الأخبار

تصويت كاسح لعضوية فلسطين في المنظمة الاممية

صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة الجمعة بغالبية كبرى تأييدا لطلب عضوية فلسطين في المنظمة الاممية، وذلك في قرار يحمل طابعا رمزيا بسبب الفيتو الاميركي في مجلس الامن.

تصويت كاسح لعضوية فلسطين في المنظمة الاممية

وحصد القرار الذي ينص على وجوب “انضمام الفلسطينيين الى المنظمة” مع منحهم حقوقا اضافية كدولة مراقب، تأييد 143 عضوا مقابل اعتراض تسعة اعضاء وامتناع 25 عن التصويت.

 هذا الأجماع وبعد اعتماد القرار ادى الى جنون مندوب الكيان الصهيوني   وافقده توازنه وجعله يتخبّط لمنع الموافقة بتصرفات خرقاء .

ويؤكد القرار قناعة الجمعية العامة بأن دولة فلسطين مؤهلة تماما لعضوية الأمم المتحدة وفقا لميثاقها، ويشير إلى التأييد واسع النطاق من الدول الأعضاء بالمنظمة لقبول فلسطين عضوا بها.

 وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد استخدمت حق النقض (الفيتو) الشهر الماضي في مجلس الأمن ضد مشروع قرارجزائري يوصي الجمعية العامة بقبول دولة فلسطين عضوا في الأمم المتحدة. أيد القرار 12 عضوا فيما امتنعت سويسرا والمملكة المتحدة عن التصويت.

في الوقت الراهن فلسطين هي دولة غير عضو لها صفة المراقب بالأمم المتحدة، وقد حصلت على هذا الوضع بعد قرار اعتمدته الجمعية العامة بأغلبية كبيرة في 29 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، حيث اعتمد القرار بتأييد 138 دولة ومعارضة 9 وامتناع 41 عن التصويت.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا