كتابات | آراء

وقفة خاصة.. في ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

وقفة خاصة.. في ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

(ان من أعظم نكبات الامة بأن تفقد عظماءها) عند هذه العبارة التي أطلقها الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي في واحدة من الذكريات الأليمة للأمة.. العبارة التي اطلقها كصرخة اعتراض من هول التفريط بأعلام الهدى.

أقولها بكل أسف لازالت الأمة تعاني من فقدان الوعي والبصيرة العبارة التي رددها حليف القرآن الأمام زيد عليه السلام كمخرج آمن للأمة من سلسلة النكبات التاريخية التي لازالت تقطر دماء وفواجع حتى أصبحنا لا نتجرأ على ترديد عبارة الشهيد القائد بعد أن جربنا حظنا معه فتجددت نكبات الأمة باستشهاده رضوان الله عليه  
فماذا نفعل وماذا نكتب عن الإمام زيد وكيف نتجرأ للحديث عن تلك المبادئ والمواقف التي دافع عنها حتى ذروة استشهاده..
فهل سيكون لعلمائنا الكرام في محافظة إب ندوة علمائية لأن علاقة الامام زيد عليه السلام بالعلماء علاقة قديمة من خلال الرسالة التاريخية للعلماء.
على أمل التوقف عندها والدعوة اليها من خلال ندوة علمائية أكاديمية بالمحافظة كون العلماء والنخب الفكرية والأكاديمية هم من يتحملون الجزء الأكبر من نكبات الأمة، ولهذا لابد من إعادة الاعتبار لرسالة الامام زيد عليه السلام للعلماء وطرحها بشكل ساخن بأوراق الندوة كونها كفيلة بنقل الامة من الخلاف والاختلاف والضعف والجمود والتقوقع الى الحيز الأوسع من التحرك والتفاعل الايجابي مع قضايا الأمة والتصدي لمؤامرات الأعداء.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا