الأخبار

موقع أمريكي: قوات صنعاء فاجأت البنتاغون بقدراتها العسكرية

26سبتمبرنت / عبدالله مطهر :

قال موقع "سيمافور الأمريكي" إن قوات صنعاء تظهر كتهديد لا يستهان به، للمصالح الإسرائيلية والأمريكية - على الرغم من كون اليمن على بعد 1400 ميل تقريباً من الحرب الإسرائيلية وحماس.

موقع أمريكي: قوات صنعاء فاجأت البنتاغون بقدراتها العسكرية

وأكد الموقع أن قوات صنعاء قد فاجأت البنتاغون يوم الخميس الماضي بإطلاق سلسلة من الطائرات المسيرة الهجومية وصواريخ كروز بعيدة المدى من اليمن والتي يقول مسؤولون دفاعيون أمريكيون إنها متجهة إلى إسرائيل وان المدمرة الأمريكية يو إس إس كارني اعترضتها فوق البحر الأحمر.

وذكر أن قوات صنعاء قد هددت في الماضي بضرب إسرائيل، لكن هذه هي المرة الأولى التي تتصرف فيها وتظهر هذه القدرة بعيدة المدى، كما قال مسؤولون أمريكيون وشرق أوسطيون يتتبعون قوات صنعاء عن كثب.

وأفاد أن مسؤول دفاعي أمريكي رفيع المستوى قال إن قوات صنعاء قدمت لنا للتو بعض قدراتها التي تشكل تهديدا.. مشيراً إلى أنه ربما تمتلك قوات صنعاء الآن الترسانة الأكثر تطوراً من الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار بين محور المقاومة، وفقاً لمحللي الشرق الأوسط.

 وأرود الموقع أن الموقع الجغرافي لقوات صنعاء يجعلها تشكل تهديداً خاصا للتجارة العالمية وشحنات الطاقة.. حيث يقع اليمن على مضيق باب المندب الذي يمثل نقطة عبور للسفن التي تدخل البحر الأحمر وقناة السويس.

وتابع أن هذه القوات قد أظهرت في السنوات الأخيرة استعدادا لضرب أهداف تجارية رئيسية، لا سيما في حربها ضد السعودية والإمارات.. وتشمل هذه العمليات هجوم 2019 بطائرة بدون طيار على مصفاة بقيق للنفط التابعة لشركة أرامكو السعودية.. وهجوم يناير 2021 الذي استهدف مركز أبوظبي التجاري الإماراتي.

الموقع رأى أن قوات صنعاء فريدة من حيث أنها ركزت إلى حد كبير على محاربة الحلفاء الولايات المتحدة - بما في ذلك، السعودية والبحرين والإمارات..لقد طورت مدى ودقة أنظمة الصواريخ والطائرات بدون طيار، مما سمح لها بتنفيذ هذه الضربات إلى السعودية والإمارات.

الموقع كشف أن خلال هذه الفترة تطورت قدرات قوات صنعاء في بعض النواحي حتى تجاوزت قدرات حزب الله، الذي ينظر إليه على نطاق واسع على أنه القوة الأكثر تطوراً.

وأشار إلى أنه في الشهر الماضي، نظمت قوات صنعاء عرضا عسكريا ضخما في العاصمة اليمنية صنعاء، مما سلط الضوء على قدراتها.

وأضاف بالقول: وتضمن استعراض القوة تجربة تشغيل لطائرة مقاتلة تم تجديدها وإعادة تأهيلها وصواريخ باليستية يبلغ مداها أكثر من 2000 كيلومتر.. كما عرضت قوات صنعاء أنظمة صواريخ باليستية متقدمة مضادة للسفن.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا