الأخبار |

انطلاق المهرجان الرابع للموروث الشعبي وتأصيل الهوية الإيمانية في الحديدة

أقيم اليوم في ميناء بن عباس التاريخي بمديرية المنيرة في محافظة الحديدة، المهرجان الرابع لإحياء الموروث الشعبي وتأصيل الهوية الإيمانية اليمانية.

انطلاق المهرجان الرابع للموروث الشعبي وتأصيل الهوية الإيمانية في الحديدة

أقيم اليوم في ميناء بن عباس التاريخي بمديرية المنيرة في محافظة الحديدة، المهرجان الرابع لإحياء الموروث الشعبي وتأصيل الهوية الإيمانية اليمانية.


هدف المهرجان الذي نظمته جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية، وملتقى أبناء الساحل للتراث والثقافة والتنمية بالشراكة مع هيئة المصائد السمكية، والاتحاد السمكي، واللجنة الزراعية والسمكية العليا، بتمويل من وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية، إلى إبراز الموروث الشعبي التهامي بما يجسد عمق وأصالة وتميز الفن الشعبي على امتداد الزمن.
وخلال المهرجان الذي حضره نائب وزير الثروة السمكية طاهر خاطر، أشاد وكيل أول المحافظة أحمد البشري، بالجهود التي بذلت في تنظيم المهرجان الذي يتزامن مع إحياء ذكرى جمعة رجب، لتعزيز الارتباط برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وآل بيته الأطهار وأعلام الهدى.
وأوضح أن احياء هذا المهرجان يجسد الروح الإيمانية الأصيلة للشعب اليمني ومدى ارتباطه بالقرآن والسير على منهاجه في مقارعة طغاة الاستكبار العالمي.
وعبر وكيل أول المحافظة عن الفخر والاعتزاز بما وصل إليه الشعب اليمني من مستوى في الارتباط بقضايا الأمة ومناصرتها بكل بأس وشجاعة تجسيدا لهويتهم الدينية والوطنية.
وأوضح ، أن الوطن أصبح في قلب معركة مواجهة العدو الصهيوني والأمريكي والبريطاني، الأمر الذي يحتم تحمل المسؤولية في مواصلة التحشيد والتعبئة ورفع الجهوزية، للدفاع عن الوطن وسيادته ودعم ونصرة الشعب الفلسطيني.
وفي المهرجان الذي حضره وكيلا المحافظة لشئون الثقافة والإعلام علي قشر، وشئون مديريات المربع الشمالي غالب حمزة ورئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية حسين العطاس وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، وعضو اللجنة الزراعية والسمكية العليا عبدالواحد الشرقي، ذكر مدير المديرية بكر المهدلي، أن إحياء المهرجان تقليد سنوي لابراز الموروث الشعبي التهامي المتنوع الذي تزخر وتتميز به عبر التاريخ.
ودعا إلى تعزيز الاهتمام بالموروث الشعبي التهامي لما يمثله من أصالة تجسد هوية الإنسان التهامي المستمدة من هويته الإيمانية، التي حافظ عليها منذ مئات السنين.
من جانبه أوضح رئيس ملتقى أبناء ساحل تهامة الدكتور عبدالعزيز قشرة، أن المهرجان يعكس العديد من الدلالات التاريخية للشعب اليمني ويجسد الهوية التهامية المتجذرة منذ القدم.
تخلل المهرجان، الذي حضره نائب رئيس هيئة المصائد عبدالملك صبرة ورئيس جمعية ساحل تهامة محمد نجيب ومدير وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة يحيى الوادعي، ونائب مدير الجمعيات بوزارة الثروة السمكية مراد طرموم، أوبريت طوفان البحر الأحمر والأهازيج الشعبية والفلكلورية التي يشتهر بها أبناء محافظة الحديدة وخاصة الساحلية وقصيدة للشاعر علي مغربي.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا