محليات

رئيس مجلس الوزراء يثني على قرار القطاع التجاري المسؤول بشأن تثبيت أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية

رئيس مجلس الوزراء يثني على قرار القطاع التجاري المسؤول بشأن تثبيت أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية

أعلنت الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة استقرار أسعار المواد والسلع الغذائية خلال شهري شعبان ورمضان الكريم، دون أي زيادة وذلك مراعاة لأوضاع المواطنين.

وأكد رئيس الغرفة حسن الكبوس استقرار الأوضاع التموينية والعمل على تعزيزها وتأمينها, ووقوف القطاع الخاص إلى جانب الحكومة لحماية المجتمع من الاحتكار والجشع.
وأشار الكبوس إلى أن القطاع الخاص يعاني من تأخر عملية إفراغ السفن في ميناء عدن ومضاعفة غرامات التأخير على التجار.. لافتاً إلى تداعيات قرار جمارك عدن رفع سعر الدولار الجمركي من250 ريال إلى 500 ريالا.
هذا وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور، قد نوه اثناء مشاركته في الندوة التي نظمتها الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة حول المتغيرات والتحديات الاقتصادية العالمية وانعكاساتها على الأسواق المحلية وسبل الحد من آثارها، بالأهمية البالغة للنهج المؤسسي في خدمة عملية الاستقرار وتوطيد الشعور الوطني  لدى عامة الناس وثقتهم بمؤسساتهم ودولتهم.
وأوضح أن مؤسسات الدولة الرسمية بقيادة المجلس السياسي الأعلى برئاسة فخامة الرئيس مهدي المشاط، معنية بتصحيح الاختلالات أينما وجدت بما في ذلك تلك التي تحد من نشاط القطاع الخاص ونموه وتؤثر على دوره المحوري في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وذكر أن توجه قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، واضح فيما يخص الالتزام بقرار المؤسسات وعدم الخروج عليها وتغليب المصلحة العامة في مختلف أنشطة القيادات والمسؤولين على ما عداها من المصالح سيما في ظل ما يمر به الوطن من عدوان وحصار.
 وعبر  رئيس الوزراء عن الشكر للقطاع الخاص لصموده في ظل العدوان والأزمات والصعوبات التي تعترضه ومنها آلية النقل من عدن وغيرها من المحافظات الواقعة تحت الاحتلال إلى أمانة العاصمة والمحافظات الأخرى .. لافتاً إلى أهمية التكامل بين منظومة السوق التي تضم القطاع العام ومؤسساته والقطاع الخاص وأطره لفائدة المستهلك والحد من معاناته نتيجة الظرف الاستثنائي الذي يمر به الوطن.
 وأثنى على قرار القطاع التجاري المسؤول بشأن تثبيت أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية تقديرا للظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها المواطنون خصوصا مع قدوم شهر رمضان المبارك.. مؤكدا أن مراقبة الأسعار ستستمر لمواجهة الجشعين الذين يتلاعبون بقوت المواطنين.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا