أخبار |

Previous Next

تواصل فعاليات احياء ذكرى المولد النبوي 

26سبتمبرنت:
تواصلا للفعاليات والانشطة والامسيات بذكرى المولد النوبي الشري في المحافظات ..نظمت السلطة المحلية بمديرية سنحان وبني بهلول ، فعالية مركزية بعزلتي وادي الاجبار وقاع الحباب، إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.


وفي الفعالية، التي حضرها نائب رئيس مجلس الشورى، ضيف الله رسام ، أوضح المحافظ عبد الباسط الهادي، أن مظاهر البهجة والسرور في إحياء ذكرى مولد سيد المرسلين ، تجسد الإعتزاز بالنبي الكريم والهوية الإيمانية والإنتماء إليه.
وأكد أن الاحتفاء بهذه المناسبة، يحتم على الجميع استلهام المعاني من السيرة النبوية والاقتداء بها وبمعلمها، والسير على خطى الأجداد في الثبات على الحق، لافتاً إلى أن الشعب اليمني وهو يحتفل بهذه الذكرى التي يستلهم منها قيم الصبر والثبات والعطاء والتضحية والفداء يجدد العهد بمواصلة درب المسيرة القرآنية المستمدة من سيرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
ودعا الهادي إلى الخروج المشرف والمهيب ، لإحياء هذه المناسبة التي تعزز مكانة الرسول الأعظم في نفوس كل اليمنيين، باعتبارها محطة تربوية تعبوية للسير على نهجه القويم.
فيما أكد أمين عام رابطة علماء اليمن ، طه الحاضري، أهمية التعريف بالسيرة المحمدية العطرة، وتصحيح الأفكار المغلوطة التي يروج لها أعداء الإسلام لفصل الأمة عن نبيها وتحريف السيرة النبوية.
ولفت إلى أهمية اغتنام ذكرى المولد النبوي الشريف في تعزيز التكافل الاجتماعي وتكثيف أعمال البر والإحسان وتعزيز عوامل الصمود والثبات ، انطلاقا من القيم والمبادئ والأخلاق المحمدية.
تخلل الفعالية، التي حضرها عدد من مديري المكاتب التنفيذية بالمحافظة ومدير عام المديرية، مجاهد عايض، وعدد من مشائخ وأعيان المديرية، عدد من الكلمات، وقصائد شعرية ، عبّرت عن المناسبة.
وشهدت عدد من مديريات محافظة مأرب، اليوم، مسيرات ووقفات طلابية احتفالا وابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وجابت المسيرات الطلابية، التي نظمت في مديريات حريب القراميش وماهلية والعبدية، عددا من الشوارع والأحياء في قرى وعزل المديريات، بمشاركة قيادات محلية وتربوية وشخصيات اجتماعية وطلاب المدارس.
ورفع الطلاب المشاركون في المسيرات الشعارات واللافتات المعبرة عن الابتهاج والاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم.
ورددوا الهتافات المؤكدة على التعظيم والمحبة والولاء لرسول الله، والاقتداء بسيرته النيرة، والمضي على نهجه السديد.
ونددوا بتواجد المارينز الأمريكي في بعض مدارس محافظة حضرموت في سلوك عدائي ومستفز لأبناء الشعب اليمني.
شهدت عدد من مديريات محافظة مأرب، اليوم، مسيرات ووقفات طلابية احتفالا وابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وجابت المسيرات الطلابية، التي نظمت في مديريات حريب القراميش وماهلية والعبدية، عددا من الشوارع والأحياء في قرى وعزل المديريات، بمشاركة قيادات محلية وتربوية وشخصيات اجتماعية وطلاب المدارس.
ورفع الطلاب المشاركون في المسيرات الشعارات واللافتات المعبرة عن الابتهاج والاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم.
ورددوا الهتافات المؤكدة على التعظيم والمحبة والولاء لرسول الله، والاقتداء بسيرته النيرة، والمضي على نهجه السديد.
ونددوا بتواجد المارينز الأمريكي في بعض مدارس محافظة حضرموت في سلوك عدائي ومستفز لأبناء الشعب اليمني.
ونظم المستشفى العسكري بصنعاء، اليوم، فعالية ثقافية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف ١٤٤٥ هجرية.
وخلال الفعالية، التي حضرها نائب مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية العميد محمد علي زياد، أشار مدير المستشفى العميد دكتور عبد الكريم القديمي، إلى أن مناسبة المولد النبوي الشريف محطة هامة لتجسيد القيم والمفاهيم والهوية الإيمانية المحمدية واستحضارها وترسيخها في واقع حياتنا بما يعمق روح الولاء والانتماء والارتباط بالمنهج النبوي.
وأوضح أن شعبنا اليمني يجسد اليوم عظمة مناسبة المولد النبوي الشريف ويحييها بأسلوبه الراقي حبا منه وتعظيما وتقديسا لرسول الله صلى الله عليه واله وسلم.
وذكر أننا نحيي هذه المناسبة الدينية العظيمة في مرحلة مهمة نحن بأمس الحاجة فيها إلى استحضار أخلاق وقيم نبينا صلى الله عليه وآله وسلم في مواجهة قوى الاستكبار.
واستعرض العميد القديمي جوانبا من مظاهر الإحياء لهذه المناسبة من قبل شعبنا الذي يتفرد بإحيائها بهذا الزخم والتفاعل وبروحية الاجلال والتعظيم والمحبة لرسول الله عليه وآله الصلاة والتسليم.
وحث الجميع على الحضور والمشاركة في الفعالية المركزية في الساحات لإظهار مدى العظمة والتبجيل للرسول الاعظم.
فيما أشار القاضي، مجاهد الشبيبي، في كلمة توجيهية، إلى دلالات مناسبة المولد النبوى الشريف كونها محطة هامة للوقوف أمام مولد خير البشرية سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
وتطرق إلى عظمة المحبة لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف باعتبارها مناسبة ميلاد أمة الإسلام.
تخلل الفعالية قصيدة للشاعر أمجد القدمي وانشودة لفرقة "أنصار الله" جسدت عظمة هذه المناسبة الدينية العظيمة.
وأُقيمت بصنعاء اليوم فعالية خطابية وثقافية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف نظمتها جامعة أبن النفيس الطبية بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي .
وفي الفعالية، أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور علي شرف الدين، إلى أن احتفاء الشعب اليمني بالمولد النبوي يكتسب أهمية في نفوسهم و وجدانهم نظراً لارتباطهم الكبير بخاتم الأنبياء وسيد المرسلين الذي أرسله الله رحمة للعالمين ساطعاً بالحق وسراجاً منيرا أخرج الله به العباد من الظلمات إلى النور.
واستعرض منزلة ومكانة النبي محمد عند الله سبحانه وتعالى وملائكته وسائر الأنبياء الذين بشروا به وآمنوا به ونصروه قبل مولده الأمر الذي يستدعي من الجميع إعلاء مكانته ومنزلته وقدره والتأسي به وأتباع سيرته والاقتداء بهديه والسير على نهجه وربطها بالواقع العملي.
وتطرق شرف الدين إلى دلائل ومعاني الاستبدال في السنن الكونية وتهيئة مجتمع مؤمن بالفطرة من أحفاد التبع اليماني من قبيلتي الأوس والخزرج، الذين كانوا أول من بايع رسول و آووه ونصروه يوم جفاه وأخرجه قومه ومثلوا بذلك الحاضنة الأولى للإسلام والرسالة المحمدية ومشعل الهداية في تاريخ البشرية .
من جانبه اعتبر رئيس مجلس أمناء جامعة ابن النفيس، الدكتور خالد الضرعي، أن الاحتفال بالمولد النبوي محطة سنوية ومناسبة عظيمة غنية بأهم الدروس والعبر التي تحتاج إليها الأمة الإسلامية لإرساء دعائم الحق والعدل والعودة إلى المبادئ والقيم التي حملها النبي وترسيخها في حياتنا اليومية
وأشار الدكتور الضرعي إلى ارتباط اليمنيين وحبهم الوثيق بالنبي الكريم ومناصرته منذ بزوغ فجر الدعوة الإسلامية الأمر الذي يستدعي جعل هذه المناسبة محطة توعوية للتزوّد من سيرة الحبيب المصطفى .
فيما اعتبر مسئول ملتقى الطالب الجامعي، في الجامعة، صفوان صيفان، إحياء هذه المناسبة يمثل تعظيماً وتوقيراً لمعلِّم الإنسانية وصفوة البشرية والمثل الأعلى للخلق الكامل محمد عليه وآله أفضل الصلاة وأتمّ التسليم.
تخللت الفعالية، التي حضرها عمداء الكليات ومسئول ملتقى الطالب الجامعي بالجامعات الأهلية، عبد الحكيم شمسان، وجمع من الطلاب والطالبات ، قصيدة شعرية واسكتش مسرحي واناشيد فنية معبرة عن البهجة والفرحة بذكرى مولد المصطفى.
وأقيمت بمركز محافظة حجة أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الأمسية بحضور عضو اللجنة الرئاسية للتحضير والإعداد والاحتفال بالمولد النبوي عضو مجلس الشورى الدكتور يحيى جحاف، أكد مسئول الأنشطة التعبوية بوزارة الشباب والرياضة،عبدالله الوادعي، أهمية المشاركة الفاعلة في الاحتفال الكبير بمولد النبي الخاتم.
وثمن الزخم الكبير الذي تشهده مديرية مركز المحافظة والتفاعل في إحياء الاحتفالات الحاشدة التحضيرية في كافة المناطق،لافتا إلى أهمية تتويج هذا التفاعل بمشاركة غير مسبوقة في الفعالية المركزية الكبرى التي ستقام في مديرية عبس.
وأكد حاجة الأمة للعودة إلى الله والقرآن الكريم والرسول الاعظم والتمسك بالقيم والمبادئ والأخلاق المحمدية، مشيرا إلى حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على أن يكون الاحتفاء بمولد المصطفى هذا العام عظيما وغير مسبوق.
فيما أكد الناشط الثقافي الدكتور عبدالحكيم عامر ، أهمية المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول في مديرية عبس من أجل إيصال رسالة للعالم بتمسك اليمنيين بالنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم ومنهجه القويم.
وفي أمسية بنجرة نظمها فرعا صندوق النظافة ومكتب الأشغال، أكد عضو اللجنة الرئاسية للتحضير والإعداد والاحتفال بالمولد النبوي وكيل وزارة الإدارة المحلية أحمد الشوتري الدور المعول على أبناء المديرية في الاحتشاد المشرف الذي يليق بعظمة المناسبة وعظمة صاحبها ويرتقي إلى تضحيات الشهداء العظماء.
واعتبر ذكرى المولد النبوي الشريف محطة للتزود بهدى الله والنور الإلهي وتزكية النفوس وتعزيز التمسك بالرسالة الإلهية التي تحقق العزة والكرامة للبشرية ومناسبة لتأكيد الثبات على الحق والصمود في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
وفي الأمسية، التي حضرها وكيل المحافظة صادق الأدبعي ومستشارها درهم سفيان ومدير المديرية كمال الصوفي، أعرب مدير فرع صندوق النظافة أكرم جعمان عن الفخر والاعتزاز بإحياء ذكرى مولد رسول الإنسانية وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج بمولده صلى الله عليه وآله وسلم.
واكدت الكلمات في أمسية بمنطقة الأمان في نجرة أهمية استلهام الدروس والعبر من السيرة النبوية والاقتداء والتأسي بأخلاق المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وصفاته والسير على منهجه القويم وتجسيد مبادئه وفضائله في الواقع العملي.
ودعت كلمات الأمسية التي نظمها آل المهدلي، بحضور مدير المديرية كمال الصوفي، إلى الاحتشاد المشرف للفعالية الكبرى واستمرار التحشيد للمشاركة الواسعة في الثاني عشر من ربيع الأول في مديرية عبس.

 من جانبه دعا نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، طلاب وطالبات وأكاديميي الجامعات اليمنية إلى المشاركة في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف بميدان السبعين.

وأكد شرف الدين في فعالية خطابية، نظمتها اليوم جامعة العلوم الحديثة بذكرى المولد النبوي، أهمية إبراز مظاهر الفرحة والابتهاج بهذه المناسبة العظيمة بما يليق بعظمة وقدر النبي الكريم وإغاظة الأعداء والمنافقين.

وأشار إلى أن الأمة كانت تعيش في تفرقة وجاهلية وظلام واستعباد قبل أن تهتدي بنور النبي الكريم الذي بعثه الله هادياً ومبشراً ونذيراً.

وأوضح شرف الدين أن إحياء ذكرى مولد النبي الكريم، يجسد الهوية الإيمانية في النفوس .. مستعرضاً المراحل التي واكبت عصر الجاهلية وتحرك اليهود قبل مولده للمدينة للسكن بها وتشكيل طوق عليها ودور اليمنيين من أحفاد الأوس والخزرج الذين أوصاهم التبع اليماني لانتظار خاتم الأنبياء ومبايعته على السمع والطاعة والنصرة والدخول في دين الله أفواجاً.

ولفت إلى أن اليمنيين هم أول من أسلموا بمكة ومن ضحى واستشهد في سبيل الله، وبايع رسول الله في بيعتي العقبة الأولى والثانية، ومن استقبلوا واحتفلوا بقدوم النبي الكريم إلى المدينة المنورة مهللين ومكبرين ومستبشرين بنور الهداية المحمدية.

من جانبه أشار رئيس الجامعة الدكتور شبير الحرازي، إلى تفرد الشعب اليمني بالاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة وحرصه على إظهار الفرح والسرور بذكرى ميلاده.

وشدد على ضرورة تعظيم وتوقير ونصرة النبي واستحضار سيرته العطرة والاقتداء بها والسير على نهجه القويم وكشف مخططات العدو الصهيوني وفضح أساليبه الساعية إلى فصل الأمة عن عظمائها.

تخللت الفعالية التي حضرها نائب رئيس الجامعة – الأمين العام الدكتور يحيى أبو حاتم وعمداء الكليات وطلاب وطالبات، كلمة عن الطلاب اعتبرت هذه المناسبة محطة للسير على نهج الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والتأسي بأخلاقه واتباع سنته ووصلات إنشادية لفرقة الرضوان الفنية.
أحيت مديرية مزهر بمحافظة ريمة اليوم، ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية خطابية.

وفي الفعالية، أشار رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي مجاهد أحمد عبدالله، إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولد رسول الهدى واستلهام الدروس والعبر من سيرته العظيمة في تعزيز عوامل الثبات والصمود في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وأوضح أن التاريخ ملئ بالأحداث والحقائق التي تدحض المزاعم والأكاذيب التي يروج لها أعداء الإسلام والمسلمين بحق الرسول الأعظم .. مؤكدا أنه مهما تكالب الأعداء على اليمن فإن ذلك لن يزيد أبناء الشعب اليمني إلا قوة وصلابة وتمسكا بالنبي الكريم.

وحث المكاتب التنفيذية بالمديرية والمشايخ والشخصيات المجتمعية، على التحشيد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية يوم الأربعاء المقبل بمركز المحافظة بما يعكس مكانة هذه المناسبة ويعزز الوفاء والاستجابة لدعوة القيادة.

وشدد رئيس هيئة مكافحة الفساد، على تضافر الجهود في تنفيذ المبادرات المجتمعية وخاصة في مجال الطرق التي تعد ركيزة أساسية لخدمة المجتمع.

فيما أشار نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي ووكيل المحافظة محمد مراد ومدير المديرية إبراهيم الشرفي، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة في ظل ما يحاك ضد الأمة العربية والإسلامية من مؤامرات لإبعادها عن نهج الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكدوا ضرورة استلهام العبر والدروس من هذه المناسبة من خلال التحلي بصفات الرسول الاعظم والاقتداء به والسير على نهجه.

تخللت الفعالية الذي حضرها أعضاء السلطة المحلية والتنفيذية بالمديرية وشخصيات اجتماعية وكوادر تربوية وصحية قصائد وفقرات معبرة عن المناسبة.

ونظمت السلطة المحلية بمديرية بني مطر ومركز نهم والحزم الجمركي اليوم ، فعالية خطابية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب مجاهد النعيمي أوضح عضو مجلس الشورى يحيى المهدي أن إظهار الأفراح في احياء ذكرى مولد سيد المرسلين يجسد الاعتزاز بالنبي الكريم والهوية الإيمانية والانتماء الصادق للرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أن للنبي محمد منزلة عالية عند الله سبحانه وتعالى وهو ما يؤكده أمر الله عز وجل للأنبياء والمرسلين بالإيمان به قبل مولده ، مؤكدا أن ذلك لم يكن إلا لرسول الله محمد صلوات الله عليه وآله.

ولفت إلى أن اليمنيين يتفردون بالاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم، وكانوا أول من احتفى ورحب بمقدمه إلى المدينة المنورة بعد هجرته إليها.

فيما أكد وكيل أول المحافظة حميد عاصم أن الاحتفال بذكرى مولد رسول الله هذا العام وفي منطقة حساسة من مديرية نهم له دلالات ومعان عظيمة في حياة أبناء المديرية وأبناء اليمن قاطبة، مشيراً إلى ما شهدته المديرية من مواجهات مع قوات العدوان على مدى سنوات الحرب.

وقال : "نحتفل اليوم في مركز نهم والحزم الجمركي، النقطة التي كانت تفصل بين قواتنا الوطنية والمرتزقة ، ونحن أحراراً كرماء لا نخشى إلا الله، بفضل الله سبحانه وتعالى وتأييده وصمود وبسالة الأبطال رجال القوات المسلحة وتضحيات وثبات أبناء المديرية الأبطال".

وحث الجميع على المشاركة الفاعلة والواسعة في الفعالية المركزية الكبرى يوم الأربعاء القادم في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

بدوره أشار وكيل وزارة التربية والتعليم صادق الرشاء إلى ما تعنيه الاحتفالات بذكرى مولد سيد المرسلين وخاتم النبيين محمد صلى الله عليه وآله وسلم، مؤكدا أن احتفال اليمنيين وسرورهم بالمناسبة امتداد لاحتفالات وابتهاج أجدادهم الأنصار بمقدمه إلى المدينة المنورة ومناصرتهم له .

ودعا إلى مواصلة مظاهر الاحتفال بالمولد وتوسيعها ، بما يؤكد عمق الإرتباط برسول الله ، ويغيض الكفار والمنافقين .

وفي الفعالية التي حضرها وكيل مصلحة الجمارك محمد المداني ومديرو مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار ومديرية نهم عبد الولي سرحان وجمرك نهم والحزم يوسف العماري، استعرض نائب مدير المركز عبد الرحمن الحسني محطات من حياة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وسيرته.

وأكد أن الاحتفال بنبي الرحمة احتفال بالقيم والمثل والأخلاق التي جاء بها، ورسالة لإغاظة أعداء الأمة وكل من يتبنون حملات الإساءة للنبي الكريم.

تخلل الفعالية بحضور أعضاء السلطة المحلية بالمديرية ونواب مدير عام الجمرك ومديرو المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية بالمديرية، قصيدة وأنشطة واوبريت ومسرحية.
من جانبها أحيت مديرية مزهر بمحافظة ريمة اليوم، ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية خطابية.

وفي الفعالية، أشار رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي مجاهد أحمد عبدالله، إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولد رسول الهدى واستلهام الدروس والعبر من سيرته العظيمة في تعزيز عوامل الثبات والصمود في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وأوضح أن التاريخ ملئ بالأحداث والحقائق التي تدحض المزاعم والأكاذيب التي يروج لها أعداء الإسلام والمسلمين بحق الرسول الأعظم .. مؤكدا أنه مهما تكالب الأعداء على اليمن فإن ذلك لن يزيد أبناء الشعب اليمني إلا قوة وصلابة وتمسكا بالنبي الكريم.

وحث المكاتب التنفيذية بالمديرية والمشايخ والشخصيات المجتمعية، على التحشيد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية يوم الأربعاء المقبل بمركز المحافظة بما يعكس مكانة هذه المناسبة ويعزز الوفاء والاستجابة لدعوة القيادة.

وشدد رئيس هيئة مكافحة الفساد، على تضافر الجهود في تنفيذ المبادرات المجتمعية وخاصة في مجال الطرق التي تعد ركيزة أساسية لخدمة المجتمع.

فيما أشار نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي ووكيل المحافظة محمد مراد ومدير المديرية إبراهيم الشرفي، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة في ظل ما يحاك ضد الأمة العربية والإسلامية من مؤامرات لإبعادها عن نهج الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكدوا ضرورة استلهام العبر والدروس من هذه المناسبة من خلال التحلي بصفات الرسول الاعظم والاقتداء به والسير على نهجه.

تخللت الفعالية الذي حضرها أعضاء السلطة المحلية والتنفيذية بالمديرية وشخصيات اجتماعية وكوادر تربوية وصحية قصائد وفقرات معبرة عن المناسبة.

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا