الأخبار

الأرصاد يتوقع أمطار رعدية على عدة محافظات 


توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة على الصحارى والمناطق الساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية ، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات ذمار، ريمة، إب و تعز.

الأرصاد يتوقع أمطار رعدية على عدة محافظات 

ومن المتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعاء، الضالع، لحج، البيضاء، شبوة، أبين ومرتفعات وصحارى محافظتي حضرموت والمهرة.

وحسب المركز قد تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً وجافة نسبياً في الصحاري والهضاب الداخلية، وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 39 - 44 درجة مئوية.

وقد يكون الطقس حاراً رطباً في المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى وتتراوح الحرارة بين 34 - 39 درجة مئوية.

وأشار المركز إلى احتمال هبوب رياح قوية إلى قوية جداً حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 28ـ 48 عقدة، وارتفاع الموج يصل إلى سبعة أمتار، بينما تكون الرياح نشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية والشرقية، خليج عدن ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين 20 - 30 عقدة ويصل ارتفاع الموج إلى أربعة أمتار.

وأوضح أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي/ المحويت : 53.2 ملم، الكدن: 19.2، حجة : 14.4، الحوبان : 13.6، إب : 13.2، ذمار : 7، ريمة : 3 ، السدة: 1.3، صرفيت: 0.9 ، وحدة صنعاء : 0.2 ملم.

كما هطلت أمطار خارج نطاق محطات الرصد الجوي على مناطق متفرقة من محافظات شبوة، البيضاء، سهل تهامة، وصعدة.

ودعا المركز إلى عدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها والاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة.

وحذر سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار ومن عبور الجسور والأنفاق الأرضية أثناء تدفق السيول.

ونصح المركز بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس واستخدام المظلات الشمسية الفاتحة اللون وخصوصاً البيضاء والإكثار من شرب السوائل.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا