الأخبار

فلسطين ... بين حرب صليبية ووصية القسام !

26 سبتمبرنت: علي الشراعي  |
( علًم ونظًم وقاتل ،  غير آبه لجاه أو باحث عن زعامة ، وكانت سيرته مثلا يحتذى ، بعكس السياسة التي ظلت قائمة على المناصب لا المتاعب والمساومه لا المقاومة ) .

فلسطين ... بين حرب صليبية ووصية القسام !

ومرة تلو أخرى يتوجب على هذه العجوز اوروبا ووليدها الحضاري أمريكا أن تذبح الشرق الإسلامي من الوريد الى الوريد بحملاتهم الصليبية .
كما يتوجب اليوم على المجمع الصليبي الأمم المتحدة ان تبارك تلك الحرب المقدسة ضد غزة والمسلمين .
-حروب صليبية
( فقد حسمت كل المسائل الأخلاقية في ذهني ، هذه مسألة أبيض وأسود ، ومسألة خير وشر ، إننا نقاتل في صف الله ) من خطاب الرئيس الأمريكي جورج بوش قبل توجيه جيوشه إلى الخليج العربي عام 1991م م بعد اجتياح العراق للكويت والطرفين مسلمين  فكيف بموقفها اليوم بمعركة طوفان الاقصى.

وقد حشدت واشنطن والغرب كل طاقاتهما خلف الكيان الصهيوني معلنين حرب صليبية جديدة تقودها امريكا؟! .

وفي نفس الفترة اشار وزير الدفاع الفرنسي جان بيير شوفيمنان بقوله : ( لأربع مرات في غضون قرن واحد ، ابتداء من محمد علي باشا ومرودا بالشريف حسين فعبدالناصر وانتهاء بصدام حسين ، يجهض الغرب بوحشية السلاح حلم نهضة عربية ، دون دخولا عريضا الى خط صناعة التاريخ العالمي المعاصر ) 

بهذه العبارة اوجزت حقيقة صراع الغرب مع الشرق بأن الحروب الصليبية ضد العرب لم تنتهي بعد فبالأمس قادت روما تلك الحروب الدينية واليوم تقود امريكا الحرب ليقاتل الجميع بزعمهم فى صف الله كما وصفها ذلك الرئيس الامريكي جورج بوش برب الخليج الثانية 1991م .

واكد ذلك بوش الابن الرئيس للبيت الابيض ايضا في احداث 11 سبتمبر 2001م .

- فاتيكان واشنطن

واليوم بمعركة الطوفان يتوحد الغرب جميعا  تحت الصليب و التلمود والهيكل المزعوم في محاولة يائسة منهم لاخماد بركان معركه طوفان الاقصى وما تصاريحهم المعلنة وزياراتهم للوقوف مع الكيان الصهيوني الا دليل ان الكفر ملة واحدة في محاربه الإسلام واهله .

وما يزيد كشف للحقيقة بإن الغرب قد اجمع على اقامة تحالف صليبي جديد ما كشفه رئيس فرنسا ماكرون خلال زيارته للكيان الصهيوني  عن ضرورة اقامه تحالف ولن يكون لفرنسا المبادرة في إعلان حرب صليبية مالم تكن امريكا هي من اعطت الضوء الاخضر لماكرون ليعلن عن ضروره اقامه تحالف لان من يقود الحرب الصليبية اليوم هي امريكا وما على دول اوروبا الا الاذعان والخضوع لقيادة فاتيكان البيت الابيض .

-إعلام الغرب

إن وحشية القتل والاباده الجماعية وجرائم الحرب هي من سمات الغرب ضد الإنسانية وشواهد التاريخ وحتى اليوم توكد ذلك من هيروشيما الى غزة  فالوحشية في القتل والتدمير تنتصب كحكم إذا ماوجه المشروع الغربي الصليبي المتغطرس بأية مقاومة محلية أو اقليمية أو دولية .

ولسان حالهم يقول : نحن ضد كل من يقف في وجه مشروعنا بأي ثمن . وهذا ما نشاهده اليوم  في قصفهم لغزة وقتلهم للاطفال والنساء وتدمير كل شيء وفرض حصار يتعارض مع كل الاعراف والقوانين الإنسانيه و الدولية امام مشاهده  ومسمع العالم.

ليأتي دور الإعلام الموجهه عن الحديث عن الفروق بين السلوك العقلاني والسلوك الهمجي .

وأن العقل الغربي إذا استوطن العنف فهو على حق ودفاع عن النفس ، وأن عقل الشرق العنفي والذي يدافع عن ارضه ونفسه انما هو الشر بعينه .

ولتنظيم دروس النوت عبر الأساطيل وحاملات الطائرات الجوابة لأعالى البحار في محاولةلأغتيال التاريخ وفرض هيمنتها .

فمنذ الحروب الصليبية الاولى اتخذت المواجهة أشد  اشكالها الصداميه مع الإسلام فهناك تاريخ من الدماء والسلب والنهب والنشاطات المفجعة الأخرى مارسها الغرب بكل ممالكه ودوله الاوروبية المسيحية التى قاتلت تحت راية الصليب وعلى اثرها احتلوا القدس ومناطق عديدة من بلاد الشام ومحاولين احتلال تونس ومصر .

واليوم نجد الغرب المسيحي تحت قيادة امريكا وليس كنيسه روما تقود الغرب لغزو صليبي جديد على المنطقة العربية - الإسلامية بداية ميدانها فلسطين .

-روح المقاومة

وفي ابريل 1936م بلغ التعداد اليهودي المهاجر الى فلسطين زهاء ثلاثمائة ألف مهاجر يهودي . وبتواطى المحتل الانجليزي لفلسطين تحت مسمى الانتداب بعد ان احتلها خلال الحرب العالمية الاولى ودخول قائدهم اللنبي القدس الشريف في 19 أكتوبر 1917م ليمهد لقيام وطن قومي لليهود في في فلسطين واستكمال لوعد بلفور .

فثورة عز الدين القسام لم تكن ثورة وليدة حاضرها في عام 1936م بل إن العمل على إنشاء حركته المسلحة لمقلومه الاحتلال البريطاني والحركة الصهيونية قد بدأت منذ عام 1928م .

واستعمل القسام منبر للمسجد في حيفا لاستثاره روح الكفاح والمقاومة والجهاد.

......................

الخذلان

وقد خشيت القيادة الوطنية آنذاك ممثله بمفتي فلسطين الحاج أمين الحسيني من التهور في حركة القسام .

ويقول ناجي علوش في كتابه ( المقاومة العربيه في فلسطين ) أن المفتي كان قد اجتمع بالقسام ، وكان جوابه على دعوة القسام ( بأن الوقت لم يحن بعد لمثل هذه الأعمال ، وأن الجهود السياسية التى تبذل بمؤازرة إخواننا العرب تكفى لحصول عرب فلسطين على حقوقهم )كان ما فعله القسام إبلغ رد على السياسة الوطنيةالتقليدية فقد ( علًم ونظًم وقاتل غير آبه لجاه أو باحث عن زعامة ، وكانت سيرته مثلا يحتذى ، بعكس السياسة التي ظلت قائمة على المناصب لا المتاعب والمساومه لا المقاومة ) .

-موتوا شهداء

وكما المؤمن يرفض المذلة ويستعجل الشهادة ، فقد دارت رحى معركة طاحنة بين القوات الانجليزية والتى حولت قضاء جنين الى ساحة حرب وبين جماعة القسام للتى قررت المقاومة حتى النفس الأخير ، ثم كان آخر كلماته كوصية لرجاله : موتوا شهداء -  .

فكان الوليد الشرعي لثورة القسام فقد قامت الثورة الفلسطينية الكبرى والتى امتدت احداثها من عام 1936 الى 1939م ومازالت وصيته تتجلى اليوم في معركة طوفان الأقصى جهاد ومقاومة وشهادة  لا استسلام وخضوع .

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا