كتابات | آراء

كلمة في العام الجديد 2023 م

كلمة في العام الجديد 2023 م

بكل الامل يستقبل العالم دخول العام الجديد 2023 م في ان يكون عاما للسلام والاخاء والتعاون المشترك في كافة المجالات .. عاما يعلن فيه العالم وقف كافة اشكال الصراعات والنزاعات وماخلفته من اثار كارثية على العالم طالت مختلف الاصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والامنية والصحية والثقافية ايضا .. عاما تستعاد فيه الحقوق المغتصبة وتسترد فيه الشعوب حريتها وكرامتها وقرارها السيادي والقائم على حق تقرير المصير وعدم التدخل في الشؤون الداخلية وتنطلق فيه الشعوب الى افاق واسعة من التنمية   ..

لقد شهد العالم خلال العام الماضي احداثا دامية وماساوية اثرت بشكل كبير على الامن والسلم الدوليين وفي اليمن استمر تحالف العدوان الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا والكيان الصهيوني وادواتهم في المنطقة السعودية والامارات باستهداف الشعب اليمني عسكريا وتشديد الحصار البري والبحري والجوي والذي خلف اثارا كارثية وبالاخص على المستوى الانساني والاقتصادي فضلا عن استمرار التحالف باحتلال اجزاء من البلاد تعيش اوضاعا لاتقل ماساوية عن غيرها من المناطق فضلا عن قيام التحالف وادواته بالعمل على زعزعة الامن والاستقرار الداخلي و محاولات تمزيق النسيج الاجتماعي للشعب اليمني عن طريق تحريك الادوات والاجندات واللافتات التمزيفية بانواعها  ..

وعلى الرغم من مزاعم هذا التحالف بالحرص على احلال السلام في اليمن ووقف الاعمال العدوانية ورفع الحصار والشروع في مفاوضات يمنية يمنية بعيدا عن الوصاية الا ان الواقع على الارض اثبت عكس ذلك تماما ولولا يقظة اليمنيين وحكمة قيادتهم وصمود مقاتليهم في الجيش واللجان الشعبية والذين يحسب لهم العديد من الانجازات النوعية  على مختلف  الاصعدة لكانت الاوضاع أسوا بكثير مما هي عليه الان وهو مايضع على عاتق اليمنيين مسؤلية الوقوف صفا واحدا في مواجهة هذا العدوان البربري واجنداته التخريبية والتمزيقية حتى تحقيق النصر وانتزاع الحرية والسيادة ..

كما نبارك بالمناسبة انتصارات المقاومة الشعبية في لبنان وفلسطين وندعو كل احرار العالم الى الوقوف مع الشعوب المستضعفة لانتزاع حقوقها المغتصبة كما ندين مساعي التطبيع مع الكيان الغاصب لبعض قيادات الشعوب العربية والاسلامية  ونعتبر ذلك خيانة عظمى بكل المقاييس ..

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا