محليات

احتفاءً بذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام..فعاليات في أمانة العاصمة والحديدة وحجة وساقين بصعدة

احتفاءً بذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام..فعاليات في أمانة العاصمة والحديدة وحجة وساقين بصعدة

أقيمت في مديريات أمانة العاصمة فعاليات ثقافية وتربوية، بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام، نظمتها مدارس المناطق التعليمية بالمديريات.

واستعرضت الفعاليات بحضور عدد من مدراء المديريات والتربية وشخصيات اجتماعية  مقتطفات من سيرة ونهج سيدة نساء العالم الزهراء وحياتها المليئة بالجهاد والصمود في إرساء تعاليم وقيم الدين الإسلامي.
وأشارت إلى أن الاحتفاء بميلاد الزهراء، يأتي تجسيداً لواقع المرأة المؤمنه كونها النموذج الأرقى والأمثل، واقتفاء مآثرها وغرس الاخلاق والقيم الإيمانية في نفوس الطالبات والمرأة المسلمة.
وأكدت كلمات وفقرات الفعاليات، أهمية الاقتداء بنهج الزهراء لتأصيل القيم والأخلاق الإيمانية للمرأة المسلمة وأخذ الدروس والعبر من سيرتها ومناقبها في تعزيز صمود المرأة أمام العدوان ومواجهة الحرب الناعمة وتحصين المجتمع.
كما نظمت الهيئة النسائية في مديرية ساقين بمحافظة صعدة فعاليات ثقافية بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام.
واستعرضت كلمات الفعاليات بعزل الشعف والنوعة، قيم وأخلاق فاطمة الزهراء وضرورة اقتداء المرأة اليمنية بها، باعتبارها الأنموذج الأرقى للمرأة المسلمة.
وأشارت إلى أهمية التأسي بصفات فاطمة الزهراء كنموذج ومرجعية لنساء العالمين في الطهر والعفاف والإيمان والتقوى وتحمل المسؤولية والصبر والجهاد.
وأشادت الكلمات بصبر المرأة اليمنية في مواجهة العدوان رغم الصعوبات والاستهداف المباشر لها .. داعية إلى استمرار إسناد الجبهات وتقديم التضحيات لتحقيق النصر.
 إلى ذلك نظمت الهيئة النسائية الثقافة العامة بمدينة الحديدة ، فعالية خطابية بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام.
وأشارت كلمات في الفعالية، إلى أن ميلاد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام ذكرى مهمة لسيدة نساء العالمين، جدير الاحتفاء بأخلاقها وصفاتها وسجايها.
واعتبرت هذه الذكرى محطة تربوية وثقافية، لاستلهام الدروس والعبر من فاطمة الزهراء والتأسي بمكارم وأخلاق الزهراء التي تمثل القدوة الأولى للمرأة المسلمة.
واستعرضت محطات من حياة فاطمة الزهراء عليها السلام وما جسدته من معاني إيمانية كانت وما تزال محل اعتزاز أبناء الأمة الإسلامية.
وحثت على السير على نهج  فاطمة الزهراء وتأصيل الهوية الإيمانية النابعة من سيرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في نفوس أبناء الأمة.
وأقيمت كذلك بصنعاء، فعالية خطابية بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام، نظمها مكتب رئاسة الجمهورية والهيئات التابعة له، والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمرأة.
وفي الفعالية، أشارت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة غادة أبو طالب، إلى أن ميلاد الزهراء عليها السلام جدير بأن يكون يوما عالميا للمرأة المسلمة.
واعتبرت هذه المناسبة محطة تربوية وثقافية، لاستلهام الدروس والعبر من فاطمة الزهراء والتأسي بها.
واستعرضت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة، جانبا من حياة الزهراء عليها السلام التي تعد أفضل نساء العالمين.
ودعت إلى الاقتداء بسيرة فاطمة الزهراء وتأصيل الهوية الإيمانية النابعة من سيرة الرسول  صلى الله عليه وآله وسلم.
وفي المحابشة بمحافظة حجة نظمت الهيئة النسائيه مسابقة في حفظ وتلاوة القرآن الكريم بعنوان " فاطمة عليها السلام في القرآن".
وتخلل المسابقة التي أقيمت في جبل محبشي بمشاركة عدد من حرائر المنطقة اسئلة في الثقافة القرآنية وسيرة فاطمة الزهراء عليها السلام.
وأوضحت مسئولة الهيئة النسائية بالمديرية ان المسابقة تأتي ضمن انشطة إحياء ذكرى ميلاد الزهراء لما فيه تعزيز الارتباط والتعرف على شخصيتها واستلهام الدروس والعبر من سيرتها العطرة.
عقب ذلك تم تكريم المتسابقات بحضور منسقة الفعاليات للهيئة بالمديرية وعدد من الحرائر.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا