة.
من جانبه ثمن مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد وتجاوزات الشرطة العميد عبد الغني الطاووس دور الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ومؤسسة "الشعب الاجتماعية للتنمية" في إقامة الدورة التدريبية الهافة إلى الارتقاء بالوعي لدى الجهاز الأمني في مكافحة الفساد.
وأشار إلى أن هذه الدورة تسهم في بناء كوادر قادرة على القيام بواجباتها الأمنية المقدسة في إطار الخطة الأمنية المستوحاة من الرؤية الوطنية التي تهدف إلى تنمية القدرات والمهارات والمعارف وأداء المهام في حفظ واستقرار الوطن.
وكان رئيس دائرة التوعية والتثقيف بالهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد عادل علي أحمد العقبي قد أكد أن تنفيذ هذه الدورة التدريبية يأتي تنفيذاً لأحكام القانون رقم (39) لسنة 2006 ميلادية بشأن مكافحة الفساد ولائحته التنفيذية وقانون هيئة الشرطة رقم (15) لسنة 2000م وتنفيذا لمضامين الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
ولفت إلى أن الدورة تهدف إلى تنمية قدرات قيادات وضباط اقسام الشرطة بأمانة العاصمة في مجال الشفافية والنزاهة والحد من الفساد وتجاوزات الشرطة وبيان الدور الفاعل المناط بهم في مكافحة مظاهر الفساد المختلفة كالرشوة والابتزاز ونهب المال العام وإرساء مبادئ الشفافية والنزاهة والمساءلة في أداء منتسبي المؤسسات الأمنية وأقسام الشرطة.
بدوره أوضح المدير العام لمؤسسة "الشعب الاجتماعية للتنمية" الدكتور أحمد الكبسي أن البرنامج التوعوي والتثقيفي الخاص بالشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد والوقاية منه لدى منتسبي أقسام الشرطة في أمانة العاصمة، الذي تم تدشينه في فبراير المنصرم يهدف إلى الإسهام في بناء مؤسسات أمنية قوية وفاعلة، خالية من مظاهر الفساد، وتعزيز ثقة المواطن بها وخلق وعي لدى منتسبي أقسام الشرطة بمفاهيم الشفافية.
وأشار إلى أن البرنامج التدريبي سوف يسهم في تحقيق الهدف الاستراتيجي للرؤية الوطنية في محور الخدمات الأمنية والمتضمن تطوير أجهزة الأمن والشرطة وتنمية قدرات العاملين فيها وضمان تجويد خدماتها وتحقيق اهم المبادرات في تعزيز مبدأ احترام القانون والالتزام به من قبل الأجهزة الأمنية.

.. وتكرم المبدعين في الدورات الصيفية بصعدة
كرمت مؤسسة "الشعب الاجتماعية للتنمية"، طلاب المراكز الصيفية المبدعين والفائزين في الدورات الصيفية على مستوى محافظة صعدة، للعام 2021م.
وخلال التكريم الذي أُقيم في مدرسة الدرة بمدينة صعدة، أشاد محافظ المحافظة اللواء محمد جابر عوض، بالدور الذي قامت به مؤسسة "الشعب" في المبادرة بدعم المراكز الصيفية بالمحافظة والإسهام بشكل كبير في إنجاح الدورات الصيفية وتحقيق الهدف المراد منها.
وتوجه المحافظ عوض بالشكر والتقدير لقيادة مؤسسة "الشعب" وجميع كوادرها، مؤكداً بأن مؤسسة "الشعب" أثبتت فعلاً بأنها " من الشعب والى الشعب" داعياً المؤسسات الخيرية والتنموية الوطنية إلى أن تحذوا حذو مؤسسة "الشعب" في المبادرة بالمشاريع الوطنية والوقوف إلى جانب الشعب الصابر الصامد المجاهد في ظل العدوان الكوني للعام السادس على التوالي.
وأثنى محافظ صعدة على المبدعين والفائزين في مجالات الرياضة والإحسان والإبداع والإلقاء والخطابة، وحفظ القرآن الكريم، من الطلاب الملتحقين بالدورات الصيفية، لافتاً إلى أهمية استفادة الطلاب من الدورات الصيفية في تنمية مهاراتهم.
وخلال الفعالية التي حضرها وكيل محافظة صعدة صالح عقاب، ومسؤول المراكز الصيفية بالمحافظة عبدالله الجلال، ومدير المشاريع الإنسانية في مؤسسة "الشعب" محمد الجعدي، وعدد من معلمي المدارس الصيفية والشخصيات الاجتماعية والتربوية بالمحافظة، تم تكريم الفرق الرياضية الفائزة بالمراكز الأولى والثانية والثالثة في دوري كرة القدم، بالكؤوس والميداليات، فيما تم تكريم المبدعين والمتفوقين في المجالات الأخرى بالساعات والهدايا مقدمة من مؤسسة "الشعب".
وكانت مؤسسة "الشعب" قد نفذت خلال الفترة من 13-26 يونيو 2021م، مشروع دعم المراكز الصيفية في محافظة صعدة مستهدفة 1240 ملتحقاً بالدورات الصيفية في مختلف مديريات المحافظة.
من جهة أخرى كرم محافظ محافظة صعدة، رئيس المجلس المحلي بالمحافظة، اللواء محمد جابر عوض، مؤسسة "الشعب الاجتماعية للتنمية"، نظير جهودها في تنفيذ مبادرات وأنشطة خيرية بالمحافظة.
وفي التكريم أشاد المحافظ عوض بجهود مؤسسة "الشعب" ومبادرتها في تنفيذ مشاريع وأعمال خيرية وإنسانية وآخرها دعم المراكز الصيفية في محافظة صعدة للعام 2021م، وإسهامها الكبير في إنجاح الدورات الصيفية وتحقيق الهدف المراد منها.
ودعا المحافظ عوض المؤسسات الخيرية والتنموية الوطنية إلى تقديم ما يمكن من المشاريع والأعمال الخيرية والإنسانية التي تُخفف من معاناة المواطنين في ظل ظروف العدوان والحصار.
من جهته اعتبر مدير المشاريع الإنسانية بمؤسسة "الشعب" محمد الجعدي، تكريم محافظ صعدة للمؤسسة وسام شرف وفخر واعتزاز، لافتاً إلى أن تنفيذ المؤسسة لمشاريع خيرية وإنسانية يأتي انطلاقاً من واجبها الوطني والإنساني والديني في التخفيف من معاناة المجتمع الذي يتعرض لعدوان وحصار للعام السادس على التوالي.
وفي ذات السياق كرمت مؤسسة "الشعب الاجتماعية للتنمية"، محافظ صعدة اللواء محمد جابر عوض، بدرع المؤسسة، باعتباره احد ابرز المحافظين نشاطاً وتواضعاً وتعاوناً.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا