كتابات | آراء

أوكلاهوما.. بين التعصب وحرية الإعلام (4-4)

أوكلاهوما.. بين التعصب وحرية الإعلام (4-4)

الإعلام الأمريكي كاذب نعم أنه كاذب الدليل على ذلك ما حصل مؤخراً من عدوان وحشي إسرائيلي على قطاع غزة في فلسطين من 7 أكتوبر الجاري 2023م إلى اليوم لم يكن الإعلام الأمريكي منصفاً بل أنه يزور الحقائق ويتحدث بلسان إسرائيل التي تعتدي على العرب مُنذ عام 1948م إلى اليوم.

عودة إلى الموضوع/ أواصل استقراء المقال بالعنوان أعلاه الذي كتبه الدكتور أحمد عبدالملك في مجلة العربي الكويتية العدد رقم 442 عدد شهر سبتمبر من عام 1995م وهذه المادة وهي الأخيرة من الاستقراء في السطر رقم 19 من العمود الثاني ص37من نفس المرجع قال الدكتور أحمد "كما أن الدبلوماسية العربية في واشنطن يجب أن تنشط من أجل التحقيق في حادث إسقاط المرأة العربية لجنينها من جراء المعاملة القاسية التي لقيتها"..
وفي الأربعة الأسطر الأخيرة من العمود الثاني ص37قال الكاتب: "لئن كنا نعلم جيداً مدى تغلغل النفوذ الصهيوني في وسائل الإعلام الأمريكية والأوروبية على السواء، وتصيد هذا النفوذ لأية حادثة مروعة للزج باسم العرب والمسلمين فإن دوائر الضغط العربية إن وجدت مطالبة بوقف هذا الهجوم الأيديولوجي".
تعليقي: النفوذ الصهيوني متغلغل في وسائل الإعلام الأمريكية والأوروبية بشكل خاص ومتغلغل في جميع مجالات الحياة الأمريكية بشكل عام وهذه حقيقة لا يستطيع أن ينكرها أحد ولا يختلف حولها عاقلان فالواقع المحسوس والملموس أن الولايات المتحدة الأمريكية بقدرتها الاقتصادية وقوتها العسكرية هي مجرد عصا غليظه بيد اللوبي الصهيوني أما دوائر الضغط العربية فهي موجودة لكن الإرادة العربية للزعماء العرب هي للأسف غير موجودة.
عودة إلى الموضوع في صياغ الموضوع وبنفس المرجع وتحديداً الثلاثة الأسطر الأولى من العمود الأول من ص 38 قال الدكتور أحمد عبدالملك "إن الولايات المتحدة- على اتساعها معرضة لمثل هذه الحوادث لاعتبارات كثيرة، ولكن هذا لا يعني أن كل حادث تفجير أو إرهاب يكون وراءه مسلمون أو عرب".
في صياغ الموضوع بنفس المرجع وتحديداً الـ26 سطر المتبقية من الموضوع قال الدكتور أحمد عبدالملك بما معناه: أن 40 ولاية أمريكية تعاني من مشاكل اقتصادية والتنظيمات المسلحة تعاني من عدم اهتمام السلطات الفيدرالية بها، ناهيك عن الاتهام الذي أورده المتحدث باسم الاتحاد الوطني لمليشيا المواطنين، من أن يكون الانفجار قد تم تنفيذه في إطار مخطط اتحادي لتشويه سمعة الوطنيين أما أن كان الانفجار بالون سياسة داخلية للاختبار لأن أصابع الاتهام موجهة إلى قطاع يميني محافظ وأبيض متطرف داخل المجتمع الأمريكي يدعي أن لديه "مظلوميات" ضد الحكومة الفيدرالية فإن ذلك أيضاً لا يدخل العرب أو المسلمين في قائمة الاتهام ولا يسوغ أهانتهم وتعريضهم للأذى ونشر صورهم بواسطة وسائل الإعلام قبل ثبوت الإدانة.
وفي الأسطر الأخيرة للمقال قال الكاتب" وأخيراً فإن هناك بعدين أساسيين للتحرك العربي حول هذه القضية: الأول- البعد القانوني.. ويشمل محاكمة الذين عرضوا المسلمين والعرب للإهانة والمضايقة.
الثاني البعد الإعلامي الذي يجب أن تنشط فيه المحطات الناطقة بالانجليزية والصحف أيضاً، في إنارة الرأي العام الأوروبي والأمريكي وتوضيح الخطأ الفادح الذي وقع فيه البعض في توجيه الاتهامات الجزافية للعرب والمسلمين ويشمل هذا البعد الدبلوماسية العربية في الولايات المتحدة الأمريكية..
التحليل والتعليق:
قبل التحليل والتعليق المختصر للمقال المعنون بعاليه أود التذكير أن الإعلام الأمريكي كذاب منذ بداية القرن السادس عشر إلى اليوم على سبيل المثال وليس الحصر" في أغسطس من عام 1945م أعلم اليابانيين أن أمريكا تمتلك 6379 قنبلة نووية نفس نوعية القنبلتين التي رجمها الطيار روبرت أبنها يمر على مدينتي هيروشيما ونجزاكي اليابانيتين على دفعتين وأحدثت دماراً هائلاً وأهلكت 160 ألف نسمة وقال الإعلام الأمريكي" يا يابان استسلموا ما لم سيتم رجم ألفي قنبلة نووية كفيلة بمسح اليابان من الخارطة" واليابانيين لسذاجتهم آنذاك استسلموا وفي الواقع لم يكن مع أمريكا غير القنبلتين المذكورة.. وما أشبه اليوم بالبارحة فعلى هامش حرب إسرائيل الظالمة ضد غزه ها هي أجهزة الإعلام الأمريكية تتحدث عن التفوق الإسرائيلي والواقع أن إسرائيلي ليست وقوية بقدر ما العرب ضعفاًء..
عودة إلى الموضوع: موضوع التحليل والتعليق حول المقال المعنون بعاليه:
أجزم القول أن الدكتور أحمد عبدالملك كان موفقاً في توصيل القارئ العربي والإفرنجي عدة رسائل يمكن إيجازها على النحو التالي:
أن أسلوب الإعلام الأمريكي إتهامي ذو أحكام مسبقة.
المطالبة برد اعتبار العرب والمسلمين الذين لحقهم الأذى من جراء التغطية الإعلامية الخاطئة أو الاتهامية.
المطالبة بمحاكمة الذين تسببوا بموت جنين عربي وكل الذين تسببوا بإلحاق الضرر بالعرب والمسلمين من جراء التغطية الإعلامية الغير صحيحة.
مطالبة دوائر الضغط العربي في أمريكا أن تكون فاعلة
أوضح المقال أن في الولايات المتحدة الأمريكية مليشيات مسلحة.
نعم مليشيات مسلحة تسمى تلطيفاً" الاتحاد الوطني لمليشيا المواطنين "الله لاملشنا لوحدنا.
وفي ختام هذا الاستقراء أود القول أن الإعلام اليساري الاشتراكي أفضل بكثير من الإعلام اليميني الرأسمالي والإعلام الأمريكي جزء منه فلو نقارن بين الإعلام اليساري والإعلام اليميني سنجد الإعلام اليساري يفيض بفهم دقيق وإيمان عميق بالقيم والأخلاق كما يفيض بالتقدير والاحترام لعقول الناس بينما العكس للإعلام الرأسمالي.
صحيح أن الإعلام الرأسمالي يمتلك الإمكانيات والقوة البشرية لكنها قوة للأخلاق والأشخاص الذين يفتقرون إلى الإخلاص لأنهم قد خرجوا من فصيلة آدم وحواء وانظموا إلى فصيلة الحيوانات الناطقة.
الهوامش
القطاع اليميني المحافظ: هم ثلة من الرأسماليين معظمهم صهاينة.
القطاع الأبيض المتطرف: هو مجموعة من المنظمات التي تؤمن بتفوق الأبيض تأسست عام 1866م وعارضت تحرير العبيد والحقوق المدنية وتلاشت تلك المنظمات عام 1871م وعادت إلى الظهور عام 1915م تعرف تلك المنظمات الإرهابية الأمريكية باسم كوكلوكس كلان اختصاراً تعرف بـ " كاي كاي كاي" تعادي الأمريكان الأفارقة الكاثوليك.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا