أخبار |

تدشين دليل الخدمات وتبسيط الإجراءات بوزارتي الصحة والمياه

تدشين دليل الخدمات وتبسيط الإجراءات بوزارتي الصحة والمياه

دشن قطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي بصنعاء، اليوم، دليل الخدمات وتبسيط الإجراءات ، لكل من وزارتي الصحة العامة والسكان والمياه والبيئة.

وفي التدشين، بارك نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية بحكومة تصريف الأعمال، الدكتور حسين مقبولي، للوزارتين تدشين الدليل كأول وزارتين على مستوى الحكومة؛ والذي يأتي في إطار الحرص على تسهيل الخدمات وتخفيف معاناة المواطن.

وأكد أن تدشين الدليل يأتي ترجمة عملية لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بضرورة تبسيط الإجراءات وتصحيح الاختلالات التي رافقت عمل المؤسسات خلال الفترات السابقة، وما شابها من فساد مالي وإداري.

وأشار الدكتور مقبولي إلى أن اليمن يقف في مرحلة مهمة في تاريخ بناء الدولة اليمنية الحديثة، وذلك من خلال التغييرات الجذرية التي يقودها قائد الثورة لتصحيح الاختلالات ومكافحة الفساد لتأمين مسار سليم ومدروس لعملية بناء الدولة اليمنية.

ونوه بجهود قيادة وكوادر وزارتي الصحة والمياه وفرق التطوير التي عملت على إخراج الدليل، والذي يجب أن يطبق على الواقع، مؤكدا أن هناك فرق ميدانية ستقوم بعملية التقييم والمتابعة في مختلف الوزارات والجهات الخدمية.

من جانبه ثمن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال، الدكتور طه المتوكل، جهود فريق تطوير الخدمات بالوزارة، الذي عكف على اعداد الدليل بالتعاون والتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، معربُا عن أمله في أن يحقق الدليل الأهداف المنشودة.

ولفت إلى أن الوزارة عملت على تنفيذ توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى على صعيد تبسيط الإجراءات وتخفيف معاناة المواطنين، والتي تتجلى اليوم بخروج دليل الخدمات وبدء تطبيقه على الواقع.

واعتبر الدكتور المتوكل دليل الإجراءات ثمرة من ثمار ثورة 21 سبتمبر، وخارطة طريق لمن يطلب الخدمة، مشيرا إلى أنه تم إنزال الدليل الكترونيا في موقع الوزارة لتسهيل الوصول لكل خدمة وإجراءاتها، حيث أن أكثر من 80 في المائة من الإجراءات أصبحت بسيطة وفي متناول اليد.

بدوره أوضح وزير المياه في حكومة تصريف الأعمال، المهندس عبدالرقيب الشرماني، أن الدليل سيكون له أثر إيجابي على مستوى تبسيط الإجراءات والخدمات المقدمة، مشيدًا بجهود فريق التطوير بالوزارة في إنجاز هذا الدليل، الذي يأتي ترجمة لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى.

واستعرض الجهود التي بُذلت في إعداد الدليل والصعوبات التي واجهت سير العمل نتيجة التراكمات السلبية للفترات السابقة التي أدت إلى تعقيد الإجراءات وصعوبة الحصول على الخدمة، مؤكد ضرورة الانتقال إلى مرحلة التطبيق.

وأشار المهندس الشرماني إلى حرص الوزارة على توسيع خدماتها وتسهيل الحصول عليها سواء في الريف أو الحضر بالاستفادة من الإمكانات المتاحة.

فيما اعتبر وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة، عبد الله حيدر، تدشين العمل بدليل الخدمات في وزارتي الصحة والمياه، إنجازا يعكس الحرص على تطوير العمل وتجويد الخدمات التي يقدمها.

ولفت إلى أن مشروع تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات وتطبيقه، مرحلة تؤسس لكافة المراحل وخطوة أولى للحكومة الإلكترونية.

وقدّم وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي، الدكتور علي جحاف، ريبورتاجًا استعرض فيه دليل تبسيط الإجراءات بوزارة الصحة، والذي تضمن 79 خدمة.

وتناول رئيس فريق تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات بوزارة المياه، زكي المعمري، ما تضمنه الدليل من خدمات وإجراءات، والذي يشمل 202 خدمة.

حضر التدشين وكيلا وزارة الصحة لقطاعي التخطيط، الدكتور عبدالملك الصنعاني، والسكان، الدكتور نجيب القباطي، ورئيس هيئة مشاريع الريف، عادل بادر، وعدد من المسؤولين في الوزارتين.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا