الأخبار

الاستيلاء على السفينة الإسرائيلية.. تحول جديد في مسار الحرب

 تعد عملية القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر التي أثمرت عن الاستيلاء على السفينة الإسرائيلية "جالاكسي ليدر"، تحولاً كبيراً في مسار المعركة مع الكيان الصهيوني، ومرحلة مفصلية جديدة.

الاستيلاء على السفينة الإسرائيلية.. تحول جديد في مسار الحرب

هذه العملية العسكرية الناجحة والمباركة تؤسس لعملية رصد ومتابعة واسعة النطاق لتحركات السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب والبحر العربي خاصة بعد الصمت العربي والإسلامي المذل إزاء ما يجري في قطاع غزة من قتل وتدمير لكل مقومات الحياة.

بعد أن بلغ الموقف العربي والإسلامي مبلغاً اتسم بالخضوع والرضوخ للإملاءات الأمريكية والأوروبية، جاء الموقف اليمني استثنائياً انطلق من موجبات دينية ووطنية وأخلاقية نابعة من موقف مبدئي يمني مشهود، ليس وليد اليوم بل له تاريخ طويل قدم خلاله الشعب اليمني العديد من الشهداء في محراب القضية الفلسطينية.

سيسجل التاريخ في أنصع صفحاته أن اليمن الدولة العربية الوحيدة التي أعلنت الحرب على الكيان الصهيوني بشكل رسمي فيما كان الواجب على 57 دولة عربية وإسلامية إعلان الحرب وتوجيه كل امكانياتها لنصرة القضية الفلسطينية التي كانت ولازالت تشكل القضية المركزية للعرب والمسلمين.

لقد أعلن قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي وبكل وضوح أن موقف الشعب اليمني منذ بداية العدوان الأمريكي الصهيوني على غزة كان موقفاً واضحاً ومشرفاً وهو موقف نابع من الثقافة القرآنية والانتماء الإيماني وينسجم مع الكرامة الإنسانية.

الجمهورية اليمنية وعبر تاريخها الطويل لا تتبع أسلوب المزايدة في القضايا ذات الطبيعة الحساسة والمصيرية وهذا مشهود لها خاصة في هذا الوقت الذي يشهد أحداثاً تستدعي موقفاً حازماً وصريحاً لا لبس فيه ولا غموض بعيداً عن سياسة إمساك العصا من المنتصف وأسلوب المراوغة والصيد في الماء العكر.

إن الجميع عرب ومسلمون مدعوون اليوم أكثر من أي وقت مضى للإعلان الواضح والصريح عن موقفهم من قضية تكالبت عليها كل قوى الاستعمار بما يمتلكونه من إمكانيات عسكرية واقتصادية وإعلامية لتصفيتها والإجهاز عليها وقتل وتهجير أبناء الشعب الفلسطيني في عملية تندرج ضمن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية ناهيك عما تشكله هذه الهجمة الاستعمارية الخبيثة على غزة وفلسطين من منطلق للقضاء على أكثر من دولة عربية لتحقيق حلم الصهاينة بإقامة دولة إسرائيل الكبرى وهو مخطط وضع في دوائر الاستخبارات الصهيونية والأمريكية والغربية منذ زمن بعيد وظلوا يتحينون الفرصة المناسبة لتنفيذه.

سبا

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا