الأخبار

غرفة تجارة الأمانة تسلم الأمم المتحدة رسالة لإلغاء تفتيش السفن الواصلة إلى ميناء الحديدة

26سبتمبرنت -

سلمت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة رسالة مطالبة القطاع الخاص اليمني لمبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن هانس غروندنبرغ  بضرورة تحرك البواخر مباشرة إلى ميناء الحديدة دون عوائق توفيرا للوقت والتكلفة والجهد المبذول حاليا تفتيش السفن المتجهة لليمن من قبل فريق اليات التفتيش والتحقق unvim في جيبوتي.

غرفة تجارة الأمانة تسلم الأمم المتحدة رسالة لإلغاء تفتيش السفن الواصلة إلى ميناء الحديدة

 

جاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة لقطاع الصناعة حسن غالب السياني اليوم في العاصمة الأردنية عمان نائب المبعوث الأمم معين شريم.

 

كما جرى خلال اللقاء استعراض الآثار السلبية لفرض إجراء عملية تفتيش مسبقة من قبل الأمم المتحدة في ميناء جيبوتي على السفن التجارية والتي تحمل البضائع والأدوية وغيرها من السلع قبل توجهها لميناء الحديدة.

 

وفي اللقاء أكد السياني  أن الوقت قد حان لتحرك البواخر مباشرة إلى ميناء الحديدة لتسهيل نقل البضائع بسهولة ويسر باعتبار أن الإجراءات التي تمت خلال الفترة الماضية في ميناء جيبوتي كانت تشكل عائقا وصعوبة وخسائر باهظة.

 

ولفت إلى أهمية الموافقة على تحرك البواخر مباشرة إلى ميناء الحديدة لما فيه مصلحة القطاع الصناعي والتجاري ويخدم المواطن اليمني.

 

وأشار إلى أن فتح ميناء الحديدة أمام الشحن التجاري مؤخرا ترك اثرا إيجابيا على تكلفة السلع الغذائية والاستهلاكية وانخفاض الأسعار الامر الذي لمسه المواطن اليمني .

 

من جانبه قدم نائب المبعوث الأممي وعودا إيجابية بالعمل على نقل التفتيش للحديدة من اجل تخفيف معاناة المواطنين وتخفيض الاسعار بشكلٍ أكبر .

 

 وأشار إلى أن الامم المتحدة داعمة للقطاع الخاص اليمني بكل شرائحه.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا