الأخبار

تواصل الزيارات العيدية للمرابطين  

 تتواصل ولليوم السادس على التوالي من ايام عيد الاضحى المبارك الزيارات الميدانية التفقدية من القيادات العسكرية للمرابطين في الجبهات من ابطال القوات المسلحة اليمنية وفي هذا الاطار  تفقد مدير دائرة التقييم العملياتي بوزارة الدفاع العميد الركن علي المنج ومعه مساعد مدير دائرة التوجيه المعنوي، العميد يحيى العاقل ومساعد قائد ألوية الفتح العقيد زيد المرتضى ونائب مدير دائرة العلاقات العامة العقيد إبراهيم قناف، المرابطين في محور عسير.

Previous Next

 حيث اطلع القادة بوزارة الدفاع ومعهم ركن التوجيه بمحور عسير العقيد أمين جعفر على أحوال المرابطين في الخطوط الأمامية بمنطقة الربوعة من منتسبي اللواء 315 مشاة ولواء عسير بباقم، واللواء 419 أبواب الحديد مقابل منفذ علب الحدودي.

 وتبادل الزائرون مع المرابطين، التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ناقلين لهم تبريكات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة في هذه المناسبة الدينية العظيمة.

 وخلال الزيارة أكد العميد المنج أن صمود واستبسال المقاتل اليمني وهو يتصدى بثبات للعدوان الهمجي الغاشم لأكثر من 3000 يوم، مثل صورة فريدة ونوعية في التكتيك القتالي ستدرس للأجيال القادمة وفي الكليات العسكرية على مستوى العالم.

 وأشار إلى أن ماينعم به الوطن من أمن وعزة واستقرار بفضل تضحيات الشهداء والجرحى وثبات المرابطين الأوفياء في جميع الجبهات، خصوصاً جبهات الحدود التي أضحت حصناً منيعاً يصعب على جحافل العدو تجاوزها.

واشاد مدير دائرة التقييم العملياتي بالروح المعنوية والقتالية التي يتمتع بها المرابطون في محور عسير، الذين تمكنوا بقوة إيمانهم وثباتهم من إلحاق الهزائم المتكررة بزحوفات العدو ومحاولاته اليائسة للحديث عن انتصارات وهمية في هذه الجبهة العصية التي لن تكون إلا قبراً لكل غازٍ ومعتدٍ وطامع.

 وحث العميد المنج المرابطين في مختلف مواقع وألوية محور عسير، على مزيد من اليقظة والجهوزية العالية والاستعداد الدائم لمواجهة تصعيد العدوان، الذي اعتاد الغدر وخرق الهدن والاتفاقات.

 من جانبهم ثمن المرابطون زيارة وفد وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، وحرصها على الوصول إلى مختلف المواقع خصوصاً المواقع المتقدمة والمواجهة للعدو بشكل مباشر.

 وجددوا العهد والولاء لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي وللمجلس السياسي الأعلى والقيادة العسكرية، بالاستمرار في الثبات والصمود والدفاع عن عزة واستقلال ووحدة اليمن حتى يتحقق النصر المبين بطرد المعتدين وتحرير كل شبر من أرض الوطن.

 هذا وكان وفد وزارة الدفاع الزائر قد استمع من قادة ألوية محور عسير وقادة العمليات والمواقع، إلى إيضاحات حول خروقات مدفعية العدوان المتكررة في هذه الجبهة، وكذلك الجهود التي تبذلها قيادة المحور لتجاوز بعض الصعوبات وتوفير الاحتياجات.

 على ذات  السياق زار مدير دائرة الاستخبارات العسكرية العميد الركن علي أبو حليقة ومعه مدير كلية الطيران العميد الركن طيار عبدالولي الحوثي ونائب مدير دائرة المساحة العسكرية العميد ناصر خصروف اليوم المرابطين في عدد من المواقع العسكرية بمحافظة البيضاء في إطار المنطقة العسكرية السابعة.

 وشملت الزيارات المرابطين من منتسبي اللواء 26 ميكا في مديرية السوادية والمرابطين من منتسبي اللواء الثاني في موقع الخبزة بمديرية القرشية وموقع الشبكة بمديرية نعمان وموقع عقبة القنذع المطل على مديرية بيحان محافظة شبوة، وعدد من مواقع اللواء 151 مشاة بمديرية ذي ناعم.

 وخلال الزيارات نقل القادة للمرابطين تهاني قائد الثورة والمجلس السياسي وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 وأشار العميد أبو حليقة إلى أن الزيارة تأتي في إطار حرص القيادة على ترسيخ مبدأ "أعيادنا جبهاتنا" والتعبير عن الاهتمام بالمرابطين في مختلف الجبهات..

 وأشاد بالمواقف البطولية المشرّفة والتضحيات الجسيمة والانتصارات العظيمة التي سطرها أبطال وحدات المنطقة العسكرية السابعة خلال المواجهة والتصدي والدحر والتطهير لمحافظة البيضاء من الخلايا الإرهابية ومن مرتزقة العدوان في مختلف الجبهات.

 من جانبه أوضح العميد الحوثي أن الأمن والاستقرار، الذي تنعم به محافظة البيضاء والمحافظات الحرة، يعود الفضل فيه - بعد الله تعالى - إلى ثبات وصمود المرابطين وتضحياتهم وشجاعتهم التي أفشلت رهانات الأعداء ومخططاتهم التآمرية.

 فيما أشار العميد خصروف إلى أن القوات المسلحة، بما حققته من انتصارات ووصلت إليه من قدرات عالية وكفاءات نوعية، أصبحت قادرة على حماية السيادة الوطنية برا وبحرا وجوا من كافة التهديدات والأعمال العدوانية.. لافتا إلى أن المعركة القادمة ستكون في عمق أراضي العدو ما لم يكف عدوانه ويرفع حصاره بشكل كامل ويستجب لكافة مطالب الشعب اليمني الحقوقية والإنسانية.

 بدورهم ثمن المرابطون هذه الزيارة، مجددين عهد ولائهم للقيادة الثورية والمجلس السياسي والقيادة العسكرية ومؤكدين استمرار صمودهم وثباتهم وجهوزيتهم العالية لتنفيذ أي مهام تسند إليهم.

  من جانبه زار مدير ديوان عام وزارة الدفاع اللواء الركن محمد العوامي ومعه مستشار رئيس هيئة الأركان العامة العميد الركن علي الحرازي اليوم المرابطين في عبس وجنوب حرض.

 وخلال الزيارة ومعهم رئيس أركان المنطقة الخامسة العميد حمزة أبو طالب تبادل الزّائرون مع المرابطين التهاني والتبريكات بعيد الأضحي المبارك ، وباركوا ثباتهم ورباطهم في مواقع العزة والشرف.

 وأشار اللواء العوامي والعميد الحرازي إلى أن الزيارة تأتي لتفقد أحوال الأبطال الذين يجودون بأنفسهم دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره، مشيدين بالروح المعنوية العالية للمرابطين في الخطوط الأمامية الذين يؤدون مهامهم الوطنية مستشعرين عِظم المسؤولية الملقاة على عاتقهم أمام الله ووطنهم وشعبهم التواق للحرية والعزة والكرامة.

 وأكدا أن تضحيات المرابطين وصمودهم في الجبهات بعيدا عن أهاليهم في المناسبات والأعياد من تعكس صدق المواقف ولهذا تحرص القيادة على معايدتهم وزياراتهم في جبهات الشرف ومواقع الرباط، لافتين إلى أن تضحيات الشهداء والجرحى أثمرت نصراً وعزا على كافة المستويات وفي مختلف الجوانب.

  من جانبهم عبر المرابطون عن الامتنان لهذه الزيارات، مؤكدين أنهم ماضون على العهد في طريق النصر والعزة والكرامة وأن العيد الأكبر هو يوم النصر الناجز على قوى العدوان والبغي وطرد الغزاة المعتدين وتحرير كل شبر من أرض الوطن من دنسهم.

من جانبه طلع مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع العميد علي المطري، ومدير مركز القيادة المتقدم العميد محمد السياني، على أحوال الجرحى من أبطال الجيش والأمن الذين يتلقون الرعاية الطبية في المستشفى العسكري بمحافظة تعز.
وهنأ المطري والسياني، الجرحى بمناسبة عيد الأضحى المبارك .. مشيدين بما قدمه الشهداء والجرحى من تضحيات في مختلف الجبهات.
وأشارا إلى أن كل قطرة دم سالت وكل جرح وعطاء وجهد قدم في ميادين وجبهات الدفاع عن الوطن ومواجهة المعتدين والغزاة ومرتزقتهم هي أوسمة شرف للشهداء والجرحى ولأبطال الجيش في مختلف الجبهات والذين يستحقون كل الوفاء والعرفان والرعاية والاهتمام بهم وبأسرهم.
وأوضح العميد المطري والعميد السياني أن زيارة الجرحى والاطمئنان على صحتهم تأتي وفاءا وعرفانا بما قدموه من تضحيات.. معبرين عن الشكر لإدارة المستشفى العسكري وكافة العاملين فيه على اهتمامهم بالجرحى.
من جهتهم عبر الجرحى عن سعادتهم بهذه الزيارات العيدية التي تعزز من معنوياتهم وتجسد الاهتمام الذي يحظون به.
رافقهما خلال الزيارة مدير مكتب قائد المنطقة العسكرية الرابعة لشؤن تعز العقيد عبدالاله الكبسي، ورئيس شعبة الرعاية الاجتماعية في إب والضالع العقيد عبد الغني دهمس.

على نفس الصعيد زار وكيل محافظة إب قاسم المساوى ومعه مدراء مديرية مذيخرة مسيرة النهاري، وفرع شركة النفط محمد الاشرم، والمسالخ حسين غلاب، المرابطين في جبهة قعطبة بالضالع بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وتبادل الوكيل ومعه مدراء مديرية مذيخرة مسيرة النهاري، وفرع شركة النفط محمد الاشرم، والمسالخ حسين غلاب، التهاني مع المرابطين بمناسبة العيد وقدموا لهم هدايا عيدية ومواشي.

وأكد المساوى أن زيارة المرابطين في الجبهات يجسد الاهتمام بهم .. مشيدا بتضحيات أبطال الجيش وما سطروه من ملاحم في مواجهة قوى العدوان.

إلى ذلك زار عضو مجلس الشورى رشاد الشبيبي وعدد من وجاهات مديرية حبيش، المرابطين في جبهة حيس بمحافظة الحديدة، وتبادلوا التهاني والتبريكات مع المرابطين وقدموا لهم هدايا ومواشي بمناسبة عيد الأضحى.

وعبر الزائرون عن سعادتهم بمشاركة المرابطين في ميادين العزة فرحة العيد.. لافتين إلى أن تضحيات المرابطين صنعت النصر والمجد للشعب اليمني.

من جانبه تفّقد مدير كلية القيادة والأركان العميد الركن أحمد اليناعي ومعه نائب مدير قاعدة الإصلاح المركزية العميد علي حسين هادي اليوم، أحوال المقاتلين المرابطين في محور همدان بن زيد - جبهة نجران.

وخلال الزيارات تم الاطلاع على جاهزية ومعنويات المرابطين، وتبادلوا معهم الأحاديث حول طبيعة المهام التي يؤدونها، ناقلين بهم تحيات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى والقيادة العسكرية العليا بعيد الأضحى المبارك.

وأشاد القادة بأدوار قيادة محور همدان بن زيد ممثلة باللواء الركن يحيى عبدالله الرزامي وبصماته الملموسة للارتقاء بمختلف جوانب العمل العسكري وتعزيز الجاهزية القتالية والفنية والمعنوية للمقاتلين.

وأوضحوا أن المحور بقياداته وضباطه ومنتسبيه يمثلون أنموذجاً مشرفاً في الجاهزية والانضباط وتأدية المهام الموكلة إليهم بكفاءة واقتدار وبروح معنوية عالية.

ونوه الزائرون بالملاحم البطولية والانتصارات التي سطرها أبطال محور همدان بن زيد وما أبدوه من شجاعة وشدة بأس في مواجهة المعتدين وتلقينهم الهزائم النكراء.

من جهتهم عبر القادة والضباط والمرابطون في محور همدان بن زيد عن شكرهم لهذه الزيارات، مؤكدين جهوزيتهم وأنهم على أهبة الاستعداد والعمل على تطوير قدراتهم ومهاراتهم في مختلف جوانب وأساليب العمل العسكري وتعزيز الجاهزية القتالية.

ورفع قادة وضباط ومقاتلو محور همدان بن زيد تهانيهم إلى القيادة الثورية والسياسية والعسكرية العليا .. مجددين العهد لله والوطن والشعب اليمني أنهم سيظلون على العهد حراساً أمناء ومدافعين أشداء عن سيادة واستقلال اليمن وحرية وعزة وكرامة الشعب.

 

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا