ملف الأسبوع

إحياء الذكرى الخامسة لاستشهاد القاضي يحيى ربيد وأفراد أسرته

إحياء الذكرى الخامسة لاستشهاد القاضي يحيى ربيد وأفراد أسرته

أحيت وزارة العدل بصنعاء الذكرى الخامسة لاستشهاد القاضي يحيى ربيد وأفراد أسرته، بغارة لطيران العدوان شنها على منزله بالعاصمة صنعاء.

وأكد وزير العدل القاضي الدكتور محمد الديلمي، في كلمة الوزارة، أن الجريمة التي ارتكبها تحالف العدوان باستهداف القاضي يحيى ربيد وأفراد أسرته، تعكس قبح دول العدوان وإرهابها للشعب اليمني منذ ست سنوات.
وأوضح القاضي الديلمي أن هذه الجريمة تأتي ضمن سلسلة جرائم ارتكبها العدوان الأمريكي السعودي الصهيوني الإماراتي بحق الشعب اليمني واستهدافه للنساء والأطفال منذ ست سنوات.
وأشار إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الفداء والتضحية في الدفاع عن الوطن كل في مجال عمله من خلال البذل والعطاء في مقارعة العدوان.
فيما أشاد نائب وزير شؤون المغتربين زايد الريامي بمناقب شهيد العدالة القاضي ربيد .. داعياً إلى التحرك إلى ميادين الكرامة للثأر لشهداء الوطن وصد الغزاة والتحشيد لمواجهة تصعيد تحالف العدوان.
وأشار إلى أن إحياء ذكرى الشهيد ربيد الذي يعد رمزاً من رموز القضاء يأتي عرفاناً بتضحياته وأسرته التي طالتهم صواريخ العدوان ولم يتبق سوى ابنهم الوحيد صادق يحيى ربيد شاهداً على هذه المجزرة التي استهدفت كافة الأسرة من الرجال والنساء والأطفال.
من جانبه أشار صادق ربيد نجل الشهيد القاضي يحيى ربيد إلى الجرائم التي ارتكبها العدوان وما يزال بحق الشعب اليمني منذ ست سنوات، ما يتطلب تقديم المزيد من التضحيات برفد الجبهات بالمال والرجال دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.
حضر الحفل وزير الدولة نبيه أبو نشطان، وعضو مجلس الشورى محسن جميل، ووكيل وزارة العدل للشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني، ووكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم، ورئيس المحكمة الابتدائية التجارية القاضي مصطفى مكشم.
تخلل الحفل ريبورتاج عن مآثر ومناقب الشهيد القاضي العلامة يحيى ربيد وفقرة إنشادية وقصيدة شعرية.
وكان القاضي يحيى ربيد قد استشهد مع 9 من أفراد أسرته بغارة لطيران العدوان يوم الإثنين 25 يناير-كانون الثاني 2016م، وهي جريمة نكراء أراد تحالف العدوان إسكات أصوات الحق وإرهاب القضاة في سبيل تغطية جرائم دول العدوان ومرتزقتهم.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا