الصفحة الإقتصادية

تنفيذ 3005 مبادرات مجتمعية بتكلفة تقارب الـ 700 مليون ريال خلال العام 2022 م  بحجة

تنفيذ 3005 مبادرات مجتمعية بتكلفة تقارب الـ 700 مليون ريال خلال العام 2022 م بحجة

خاص -  رضوان الشارف :
أكد الأستاذ حسن هزازي مدير الوحدة الفنية لدعم مبادرات المجتمع ونائب منسق "مؤسسة بنيان التنموية" بمحافظة حجة ان عدد المبادرات المجتمعية التي تم تنفيذها خلال العام 2022 بلغ ما يقارب 3005 مبادرات مجتمعية

و اقتصادية بتكلفة 690 مليون و513 الف و35 ريالاً في مجالات الطرق والزراعة والصحة والتعليم  والبيئة والثروة الحيوانية
وقال  ان اطلاق هذه المبادرات يأتي نتاجاً للجهود التي قام بها فرسان التنمية والمتطوعون من خلال التوعية وتحشيد المجتمع بأهمية التعاون والتكاتف لتنفيذها  حيث بلغ مساهمة المجتمع فيها بأكثر من 454مليوناً و490 الفاً و35 ريالاً فيما بلغ مساهمة مؤسسة بنيان التنموية كشريك أساسي  ب 41 مليوناً و766 الف ريال بالإضافة الى التوعية والتحشيد والتنسيق مع الجهات الرسمية.
و أشار الى دور وزارة المالية ممثلة بوحدة التدخل الطارئة بالمحافظة والتي ساهمت في دعم 67 مبادرة مجتمعية في جانب الطرق بالإضافة الى الدور الفاعل للجنة الزراعية والسمكية العليا بوزارة الزراعة والري والجمعيات التعاونية الزراعية  شركاء التنمية بالمحافظة.. كما تطرق الى  زراعة  وحصاد 31 الف معاد من محصول القمح بصحراء عبس بالشراكة مع مؤسسة بنيان التنموية واللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والسلطة المحلية بالمحافظة .
بالإضافة الى التجربة الناجحة في زراعة الأرز في مديريات المغربة واسلم و بني قيس والجميمة ووشحة والتوسع في زراعته مستقبلا..
وأضاف هزازي في حديثه الى ان اطلاق هذه المبادرات ثمار للجهود التي يقدمها فرسان التنمية والمتطوعين وتنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد/ عبدالملك بدر الدين الحوثي -حفظه الله- وخاصة في أهمية التوسع في زراعة الحبوب لأنه يعتبر غذاءً رئيسياً للإنسان
وقال أيضا : اطلاق المبادرات المجتمعية يخلق روح التعاون والتكاتف بين أبناء المجتمع اليمني وتأتي من  احتياجات المجتمع نفسه ولان محافظة حجة تتميز بمناطق جبلية تحتاج الى مبادرات مجتمعية في الطرق لوعورتها وكذلك سهول بمساحات كبيرة يتم استغلالها في الجانب الزراعي كما حدث في زراعة صحراء عبس وسيتم التوسع بشكل اكبر في المستقبل.
وفي ختام حديثه أشاد بالدور الذي تقدمه الهيئة العامة للزكاة ممثلة بالمدير العام للهيئة العامة للزكاة بمحافظة حجة فايد الملاهي في المجال التنموي ومكاتب الأوقاف والجمعيات التعاونية الزراعية.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا