ملف الأسبوع

في رحاب الخالدين

في رحاب الخالدين

تشييع الشهيدين الصبري ومبروك
شُيع بصنعاء جثمانا شهيدي الوطن والقوات المسلحة الرائد عامر محمد الصبري والملازم أول حسين علي مبروك اللذين استشهدا وهما يؤديان واجبهما في مواجهة قوى العدوان في معركة النفس الطويل .

وخلال مراسم التشييع التي شارك فيها مستشار المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح ومدير دائرة تقييم القوى البشرية العميد الركن عبد العزير صلاح ومدير دائرة المدرعات العميد الركن عبدالله الشرفي وأهالي واقارب الشهيدين، أشاد المشيعون بدور الشهيدين الصبري ومبروك وزملائهما في الجيش واللجان الشعبية الذين يسطرون بدمائهم تاريخاً مشرفاً في سفر التاريخ العسكري لليمن وهم يتصدون لتحالف العدوان والمرتزقة.
جرت مراسم التشييع لجثماني الشهيدين اللذين توشحا بالعلم الجمهوري بعد الصلاة عليهما في جامع الشعب بأمانة العاصمة، ليتم مواراتهما الثرى كل شهيد في مسقط رأسه.
شارك في التشييع عدد من القيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية وجمع من المواطنين.
تشييع تسعة من شهداء الوطن
شٌيعت بصنعاء جثامين كوكبة من شهداء الوطن والقوات المسلحة الذين استشهدوا وهم يؤدون واجبهم في معركة الدفاع عن الوطن.
حيث تم تشييع جثامين الشهداء الرائد سمير محمد حسين الشمري والرائد إبراهيم محمد قائد اللكومي, والملازم أول محمد عبدالرحمن زيود والملازم أول مصطفى حسين قاسم هبل والملازم أول محمود حسن علي شريجي والمساعد صدام محمد حمود المسوري والمساعد حمير قائد حمود المسوري والمساعد محمد أحمد ملقاط والمساعد بشار علي أحمد الخبش.
وخلال مراسم التشييع التي تقدّمها مدير دائرة الاستخبارات العسكرية العميد الركن علي محمد أبو حليقة ومدير دائرة تقييم القوى البشرية العميد الركن عبدالعزيز صلاح، أشاد المشيعون بالملاحم البطولية التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والكرامة وما يحققونه من انتصارات متتالية في مواجهة المعتدين والغزاة والمرتزقة.
جرت مراسيم التشييع للشهداء الذين توشحت جثامينهم بالعلم الجمهوري بعد الصلاة عليهم في جامع الشعب بأمانة العاصمة، ليتم مواراتهم الثرى كل شهيد في مسقط رأسه.
شارك في التشييع نائب مدير دائرة العمليات الحربية العميد الركن إبراهيم المتوكل, ونائب مدير دائرة التقاعد العسكري العميد احمد الحسيني ونائب مدير ديوان وزارة الدفاع العميد الركن مجاهد السهاقي ومدير التوجيه المعنوي بوزارة الداخلية العميد منصور اللكمي, وعدد من القيادات العسكرية وأهالي وأقارب الشهداء وجمع من المواطنين.
تشييع الشهيد المداني
شٌيع بصنعاء في موكب جنائزي مهيب جثمان الشهيد المجاهد عمر علي محمد إبراهيم المداني  الذي استشهد وهو يؤدي واجبه الديني والوطني ضد قوى العدوان ومرتزقته في جبهات الشرف والبطولة في معركة النفس الطويل.
وخلال مراسم التشييع التي حضرها عدد من قيادات المجلس المحلي بمديرية السبعين ..عبر المشيعون عن الفخر والاعتزاز بما قدمه الشهيد من بطولات وتضحيات وهو يدافع عن حرية واستقلال الوطن ضد الغزاة والمحتلين..وأشادوا  بالانتصارات التي سطرها ويسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات ضد تحالف العدوان ومرتزقته.
جرت مراسيم التشييع للشهيد بعد الصلاة عليه في جامع عمر بن عبد العزيز بحي القادسية بمديرية السبعين  بأمانة العاصمة، ليتم مواراته الثرى  في روضة الشهيد الصماد .
شارك في التشييع عدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية والثقافية وأهالي وأقارب وأصدقاء ومحبي الشهيد  وجمع غفير من المواطنين.
تشييع ثمانية من شهداء الوطن
شٌيعت بصنعاء في موكب جنائزي مهيب جثامين ثمانية من شهداء الوطن والقوات المسلحة والذين استشهدوا وهم يؤدون واجبهم في معركة الدفاع عن الوطن في عدد من الجبهات.
حيث شٌيعت جثامين الشهداء العقيد عبدالناصر غالب ثوابه والمقدم خليل علي يحيى السفياني والمقدم محمد علي محمد العماري والرائد عبدالجبار مفرح اليسري والرائد عبدالرب ناصر جعمان والملازم أول هاشم ابراهيم السقاف والمساعد نصر حمود أحمد قوزع والمساعد عبدالله محسن أحمد عامر.
وخلال مراسم التشييع التي حضرها وزيرا المياه والبيئة عبدالرقيب الشرماني والدولة نبيه أبو نشطان ومحافظ الجوف عامر المراني وأعضاء مجلس الشورى يحيى المهدي ومحمد غالب ثوابه وأحمد محمد الشرعبي ونائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب ومستشار المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح ووكيل وزارة الأوقاف الشيخ صالح الخولاني، عبر المشيعون عن الفخر والاعتزاز بالانتصارات التي سطرها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات ضد تحالف العدوان ومرتزقته.
جرت مراسيم التشييع للشهداء الذين توشحت جثامينهم بالعلم الجمهوري بعد الصلاة عليهم في جامع الشعب بأمانة العاصمة ليتم مواراتهم الثرى كل شهيد في مسقط رأسه.
شارك في التشييع مدير دائرة تقييم القوى البشرية العميد الركن عبد العزيز صلاح ونائب مدير دائرة التقاعد العسكري العميد أحمد الحسيني ونائب مدير دائرة الإمداد والتموين العميد عبدالله السباعي ورئيس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام وعدد من القيادات العسكرية وأهالي وأقارب الشهداء وجمع من المواطنين.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا