الصفحة الإقتصادية

د. المتوكل: المولد النبوي محطة إيمانية للأقتداء والاهتداء بالرسول الأعظم

د. المتوكل: المولد النبوي محطة إيمانية للأقتداء والاهتداء بالرسول الأعظم

أحيى ملتقى الطالب الجامعي بجامعة العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع إدارة شؤون الطلاب  الذكرى السنوية لمولد الرسول صلى الله عليه وعلى آله أفضل الصلاة وازكى التسليم للعام 1444هـــ

وفي الفعالية الخطابية والفنية التي حضرها عضو المجلس السياسي الأعلى أ. محمد صالح النعيمي والقى كلمة أعتبر فيها الإحتفال بالمولد النبوي الشريف هو إحتفال بميلاد أعظم شخصية عرفها التاريخ فهو الرحمة المهداة والنعمة المسداة والسراج المنير وخاتم الأنبياء وسيد المرسلين بعثه الله بالحق ليخرج الأمة من الظلمات إلى النور.
وشدد النعيمي على أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة لمولد النور الذي أرسى للمجتمع البشري في علاقاته وتعاملاته وروابطه دعائم الحق والخير والرحمة والعدل والإحسان والتراحم والتكافل .
من جانبه أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. حسين حازب أن الإحتفال بالمولد النبوي يعد أمراً إلهياً مستمداً من القرآن الكريم لقوله تعالى :"قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون ".
وأعتبر حازب ان الإحتفال بهذه المناسبة العظيمة فرصة لتقييم أعمالنا وسلوكياتنا للاقتداء برسول الله في بنائه للمجتمع المسلم القائم على التآخي والتراحم والتسامح والتعاون وأن نقتدي به في كافة مجالات وشؤون حياتنا.
من جانبه استعرض نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د علي شرف الدين جوانب من حياة وسيرة النبي العطرة، وكيف ان جميع الانبياء والمرسلين بشروا به وبدعوته ومنهجه قبل مولده صلى الله عليه وسلم.
من جانبه أوضح رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا أ.د عادل المتوكل أهمية  جعل ذكرى المولد النبوي الشريف محطة عظيمة ومهمة نتزود منها ما يزيدنا ايماناً وشعوراً بالانتماء الصادق القائم على الاقتداء والاهتداء والتمسك بنهج الرسول عليه وعلى آله افضل الصلاة واتم التسليم.
مؤكداً ان اليمنيين قد تجاوزوا هذه الاحاديث التي تستغرق الوقت والجهد من خلال مظاهر الاحتفالات الكبرى والتي تعد الاكبر على مستوى العالم الاسلامي.
هذا وقد حضر الفعالية أ. محمد الوادعي مدير إدارة الجامعات الاهلية في الحراسة القضائية، نائب رئيس الجامعة أ.د عبد اللطيف مصلح، ومساعد رئيس الجامعة أ.د نعمان النجار، وأمين عام الجامعة د. فيصل هزاع ومدير مستشفى جامعة العلوم أ. فهمي الحكيمي، ورئيس ملتقى الطالب الجامعي بالجامعة المهندس اسامة القاعدي ونائب رئيس ملتقى الطالب الجامعي بالجامعات الاهلية و الحكومية المهندس عبدالمالك وجيه الدين و مسؤول الجامعات الخاصة المهندس عبدالحكيم شمسان وعمداء الكليات واعضاء هيئة التدريس ومدراء الادارات وجمع غفير من موظفي وطلاب الجامعة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا