كتابات | آراء

ماذا يعني سقوط مأرب لدول العدوان..؟!

ماذا يعني سقوط مأرب لدول العدوان..؟!

تدفع دول العدوان بكل ثقلها العسكري الجوي والبري والبحري والاستخباراتي والتجسسي والاستطلاعي والحربي بكل أشكاله وتستخدم لذلك كل أنواع التكنولوجيا العسكرية

وبدأت تستخدم أسلحة أكثر فتكاً وأكثر إجراماً وزادت طلعاتهم الجوية عن مستوى 70% عما كانت عليه  في الأيام والأشهر القليلة المنصرمة كلما أزداد اقتراب الجيش واللجان الشعبية من مدينة مآرب .
كذلك كثف العدوان من تحركاته الدبلوماسية ورمى بكل ثقله في استنجاد العالم واستعطافه من أجل الضغط على قيادتنا السياسية والثورية في وقف اقتحام مأرب مستخدماً بذلك الأموال لشراء المواقف والتصريحات الدبلوماسية .
حتى أصبحنا اليوم نلمس دول العدوان تشن أكبر حرب نفسية من خلال استخدام الدعاية السوداء ومصطلحات أكثر قبحاً عما كانت عليه منذ بداية الحرب وبدأت قنواتهم بالعويل والتهويل والضجيج وصارت في حالة من الهستيريا حتى جن جنون قادة دول العدوان لذا ومن خلال الوقائع على الأرض يتضح جلياً أن سقوط مأرب بات وشيكاً وقريباً جداً وهي مسألة  وقت لا غير وهذا يعني سقوط آخر معقل للشرعية المزعومة وانتهاء أخر موطئ قدم لها على الأرض اليمنية كما يعني أجتثاث حزب الإخوان الإصلاح) من المناطق المحررة وكذلك تطهير اليمن من الخلايا الأستخباراتية الأمريكية والسعودية وانتهاء الحاضنة الشعبية للجماعات المتطرفة مثل القاعدة وداعش .
كما يعني سقوط محافظة مأرب قطع أكبر بنك يمول الحرب ويدفع للمرتزقة والخونة مرتباتهم من نفط وغاز مأرب كما يعني انتقال الحرب من الدفاع للجيش واللجان الشعبية إلى مرحلة الهجوم وتحرير المحافظات المحتلة  هذا يعني أن الجنوب سوف يتحرر بالقوة كما تحررت مأرب وغيرها وكل شبر في الوطن وهذا يعني أن رهان أمريكا على حليفتها السعودية والإخوان باليمن كان خطأ فادحاً .
إن سقوط مأرب سوف يؤثر سلباً على سمعة السعودية وجيشها الذي يملك أكبر قوة عسكرية جوية وتكنولوجية بالوطن العربي وسوف تفقد التأييد من حلفائها بالعالم وسيدركون ضعفها وأنها لن تستطع حتى من حماية مصالحها في المنطقة وسوف يتجهون إلى البحث عن شريك أخر يضمن لهم المصالح الدولية في المنطقة وسيتم الاعتراف باليمن كقوة وسيتفاوض معه الجميع وسيتم تهميش المملكة ..
كما أن سقوط مأرب سوف يشجع بقية المحافظات المحتلة على عدم الثقة بالسعودية تماماً والإمارات وسيبحثون عن قنوات للحوار مع المجلس السياسي وحكومة صنعاء من أجل تنظيم انتفاضة شعبية لأبناء الجنوب ضد مشاريع الاحتلال وسوف تكون هناك مقاومة ورفع معنوي لكل الوطنيين والوحدويين في جميع الوطن عبر التحاقهم وتأييدهم لثورة الواحد والعشرين من سبتمبر المجيدة كما أن سقوط مأرب سوف يشكل ضربة قاضية لكل طموحات الإمارات والسعودية التوسعية وسيدركون فضاعة المأزق الذي دخلوا فيه ولا يعلمون كيف يخرجون منه .
وعندما تعود مأرب إلى حضن الوطن فهذا سيعني  انتهاء ست سنوات من الحصار على النفط والغاز لن يكون أزمة بترول في المحطات وكذا سوف يتواجد الغاز للجميع في كل محافظات الجمهورية وهذا يعني أن مردوداته ستكون مرتبات لكل الموظفين والعاملين والمتعاقدين المحرومين على مدى الست السنوات وسوف يقلل أهمية الحصار البحري الذي تخنق بها دول التحالف الشعب اليمني .
كذلك سوف يتم تشغيل الكهرباء من المحطة الغازية لجميع اليمنيين حتى في المحافظات غير المحررة وسوف يقلل سقوط مأرب أشياء كثيرة على اليمنيين وتحل عدة مشاكل وصعوبات وتزيل المعاناة عن اليمن ..
كما يعني سقوط مأرب انتهاء الطبعة الجديدة التي أفقدت الريال اليمني قيمته وسوف يتراجع تدريجياً حتى يعود إلى مكانته السابقة كما سيتم استرجاع جميع الأموال والاستثمارات والعقارات التي سرقها تجار الحروب والمستفيدون في مأرب وشبوه ..
كما أن سقوط مأرب معناه سقوط مشروع الأقاليم وتقسيم اليمن إلى دويلات وكنتونات صغيرة وانتهاء الحكم الذاتي لجماعة الإخوان ومنها أيضاَ انتهاء معاناة إخواننا النازحين الذين يستغلهم حزب الإخوان كدروع بشرية لحماية مأرب من تقدم الجيش واللجان الشعبية وتستمر معاناتهم من أجل التكسب المادي واستجلاب دعم السعودية والأمم المتحدة وسوف تتمكن تلك الأسر التي غرر بها حزب الأخوان من العودة إلى قراهم ومنازلهم إنهاء زمن التشرد والتهجير الذي دفعهم إليه حزب الإخوان وسوف تنتهي الحرب ويعم السلام مارب ويتم الصفح عن كل من حمل السلاح في وجه الجيش وتعود الحياة لطبيعتها كما أننا سوف نستفيد من سقوط مأرب بفتح خط مأرب صنعاء بدلاً من خط البيضاء البعيد ويقلل من تكاليف وأجور النقل..
كذلك سقوط مأرب يعني سقوط القرار الأممي 2216 ذلك القرار الظالم الذي ارتكزت عليه الحرب الظالمة والذي أتاح لدول العدوان والعربدة وإراقة الدماء تنفيذ مخططاتها الرامية إلى تمزيق اليمن وتفتيته إلى كنتونات صغيرة جغرافياً وسياسياً وطائفياً ومناطقياً ومذهبياً وعرقياً وحزبياً .. الخ, من أجل ضربها ببعضها وإدخالها في أتون صراعات وحروب أهلية وإذكاء الصراع واستمراره وتغذيته إعلامياً ومادياً وتسليحاً وتدريبياً من أجل أن تضمن بقاءها دول الخليج وتتحكم باللعبة بحيث تكون بعيدة وتجعل من نفسها المقدم للدعم الاغاثي الإنساني وتسوق ذلك للعالم لتحسن صورتها القبيحة أمام العالم, كما أن سقوط مأرب سوف ينعكس إيجابياً على الحياة الاجتماعية داخل المجتمع اليمني ويتيح حرية تنقل المواطنين بين المحافظات.
ويتم تواصل العائلات مع بعضها وسوف يتم إزالة تلك النقاط الأمنية والعسكرية التي تقوم باحتجاز المواطنين وسجنهم كونهم من مناطق حرة رفضت الاحتلال..
وكذا سيتم توقيف نقاط الجمارك التي كان يدفعها المواطنون وأصحاب رؤوس الأموال والمستثمرون لها يسمى بسلطة إقليم سبأ وهناك الكثير من الفوائد التي سوف يلمسها المواطنون بعد سقوط مأرب..

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا