الأخبار |

أبل تتوقف عن تصنيع هواتف الايفون وايباد

أوقفت شركة "أبل" الأمريكية إنتاج هواتف "آيفون"، و"آيباد" لعدة أيام، بسبب النقص في المكونات، بسبب مشاكل سلاسل التوريد عالميا، ما أجبرها إلى خفض توقعاتها بشأن إنتاجها.

أبل تتوقف عن تصنيع هواتف الايفون وايباد

وبحسب ما قالت "Nikkei Asia" فقد أوقفت الشركة الإنتاج لعدة أيام، بسبب نقص المكونات، وهي المرة الأولى التي تتأثر بها الشركة بهذا الشكل من بداية جائحة كورونا.

ونقلت "Nikkei" عن أحد مديري سلسلة التوريد قوله إن محدودية المكونات والرقائق، لا يمكن العمل لساعات إضافية، وتقديم رواتب إضافية، وهذا لم يحدث من قبل.

وأعلنت الشركة العملاقة سامسونغ الثلاثاء أنها ستبني معملًا لتصنيع الرقائق الالكترونية في مدينة تايلور في تكساس في استثمار قيمته 17 مليار دولار يُنقذ الولايات ا

وغرّد حاكم ولاية تكساس غريغ ابوت بعد مؤتمر صحافي، قائلًا "أهلا وسهلا في تكساس، سامسونغ!" مضيفًا "هذا أكبر استثمار مباشر من الخارج في تاريخ تكساس".

وسيسمح المصنع الجديد الذي سيبدأ بأعماله بحلول نهاية العام 2024 بخلق أكثر من ألفيْ فرصة عمل و"بوضع الأسس لمحور جديد"، بحسب بيان نائب رئيس قسم المعدات الالكترونية في سامسونغ كينام كيم.

وستُستخدم الرقائق الالكترونية المصنوعة في تكساس في الهواتف المحمولة وانترنت الجيل الخامس "5-جي" والذكاء الاصطناعي، بحسب الشركة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا