محليات

شخصيات سياسية واجتماعية وعسكرية من محافظة حجة لـ( 26 سبتمبر ) :الوحدة اليمنية.. آفاق وتحولات أذهلت العالم

شخصيات سياسية واجتماعية وعسكرية من محافظة حجة لـ( 26 سبتمبر ) :الوحدة اليمنية.. آفاق وتحولات أذهلت العالم

ثلاثة عقود وعامان من الزمن مضت من عمر الوحدة اليمنية المباركة التي فتحت على الشعب اليمني آفاق جديدة وتحولات اذهلت العالم

ووضعت الشعب اليمني في مكان يُحسد عليه ..الامر الذي اكسبه طابعا ورقما مهماً في الخارطة العالمية .وبالمقابل أثار حفيظة القوى الحاقدة على الشعب ومكتسباته ..لكننا كيمانيين نظل على ثقة من أن كل يمني اصيل لايرضى للوحدة بديل. "26سبتمبر" في محافظة حجة التقت شخصيات سياسية وعسكرية واجتماعية وسجلت انطباعاتهم عن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ"32" فقالوا :-

حجة- لقاءات: الشريف خالد
*بداية تحدث العقيد ركن/ الشريف خالدالشعبي عن الوحدة اليمنية قائلاً:
** لاشك ان الوحدة اليمنية تعتبر واحدة من اهم المكاسب والانتصارات القومية والانسانية في مرحلة الانكسار وانحسار المد القومي التقدمي . وفي ظل تغذية صهيونية واستعمارية لاجتثاث الامة العربية من الوجود وتجزئتها الى كانتونات قزمية هزيلة .اذ ان الوحدة اليمنية كانت ومازالت اعظم انتصار قومي ومسؤولية العرب الاحرار الذين يضعون في الاعتبار  الوحدة العربية الشاملة فيقع على الجميع حمايتها والوقوف الى جانب كل القوى الوحدوية العربيةالشريفة . لان الوحدة قوة وعزة مكانة وواجب ديني ووطني وان جميع الانبياء والرسل بعثوا لتوحيد الامم حيث نادوا الى الوحدة الدينية والوحدة الانسانية ولو رجعنا الى ماقبل الاسلام وعلى وجه الخصوص في بلادنا اليمن لوجدنا ان اليمن لم يسمو ولم يسطع نجمه بين الامم السابقة الا بوحدته وتلاحمه فلم يذكر اليمن الا مقترناً بأسعد الكامل وسمي بذلك لانه وحد اليمن كلها لانه وحد اليمن كلها تحت دولة واحدة. حتى انه ضم الجزيرة العربية وبلاد الحبشة تحت حكم اليمن الذي كان له صولة وجولة في العالم القديم. واليوم نسمع ونرى بعض الاصوات تنادي لاجل التمزق والتشرذم والانفصال غير مدركة ان العيب ليس في الوحدة ولكن العيب فيمن حكم الوحدة . انه لايسعنا الا ان نرفع اسمى ايات التهاني والتبريكات بالعيد الـ(32) للوحدة اليمنية الخالدة الى قيادتنا الثورية السياسية الحكيمة والى كافة ابناء شعبنا اليمني العظيم وكل عام وشعبنا اليمني بخير والف خير .وعاشت اليمن موحدة عزيزة شامخة منتصرة على قوى التحالف والبغي والاستكبار وكل الدسائس والمؤامرات.
*الشيخ احمدعلي العرجلي مديرعام مديرية بكيل المير تحدث بقوله:
** الوحدة اليمنية في عيدها الـ(32) تمثل امتدادا لعزة شعبنا وقوة لمكانته القومية العربية بين الشعوب ؛ فشعبنا اليمني العظيم يدرك تماما ان وحدته اليمنية هي عماد مستقبله و صمام الامان  امام تداعيات الامم ولذلك فاليمانيون سيظلون في دفاع مستميت عن وحدة ترابهم ولن يفرطوا في شبر منها وسيسعون بكل ماأوتوا بقوة لتطهير ترابها من دنس الغاصب والمحتل . وكل عام واليمن بخير والف خير ولانامت اعين الجبناء.
*الشيخ خالد دغشر اليزيدي مديرعام مديرية افلح اليمن قال:
** مع العيد الـ(32) للوحدة اليمنية المباركة لايسعنا الا ان نرفع اسمى ايات التهاني والتبريكات لقيادتنا السياسية والثورية الحكيمة والعسكرية المجاهدة ونؤكد انه حان الوقت في ظل التداعيات القائمة والوضع الراهن ان يفكر الجميع في الوطن بصوت مرتفع ومسموع وبعقول مفتوحة واعية ومسؤولة وطنية بعيدة عن كل الحسابات الشخصية والخاطئة والرؤية المنغلقة والتعصب الذي لامعنى له. فالوحدة اليمنية عصب الحياة اليمنية لايتخلى عنها الامنافق وعميل . ونحن ندرك تماماً في ظل الاوضاع الراهنة اننا نقف امام تحديات ليست سهلة ونواجه صعوبات جمة تضاف الى العدوان الغاشم ورهاناته الخاسرة .ولكن مالا يقبل الشك فيه ان الارادة السياسية القوية لقيادة الوطن ستحافظ على وحدة التراب اليمني من المهرة حتى صعدة وستنتقل بنا نقلة نوعية كبرى الى غد اكثر اشراقاً وازدهاراً وسننعم بوحدة وطنية كفيلة بتحقيق الاهداف والغايات.
* الدكتور محمد علي العرجلي- المشرف العام لمديرية افلح اليمن ..تحدث عن الوحدة اليمنية بقوله:
** اليمن بوحدته الوطنية يكون قدنجح بين الامم والشعوب في اعادة تحقيق لحمته الوطنية واعاد التاريخ الى مجراه الطبيعي .ونحن نأسف حينما نرى ان "عدن" التي احتضنت الرعيل الاول من رواد الحركة الوطنية واحتضنت الاحرار ان يُنادى فيها من بعض الاصوات الشاذة بالانفصال وهي لاشك اصوات تخدم اجندة العدوان الداعية الى التأقزم والتشتت والتفرق والانفصال . ولاشك ان الحضارة اليمنية ماقامت الا على وحدة الارض والانسان ومازالت الحضارة والانسان اليمني محل اعجاب العالم بأسره. فالوحدة اليمنية من مكتسبات هذا الوطن وكنوزه الخالدة التي لن يفرط فيها اليمانيون على الدوام وسنكون حماتها الاشاوس وابطالها الميامين . وعاشت اليمن حرة موحدة عزيزة منتصرة.
*الاخ/ احمد علي حسين جراد المجوني_اجتماعي ..قال:
** العيد الوطني للوحدة اليمنية يوم استثنائي هام في تاريخ شعبنا اليمني العظيم جسد ارادة الاحرار وعزيمة الانتصار على عهود من الفرقة والضياع بين شطرين اصلهما وفصلهما واحد . ويتزامن العيد ال32 مع الانتصارات التي حققها الجيش واللجان الشعبية في جبهات القتال والعزة والبطولة ليُضفي على هذا العيد اطلالة بهية ؛ وبهذه الذكرى نكتب ايات الفخر والاعتزاز لقيادتنا الحكيمة ممثلة بالقائد العلم السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي والى رئيس المجلس السياسي الاعلى المشير الركن مهدي محمد المشاط ولابطالنا المجاهدين من ابناء الجيش واللجان الشعبية المرابطين في جبهات العزة والكرامة ولكافة ابناء شعبنا اليمني العظيم.
*الشيخ/ أمين يحى محمد يوس تحدث بقوله :
**لسنا بالحاجة ان نبرهن على اليمنيين بكافة نخبهم يرون ان الوحدة اليمنية هي اهم حدث في تاريخهم المعاصر وهي مصدر قوتهم وعزتهم ويجب ان تسمو فوق الجراح والاطماع الشخصية. وعلينا ان نستوعب حقيقة الوحدة وان نحافظ عليها. فبها دون غيرها سنقلب موازين القوى رأساً على عقب ونكون الكلمة الفصل كأصحاب حق وموقف وجغرافيا وارادة يمنية وقرار غير منقوص . فهنيئاً لنا وكافة شعبنا اليمني العيد الـ32 للوحدة اليمنية وكل عام وشعبنا اليمني في انتصار .

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا