الأخبار

مجلس القضاء يوافق على نقل عدد من القضاة للعمل في بعض المحاكم الابتدائية

بارك مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر، والتي أسفرت عن احتجاز سفينة تابعة للعدو الاسرائيلي واقتيادها إلى السواحل اليمنية.

مجلس القضاء يوافق على نقل عدد من القضاة للعمل في بعض المحاكم الابتدائية


واعتبر المجلس هذه الخطوة حقا مشروعا خاصة بعد أن سبقها توجيه تحذيرات برصد تحركات واستهداف سفن الكيان الصهيوني في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، حتى يتوقف العدوان الوحشي على قطاع غزة، وجرائم الحرب والتطهير العرقي بحق الشعب الفلسطيني المظلوم.
وحمل مجلس القضاء الأعلى المجتمع الدولي المسؤولية الأخلاقية والإنسانية فيما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قتل وحصار وتهجير من قبل الكيان الصهيوني المحتل.
وناقش المجلس في الاجتماع خطة اللجنة التحضيرية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد، والترتيبات اللازمة لها، باعتبارها محطة هامة للتذكير بتضحيات الشهداء في مواجهة تحالف العدوان الغاشم دفاعا عن الوطن، وكذا رعاية أبناء وأسر الشهداء.
وأقر مجلس القضاء بعد المناقشة الاحصائية القضائية للمحكمة العليا للعام القضائي ١٤٤٤هـ، ونبه إلى الأخذ بالتوصيات والملاحظات الواردة عليها.
ووافق المجلس على نقل عدد من القضاة للعمل في بعض المحاكم الابتدائية بناء على الترشيحات المرفوعة من رئيس هيئة التفتيش القضائي.
كما أقر ايقاع العقوبة المناسبة بحق أحد القضاة نظرا لارتكابه المخالفة الموجبة لتلك العقوبة، وفقا للقانون.
واطلع المجلس على بعض التظلمات لبعض القضاة وأتخذ بشأنها القرارات المناسبة.
كما اطلع على عدد من التظلمات المحالة من مكتب رئاسة الجمهورية بشأن إعادة النظر في بعض الأحكام القضائية الصادرة بحق عدد من المتظلمين واتخذ بشأنها الإجراءات المناسبة.
وناقش المجلس عددا من المواضيع الأخرى المدرجة في جدول أعماله، ووجه باتخاذ الإجراءات اللازمة، وأقر محضره السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا