محليات

لاعب منتخب الناشئين عصام ردمان في حوار حصري لـ « 26 سبتمبر »:حفاوة الاستقبال كانت رائعة جداً ولم نتوقع الزخم الجماهيري

لاعب منتخب الناشئين عصام ردمان في حوار حصري لـ « 26 سبتمبر »:حفاوة الاستقبال كانت رائعة جداً ولم نتوقع الزخم الجماهيري

عصام ردمان يعشق الساحرة المستديرة كرة القدم ولا يمكن تركها حبا لها بدأ مشواره الكروي مع محبوبة الجميع من الحارة ثم المدرسة وانضم الى نادي شعب صنعاء

وتدرب على يد العديد من المدربين الوطنيين وكانت بوابة انطلاقته صوب التتويج ببطولة غرب آسيا مع منتخب الناشئين بعد الفوز المستحق على مستضيف البطولة  المنتخب السعودي في أرضه وعقر داره والتربع على منصات التتويج بأقراص الذهب.. الكابتن عصام ردمان أكد في الحوار الذي أجرته "26 سبتمبر" ان حفاوة الاستقبال وتلك الاحتفالات المبهرة كانت رائعة جدا ولم يتوقع الزخم الجماهيري الكبير والهتافات والاهازيج والافراح  التي مازالت تسطر الى يومنا..ردمان أضاف أن لا خوف على منتخب الناشئين وسيستمر ان شاء الله خاصة مع توفر المعسكرات الخارجية وأمور أخرى تقرؤونها في السطور التالية:-

حاوراه/ نبيل الترابي ـ عبدالوهاب العشبي
*كابتن عصام ردمان مرحبا بك ضيفا عزيزا في صحيفة26سبتمبر؟
**شكرا جزيلا على هذه الاستضافة الكريمة عبر صحيفتكم الموقرة والتي تطلع دائما على المتابعة الحثيثة للرياضيين والشباب.
*بداية  نبارك لكم الانجاز الكبير بتحقيق بطولة غرب آسيا؟
** الحمدلله على هذا الانجاز العظيم الذي حققناه في بطولة غرب اسيا والتتويج بلقب البطولة في نسختها الثامنة والتي أتت بجهود الجهاز الفني والإداري واللاعبين ومدربنا المتألق الكابتن قيس محمد صالح.
*هل كنتم متوقعون احراز البطولة؟
**صراحة التوقع كان حاضرا بقوة في نفوسنا من بداية خوضنا المعسكر التدريبي في عدن والذي مكثنا هناك حوالي عشرين يوما ،حيث كانت التدريبات مكثفة على فترتين صباحية ومسائية، تخللت اللياقة البدنية والتكتيكات الفنية اضف الى ذلك مشاهدة اللقاء الكروي بين منتخب البحرين والاردن ومتابعة مستوياتهم والاختلالات والتي على ضوئها لعبنا عليها في التمارين والمباريات  حيث دخلنا أجواء المباراة  ولدينا الجاهزية لخوض غمار المنافسات.
*كيف وجدت المنتخبات المشاركة؟
**كانت ندا قويا لنا ومع ذلك استطعنا مقارعتها وتحقيق البطولة بجدارة واستحقاق من حيث اللعب المميز والاداء والتكتيكات على المستطيل الأخضر.
*لاحظنا انسجام متناغم على المستطيل الاخضرلمن يحتسب ذلك؟
**حقيقة الكابتن قيس محمد صالح ومساعد المدرب فيصل اسعد استطاعوا ايجاد منتخب قوي يصارع المنتخبات الأخرى والحمد لله الانسجام كان متواجداً لدى لاعبي المنتخب  وحققنا بذلك ما يريده المدرب.  
*استقبال الجماهير الرياضية بعد هذا الانجاز الكبير ماهو شعورك؟
**حفاوة الاستقبال وتلك الاحتفالات المبهرة كانت رائعة جدا ولم نتوقع الزخم الجماهيري الكبير واعتبره شعوراً لا يوصف ومازالت تلك الهتافات والاهازيج والافراح تسطر الى يومنا هذا وهذا الشغف لا يمكن ان ينسى وحقيقة كانت مفاجئة لنا والحمدلله اننا سبب بسيط في ادخال الفرحة والسرور الى الشعب اليمني العظيم وبالنسبة لمحافظة عمران ايضا كان الاستقبال في غاية الروعة والحفل الكبير الذي اقيم لا يسعني سواء تقديم الشكر والثناء على التنظيم الرائع وكل من ساهم ودعم وشكر خاص للإعلامي الرائع عبدالوهاب العشبي .
*هدف الكابتن عصام ردمان في مرمى سوريا والتأهل للنهائيات كيف تصف هذه اللحظة؟
**شعور بفرحة الفوز بأن تهدف في الدقائق الاخيرة من زمن المباراة وكأنك ذاهب الى ضربات الترجيح وهذا ناتج عن جهود زملائي في التأهل، إلى نهائي بطولة غرب آسيا للناشئين لكرة القدم  لأول مرة في تاريخه وذلك عقب الفوز المستحق بهدفين مقابل هدف.
*اللاعبون خاضوا اجواء مثل هذه المباريات لأول مرة كيف كانت المعنويات؟
**دخلنا اجواء التنافس ونمتلك روحاً ومعنويات عالية لأننا تعودنا على المباريات الودية المحلية والتي خضناأكثر من14 مباراة ودية محلية كان لها الدور البارز في خلق الانسجام وبالتالي من المباراة الاولى لم تظهر اطلاقًا علامة الارتباك او الخوف .
*حدثنا عن مشوارك الرياضي؟
**البداية كانت من الحارة ثم المدرسة عام 2014 حيث كنا نلعب في الدوري المدرسي والحواري وبتشجيع من شقيقي بسام انضممت الى نادي شعب صنعاء في فئة البراعم وخضت مباريات في دوري البراعم وتم تصعيدي للأشبال وحققنا بطولات في الملتقيات الصيفية والشتوية، كما انني انضمت الى منتخب البراعم في الأمانة للأشبال والناشئين وبعدها أتت التصفيات الآسيوية بحمد لله توفقت فيها حيث تم اختياري من قبل الكابتن علي النونو والكابتن قيس محمد صالح .
*تقييمك للمدرب قيس بصراحة؟
**حقيقة المدرب قيس يعجز اللسان عن وصفه لتعامله الراقي وحنكة خبرته التدريبية المميزة حتى بتشكيلة المنتخب الحالية التي اعتبرها فريدة من نوعها.
*البعض وصفكم باللعب البرازيلي والاسباني كيف ترى ذلك؟
**فخوروا بهذا التعبير لأننا قدمنا مستوى طيباً في بطولة غرب آسيا وهذايعود للجهود الحثيثة التي بذلها الجهاز الفني والظهور المشرف في بطولة غرب اسيا منذ ان كنا في المعسكر الداخلي بسيئون والتي فرض علينا اللعب الجماعي .
* من اكتشف موهبة الكابتن عصام  وشجعك للوصول الى هذا المستوى؟
**شقيقي بسام وانضمامي الى نادي شعب صنعاء ،حيث اكتشف موهبتي الكابتن فؤاد الشرعبي وعبدالسلام الصعدي وعبدالعزيز الحدي وصالح الرازقي واعتبرهم جميعا السبب في نجاحي مع منتخب الناشئين والتتويج بلقب البطولة وبالنسبة لأسرتي كان لهم الفضل بعد الله عزوجل في تشجيعي ودعمي ومساندتي مع مشواري الكروي .
*البعض تساءل ويخشى ان يكون مصيركم مثل منتخب الامل سابقا ما تعليقك على هذا؟
** ليس هناك تخوف وقلق وهذا المنتخب سيستمر ان شاء الله خاصة مع توفر المعسكرات الخارجية.. سننافس على مستوى كأس العرب او تصفيات كأس آسيا او تصفيات كاس العالم واطالب اتحاد القدم برئاسة احمد العيسي توفير المعسكرات الخارجية وان شاء الله نكون عند حسن ظن الجميع في تقديم الافضل واسعاد تلك الجماهير الغفيرة العاشقة لكرة القدم وهذا المنتخب مستقبل الكرة اليمنية وان شاء الله ستكون العودة قريبة لتكملة المشوار صوب النجاح المستمر.
* الى ماذا يطمح الكابتن عصام ردمان؟
** تحقيق كاس العرب والتأهل الى كاس العالم وادخال السعادة الى قلوب الجماهير اليمنية سواء في الداخل او الخارج .
*ماذا تعني لك كرة القدم؟
**كرة القدم تعني لي العشق من الأعماق ولا يمكن ان اتركها يوما ما.
* انديتك المفضلة؟
** محليا نادي شعب صنعاء وعربيا الاتحاد ودوليا انا برشاوي.
* ماهي الرسالة التي توجهونها لوزارة الشباب والرياضة واتحاد القدم؟
**ان يهتموا بنا خلال الفترة المقبلة من حيث المعسكرات الطويلة وليست مقتصرة على مدى شهر، كماهي رسالة ابعثها الى محافظة عمران ان يهتموا باللاعبين في كافة الفئات العمرية وتعشيب الملاعب وان تكون محافظة عمران رافدة للمنتخبات الوطنية في دوري الدرجة الأولى.
* ماذا تحب ان تضيف في ختام اللقاء؟
**رسالة شكر وعرفان لكل من دعمنا وأكرمنا بعد هذا الانجاز الكبير للكرة اليمنية كما أشكر المدربين الذين تدربت على ايديهم في نادي شعب صنعاء ووصولي الى هذا المستوى المرموق وكذا الجهاز الفني والطبي واللاعبين الذين يعتبرون الاساس في تحقيق هذا النجاح واشكر محافظة عمران على حفاوة الاستقبال وسلسلة مطاعم لمسات ورئيس اتحاد القدم بمحافظة عمران خالد على الاشول ومصنع أسمنت عمران..

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا