ملف الأسبوع

في فعالية نظمتها هيئة القوى البشرية بذكرى عاشوراء..اللواء الكحلاني: الإمام الحسين تجسيد حقيقي لمسار العزة والكرامة

في فعالية نظمتها هيئة القوى البشرية بذكرى عاشوراء..اللواء الكحلاني: الإمام الحسين تجسيد حقيقي لمسار العزة والكرامة

تغطية: أحمد طامش

نظمّت هيئة القوى البشرية بوزارة الدفاع ودوائرها فعالية خطابية بذكرى عاشوراء " استشهاد الإمام الحسين عليه السلام".

وفي الفعالية استعرض مساعد وزير الدفاع لشؤون الموارد البشرية اللواء الركن علي محمد الكحلاني جانباً من مظلومية آل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأهمية عودة الأمة لتعزيز ارتباطها بقضاياها والسير على نهج النبوة والاقتداء بمنهج وثورة الحسين في مقارعة قوى الاستكبار العالمي.
وتطرق إلى الدروس والعبر المستقاة من ذكرى استشهاد الإمام الحسين في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة العدوان وإسقاط مؤامراته.
وأوضح اللواء الكحلاني أن هذه الذكرى تُحيي في النفوس النهج الذي سار عليه الإمام الحسين في تجسيد مسار العزة والكرامة والانطلاق في تصحيح مسار وواقع الأمة وإعادتها إلى مسارها الصحيح.
من جانبه أشار مدير دائرة القضاء العسكري اللواء عبداللطيف العياني، إلى جانب من سيرة الإمام الحسين عليه السلام وأهميتها في إصلاح واقع الأمة .. مؤكدا أهمية إحياء هذه الذكرى لتذكير الأمة بفاجعة كربلاء.
وتناول ما تتعرض له الأمة من استهداف لطمس هويتها، ما يستدعي استلهام الدروس التربوية وقيم التضحية ومبادئ الثورة من هذه الذكرى للمضي في الدفاع عن الوطن.
بدوره أفاد مدير دائرة شؤون الضباط العميد الركن نجم عباد بأن مظلومية الإمام الحسين عليه السلام تتكرر اليوم في مظلومية الشعب اليمني الذي يتعرض لعدوان وحصار منذ أكثر من ثمانية أعوام.
وأكد أهمية التزود من المدرسة الحسينية بفضائل الصبر والأخلاق والجهاد في سبيل الله والدفاع عن الوطن والتحرك لمناهضة الظلم ونصرة الحق ورفض الذل والخنوع.
تخللت الفعالية التي حضرها نائب مدير دائرة شؤون الأفراد والاحتياط العام العميد محمد علي حميد ومنتسبو دوائر هيئة القوى البشرية قصيدة شعرية.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا