كتابات | آراء

دور خطباء المساجد في الحث على الخير

دور خطباء المساجد في الحث على الخير

للمسجد دور هام في نشر الثقافة بكل أنواعها "ثقافة الجهاد والاستشهاد- ثقافة البذل والإنفاق- الثقافة الدينية- والثقافة المجتمعية و...إلخ"..

ولأهمية دور المسجد فإن أول عمل قام به رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حين وصل المدينة المنورة هو بناء المسجد وفي المسجد جمع أهل المدينة والقبائل المحيطة بها وآخى بينهم وعلمهم أمور دينهم، كما أنه في المسجد أسس لهم مبادئ بناء الجيش وأسس لهم النواحي الاجتماعية والاقتصادية والعسكرية وغيرها..
ومن أهمية دور المسجد تأتي أهمية دور القائمين على المساجد من العلماء والخطباء..
خطيب الجامع يجب أن يكون ملم بكافة العلوم الدينية والاقتصادية وما يصلح أحوال المجتمع، ويجب أن يكون على معرفة بالسيرة النبوية الشريفة الصحيحة ليكون رسول الله عليه وعلى آله الصلاة والسلام أسوة وقدوة له ولأن الشعب اليمني يمر هذه الأيام بظروف صعبة وحرجة فإن واجب خطباء المساجد أن يحثوا المجتمع على التعاون على فعل الخير والإحسان..
السيد القائد عبدالملك- حفظه الله- لما يعلمه من أهمية دور خطباء المساجد في الحث على فعل الخير حرص أن يعقد معهم اجتماع خاص ليحثهم على توعية المجتمع في كل شؤون الحياة مع التركيز على فعل الخير والإحسان، كما أوصاهم بعدم التطويل الممل حرصاً منه أن تصل الموعظة بما قل ودل من الحديث، نأمل من سادتنا وعلمائنا خطباء المساجد أن يتلقوا نصائح وموجهات السيد القائد- حفظه الله- ويعلموا بها بما يخدم المجتمع ويحقق فعل الخير والإحسان.. والله من وراء القصد.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا