محليات

أشاد بمضمون وصحة الدعوى المقدمة من دولة جنوب أفريقيا.. النجار: قرار محكمة العدل الدولية تاريخي

أشاد بمضمون وصحة الدعوى المقدمة من دولة جنوب أفريقيا.. النجار: قرار محكمة العدل الدولية تاريخي

وصف رئيس الفريق القانوني اليمني لرفع دعوى أمام محكمة العدل الدولية عن جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها كيان الاحتلال الصهيوني بحق أهالي قطاع غزة المستشار القانوني عبدالرحمن النجار،

قرار محكمة العدل الدولية بأنه تاريخي وانتصاراً للعدالة.. مشيداً بمضمون وصحة الدعوى المقدمة من دولة جنوب أفريقيا المتضمنة ارتكاب كيان الاحتلال الصهيوني لجريمة الإبادة الجماعية وجرائم مروعة ضد اشقائنا الفلسطينيين في قطاع غزه.. وقدم النجار الشكر والعرفان لدولة جنوب افريقيا خاصة وكافة أحرار العالم المساندين للشعب الفلسطيني.. مؤكداً على ان قرارات محكمة العدل الدولية هي قرارات ملزمة وتعتبر باتة وغير قابلة للطعن، بل تحمل طابع الاستعجال والتنفيذ الفوري...وطلب من المؤسسات والهيئات الدولية حمل الكيان الصهيوني علي تنفيذ تلك القرارات وعدم السماح للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا امتصاص ولجم زخم تلك القرارات باستخدام الدبلوماسية الرخيصة التي تنتهجانه لذبح النظام القضائي العالمي.. لافتاً إلى موقف اليمن الثابت والمساند للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة بكل الوسائل والطرق والامكانيات..
واضاف رئيس الفريق القانوني اليمني بان القرارات التي أصدرتها محكمة العدل الدولية هي مكسب حقيقي وتاريخي لاسيما وان هناك إجماعاً من كافة قضاة محكمة العدل الدولية، الأمر الذي يعد انتصاراً كبيراً للعدالة، خاصة ان تلك القرارات قد نزعت الحصانة عن كيان الاحتلال الصهيوني وعرته أمام العالم أجمع، وفتحت المجال أيضاً لتحقيق دولي أوسع وأشمل، ويتضح ذلك من خلال الترحيب الدولي الواسع بهذه القرارات.. منوهاً بان هناك جيوشاً من المستشارين القانونيين والمحامين والقضاة والناشطين الحقوقيين يدرسون بصورة معمقة الطرق القانونية لتقديم دعاوي جنائية ضد الكيان الصهيوني في كافة المحاكم والمحافل الدولية..
وأوضح النجار بأن الفريق القانوني اليمني على تواصل مستمر مع كافة الفرق القانونية في مختلف دول العالم، والتي شكلت لرفع دعاوى جنائية ضد كيان الاحتلال الصهيوني.. مشيراً إلى أن هناك خمسين دولة في الأمم المتحدة تقف مع تنفيذ هذه القرارات.. وأشاد المستشار القانوني النجار بمواقف وشجاعة الأمين العام للأمم المتحدة، وكان آخرها إحالة تلك القرارات إلى مجلس الأمن الدولي، رغم حجم الضغط الكبير والمعارضة الشديدة التي واجهها من قوى الشر لثنيه عن موقفه الإنساني وإيقاف هذه الخطوة الهامة التي اتخذتها في اتجاه الانتصار للعدالة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا