أخبار |

افتتاح عدد من مشاريع الكهرباء في مديرية مجز بصعدة

افتتاح عدد من مشاريع الكهرباء في مديرية مجز بصعدة

افتتح نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ومعه وزير الكهرباء الدكتور محمد البخيتي ومحافظ صعدة محمد عوض، ورئيس المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية عبدالغني المداني عددا من مشاريع الكهرباء في مديرية مجز.

حيث افتتحوا مشروع محطة ضحيان لتوليد الطاقة الكهربائية بالنظام الهجين بقدرة توليدية 1.5 ميجاوات بتكلفة تقدر بـ 390 مليونا و875 ألف ريال بتمويل ذاتي.

كما افتتحوا ومعهم وكيل وزارة الكهرباء للشؤون الفنية عبدالجبار الشامي، والمدير التنفيذي لهيئة كهرباء الريف المهندس نبيل محرم، شبكة كهرباء مركز مديرية مجز والقرى المجاورة لها بتكلفة 285 مليونا و652 ألف ريال بتمويل ذاتي.

وخلال الافتتاح أكد مقبولي والبخيتي أن افتتاح هذه المشاريع يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط والتي تعد من ثمار ثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة.

وأشادا بجهود المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة.. مؤكدين ان افتتاح هذه المشاريع في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء الحصار والعدوان يعكس الجهود الحقيقية التي بذلتها المؤسسة رغم حداثة إنشائها.

وأكد مقبولي والبخيتي أن هذه المشاريع تأتي في إطار خطة وزارة الكهرباء ومؤسسة الصناعات وهيئة كهرباء الريف بهدف إيصال الكهرباء إلى المناطق المحرومة.. لافتين إلى أن صعدة من المحافظات التي ما تزال بحاجة للعديد من المشاريع الخدمية.

رافقهم المدير التنفيذي لمؤسسة الصناعات عبدالعزيز الشميري، ومدير كهرباء صعدة أحمد فايع

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا