ملف الأسبوع

قيادات عسكرية يزورون المرابطين في جبهات القتال

قيادات عسكرية يزورون المرابطين في جبهات القتال

 في يوم من أيام الله وصافي العمل الجهادي والالتقاء بأشرف الخلق وأعظمهم مكانةً أولئك الأبطال المجاهدون في ثغرات الوطن وميادين العزة والكرامة والإباء..

يرسمون بثباتهم ومواقفهم البطولية وتضحياتهم العظيمة أروع صور العطاء والبذل في سبيل الدفاع عن الدين والوطن نصرة لعباد الله المستضعفين وشموخهم في مواجهة اعداء الأمة من قوى الاستكبار والظلم وطغاة العصر ومستكبريه من الأمريكان والصهاينة المغتصبين وأدواتهم من الأعراب المنافقين انظمة العمالة والارتزاق والخيانة نظامي آل سعود وآل زايد ومن يدور في فلكهم من خونة الوطن ومن يلهثون وراء المال المدنس على حساب دماء الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ.
صور الإلتقاء في أيام عيد الفطر المبارك في تلك الثغور والمواقع ومحاور القتال كان لها صداها وعنفوانها الذي يجسد مبدأ الوفاء بالوفاء والاقتراب المباشر بين القيادة والمقاتلين لتشكل في مضامينها الزخم الثوري الجهادي الذي لم ولن يلين أمام عاتيات الزمن ومتغيرات المواقف وتحديات العصر وهوامش التاريخ.
الزيارات الميدانية العيدية لقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة للمقاتلين المرابطين في جبهات ومحاور القتال خلال أيام عيد الفطر المبارك مثلت نموذجاً رائعاً وتقليداً عسكرياً سنوياً يعكس مدى اهتمام القيادة الوطنية الثورية ممثلة بقائدة الثورة السيد المجاهد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي يحفظه الله وقيادة المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ ووزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بالمقاتلين المرابطين في ميادين الوغى وساحات المواجهة الذين يحرصون على حماية الأرض والعرض من المعتدين الغزاة وعرفاناً من القيادة الوطنية لمآثرهم وتضحياتهم في مواجهات معركة النفس الطويل على مدى تسعة اعوام من العدوان والحصار والغزو..
"26 سبتمبر" واكبت تلك ا لزيارات العيدية للفرق الميدانية المكلفة بالنزول والمعايدة كانت الحصيلة ما يلي:

متابعة : القسم العسكري
محور علب ومجازة
حيث تفقد وزير الشباب والرياضة محمد المؤيدي ومحافظ صعدة محمد عوض ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء عبدالله الحاكم، المرابطين في محور علب ومجازة بمناسبة عيد الفطر.
ونقلوا لهم خلال الزيارة التي رافقهم فيها عدد من القيادات العسكرية والأمنية والشبابية، تهاني وتبريكات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وقدموا لهم الهدايا العيدية .. مثمنين تضحيات أبطال الجيش والأمن في الدفاع عن الوطن وسيادته وأمنه واستقراره.
وتبادل وزير الشباب ومحافظ صعدة ورئيس هيئة الاستخبارات ومرافقوهم مع الأبطال المرابطين التهاني بمناسبة عيد الفطر.. معبرين عن الاعتزاز بالبطولات التي يسطِّرونها في مواجهة العدوان والغزاة المحتلين.
فيما ثمن المرابطون هذه الزيارة التي تجسد اهتمام قائد الثورة والمجلس السياسي بتلمس ومتابعة أحوالهم ومشاركتهم أفراح العيد .. معبرين عن امتنانهم وتقديرهم لهذه اللفتة الكريمة، مؤكدين جهوزيتهم وثباتهم في مواقعهم لمواجهة العدوان والمرتزقة حتى تحقيق النصر.
رافقهم في الزيارة المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبدالحميد المغربي، ومدير وحدة التأمين بوزارة الشباب يحيى المؤيدي وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.

محور نجران والبقع والأجاشر
تفقد المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبدالباري الشميري ، أحوال المرابطين في مواقع الشرف والبطولة بمحور نجران والبقع والأجاشر بمناسبة عيد الفطر المبارك.
والتقى اللواء الشميري ومعه مدير دائرة الاستخبارات العسكرية العميد الركن علي أبوحليقة ومستشار مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيى العاقل، قادة الوحدات العسكرية والضباط والأفراد في الخطوط الأمامية واطلعوا على الجاهزية القتالية والروح المعنوية لهم.
ونقل الزائرون إلى المرابطين تحيات وتهاني قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن مهدي المشاط وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بهذه المناسبة الدينية.
وأشادوا بما لمسوه لدى المقاتلين في الخطوط الأمامية ومواقع التماس مع العدو من إرادة وعزيمة وجاهزية ومعنويات عالية، مؤكدين أن أبطال الجيش المرابطين في مختلف جبهات العزة والكرامة هم رهان الشعب اليمني في تحقيق النصر الكامل ونيل الحرية والسيادة والاستقلال.
وأوضح المفتش العام للقوات المسلحة أن زيارات المرابطين في الجبهات ومعايدتهم وتفقد أحوالهم شرف لايضاهيه شرف فهم أهل العز ومصدر الفخر والاعتزاز لكل أبناء الشعب ويستحقون كل معاني الوفاء والتقدير والعرفان.
وأشار إلى أن الشعب اليمني، اليوم يقف بكل شموخ وإباء ويعيش تجليات النصر ويجني ثمار حكمة القيادة وشجاعة وثبات أبطاله الميامين الذين صدقوا الله وصدقوا أنفسهم وشعبهم فكان النصر حليفهم.
وحث اللواء الشميري المرابطين، على البقاء في أعلى درجات الجاهزية واليقظة، مثمناً جهود قادة الوحدات والمرابطين في خطوط التماس ومالمسوه من جاهزية واستعداد قتالي ومعنويات عالية تبعث الفخر والاعتزاز.
من جهتهم عبر المرابطون عن شكرهم وتقديرهم للزيارات العيدية لقيادات وزارة الدفاع .. مؤكدين جاهزيتهم القتالية ومعنوياتهم العالية لتنفيذ ماتسند إليهم من مهام.
وجددوا العهد لله والوطن والشعب والقيادة بالمضي على درب الشهداء حتى يتحقق النصر الكامل على كامل تراب الوطن.

المناطق الحدودية بمحور مجازة الشرقية جبهة عسير
زار رئيس هيئة القوى البشرية اللواء الركن عبدالله البزاغي ، المرابطين الأبطال من منتسبي القوات المسلحة في المواقع العسكرية التابعة للواء 413 واللواء الرابع حرس حدود بمحور مجازة الشرقية جبهة عسير ولواء عسير في مديرية باقم بمحافظة صعدة.
وخلال الزيارة، التي رافقهم فيها مدير دائرة التدريب العميد ناصر حميد ونائب مدير دائرة الاستخبارات العميد الركن محمد زهرة ونائب مدير دائرة المساحة العسكرية العميد ناصر خصروف، نقل اللواء البزاغي تهاني وتبريكات القيادة الثورية والسياسية والعسكرية العليا للمرابطين بمناسبة عيد الفطر المبارك
وثمن البزاغي ومرافقوه الدور الوطني المشرف الذي قدمه المرابطون الأبطال خلال معركة الدفاع عن السيادة الوطنية ضد تحالف الشر والعدوان ومرتزقته.
وأشاد اللواء البزاغي ببطولات وتضحيات المرابطين الأبطال من منتسبي حرس الحدود وقال : " إليكم يعود الفضل الكبير بعد الله فيما تحقق لشعبنا من انتصارات وتمكين وعزة وشموخ وستظل بطولاتكم مصدر فخر وعز شعبنا اليمني وأجياله المتلاحقة".
إلى ذلك عبر منتسبو اللواء 413 واللواء الرابع حرس حدود عن الشكر والتقدير للقيادة الثورية والسياسية والعسكرية العليا على هذه الزيارات العيدية لتلمس احتياجاتهم والاطلاع على أحوالهم عن قرب.

محور همدان بن زيد بجبهة نجران
تفقد عدد من قادة وزارة الدفاع أحوال المرابطين في مواقع محور همدان بن زيد بجبهة نجران.
وتبادل مدير ديوان عام وزارة الدفاع اللواء الركن محمد علي العوامي وقائد لواء النقل الخفيف العميد الركن أحمد السياني وقيادات عسكرية، مع قادة الوحدات القتالية والضباط والمقاتلين التهاني العيدية، ناقلين لهم تحيات القيادة الثورية والسياسية والعسكرية العليا بهذه المناسبة الدينية التي تأتي للعام الثامن على التوالي وهم يرابطون ويسطرون أروع الملاحم البطولية والانتصارات على امتداد مسرح العمليات القتالية.
وحيّا اللواء العوامي شجاعة وإقدام واستبسال الأبطال من منتسبي محور همدان بن زيد وشجاعتهم وإقدامهم وجاهزيتهم ومعنوياتهم العالية وهم يرابطون في مواقعهم دفاعاً عن الشعب اليمني وسيادة واستقلال الوطن.
وأثنى على جهود وحنكة قائد محور همدان بن زيد اللواء الركن يحيى بن عبدالله الرزامي في تعزيز جاهزية وحدات المحور ورفع مستوى انضباط منتسبيه .. مشيراً إلى أن الانتصارات التي تحققت للشعب اليمني وقواته المسلحة، تؤكد امتلاك اليمن لقوة نوعية من الرجال والمعدات قادرة على حماية سيادته وأمنه واستقراره.
وأكد اللواء العوامي أن هذه الانتصارات أجبرت قوى العدوان على الانصياع للإرادة اليمنية التي تأبى الخنوع والإذلال للهيمنة الخارجية مهما كانت وأيا كان مصدرها ليبقى الشعب اليمني منتصراً لعزته وكرامته على التراب الوطني.
من جانبه جدد قادة وضباط محور همدان بن زيد العهد والولاء لله والوطن والقيادة لمواصلة مهامهم الدينية والوطنية بكل كفاءة واقتدار.

الساحل الغربي وجزير كمران
زار مدير الأكاديمية العسكرية العليا اللواء الركن حسين الروحاني و معه مدير الدائرة المالية العميد على المطري ومدير مركز القيادة والسيطرة المتقدم العميد محمد عباس السياني ومدير الخزينة العسكرية العقيد ابو مالك المؤيد ومسؤول الدعم والاسناد اللوجستي في المنطقة العسكرية الخامسة العميد حمزة أبو طالب وعدد من الضباط المرابطين في المواقع العسكرية التابعة لوحدات المنطقة العسكرية الخامسة والقوات البحرية والدفاع الساحلي وخفر السواحل  في الساحل الغربي في كل من الصليف والعرج والمنيرة  والزيدية وجزيرة كمران .
وخلال الزيارة نقل اللواء الروحاني والقادة العسكريون تحيات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة إلى المرابطين بمناسبة عيد الفطر المبارك .
وأوضح اللواء الروحاني أن زيارة المعايدة للمرابطين تأتي في إطار اهتمام القيادة الثورية والسياسية والعسكرية العليا بمنتسبي القوات المسلحة المرابطين في مواقع العزة والكرامة  للدفاع عن السيادة الوطنية في البر والبحر والجو .
وأشاد بالروح المعنوية والجاهزية القتالية العالية للمرابطين الأبطال من منتسبي القوات المسلحة في المواقع العسكرية في الساحل الغربي وجزيرة كمران .
من جانبه أكد العميد المطري أن تضحيات وبسالة المرابطين في سبيل الله والوطن قد أسهمت في تحقيق الانتصارات الكبيرة على تحالف العدوان ومرتزقته .
موضحا بأن ثبات المرابطين في المواقع والجبهات بشكل دائم ومنها ايام المناسبات والأعياد يجسد الإيمان القوي بعدالة القضية التي يدافعون عنها
وأشار العميد المطري أن صمود وبسالة المرابطين وتضحيات الشهداء الأبرار والجرحى الأبطال أثمرت في تعزيز دعائم الأمن والاستقرار في المحافظات الحرة وكسرت شوكة المعتدين وافشلت مخططاتهم وأجندتهم التدميرية .
إلى ذلك أكد العميد السياني أن القيادة الثورية والسياسية والعسكرية العليا
تولي أبطال القوات المسلحة الاهتمام الكبير والمتابعة المباشرة والمستمرة  لكل المهام المتعلقة بهم  بشكل عام ومنها مجالات البناء العسكري في التدريب والتأهيل والتسليح .
مشيدا بالانتصارات العظيمة في كافة الميادين بفضل الله وبالدور البطولي والشجاعة التي جسدها المرابطون في الساحل الغربي وجزيرة كمران ومختلف جبهات المواجهة  وهم يتصدون للمحتلين والمرتزقة .
فيما جدد المرابطون في كلماتهم التأكيد على استعدادهم وجاهزيتهم لصد المعتدين وافشال مخططاتهم الهادفة للنيل من السيادة الوطنية .

جبهات تعز ولحج والضالع
تفقد مدير دائرة القضاء العسكري اللواء القاضي عبداللطيف العياني ومستشار رئيس هيئة الأركان العامة العميد الركن علي غالب الحرازي وقائد لواء النقل الثقيل العميد الركن محمد محمد النزيلي، أحوال المرابطين في جبهات كرش والأقروض والكدحة والقحيفة بمحافظتي تعز ولحج ومحور حجر بتار في جبهات الفاخر والحبيل وباب غلق، بمديرية قعطبة وجبهة مريس محافظة الضالع..
وخلال الزيارات العيدية والتفقدية ومعهم نائب مدير ديوان وزارة الدفاع العميد الركن مجاهد علي السهاقي، نقل مدير دائرة القضاء العسكري، تهاني قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن مهدي المشاط وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة للمرابطين بمناسبة عيد الفطر.
وأشاد بالجهوزية القتالية العالية للمرابطين في جبهات تعز ولحج .. مشيراً إلى ما سطره الأبطال من أدوار وتضحيات أثمرت في تحقيق انتصارات ضد تحالف العدوان والمرتزقة.
واعتبر اللواء العياني، صمود وثبات المرابطين في ميادين وجبهات الدفاع عن الوطن، منطلقاً لكل ما تحقق من انتصارات ونجاحات، كما أن إصرار أحرار الشعب اليمنى وانتصاره على قوى العدوان ألهم الأحرار في مختلف دول العالم لمواجهة قوى الاستكبار العالمي.
من جانبهم ثمن المرابطون، زيارة القيادات العسكرية لهم لمشاركتهم أفراح العيد في مواقع العزة والكرامة وميادين البطولة.
وأكدوا ثباتهم في مواجهة قوى العدوان واستعدادهم الكامل تنفيذ المهام والواجبات الوطنية المسندة إليهم على أكمل وجه، ومواصلة الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة حتى تحقيق النصر الكامل وتحرير وتطهير كل شبر في أرض اليمن من دنس الغزاة والمحتلين.
شارك في الزيارات رئيس المكتب الفني بدائرة القضاء العسكري العقيد محمد نصاري، وقيادات عسكرية وشخصيات اجتماعية.
وقد كان في استقبال الزائرين القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى ..حيث رحب القائم بأعمال محافظ تعز، بمدير دائرة القضاء العسكري القاضي عبداللطيف العياني ونائب مدير ديوان وزارة الدفاع العميد الركن مجاهد علي السهاقي، ومعهم مستشار رئيس هيئة الأركان العامة العميد الركن علي غالب الحرازي في زيارتهم للمحافظة.
ولفت إلى أن زيارة قيادات من وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة للمرابطين سيكون له الأثر الإيجابي في رفع معنوياتهم وشحذ همّم الأبطال وتعزيز إرادة الصمود والثبات وتحقيق الانتصارات للشعب اليمني.
وأكد أن محافظة تعز ممثلة بقيادة السلطة المحلية وأبنائها الأحرار حاضرون في كافة جبهات الدفاع عن الوطن، بما يعزز من مسار الانتصارات في مختلف الجوانب.
ولفت المساوى إلى الحرص على تنفيذ موجهات القيادة الثورية الملهمة في مختلف الجوانب وبما يحقق النجاحات المنشودة ويلبي تطلعات أبناء اليمن والارتقاء بواقع البناء والتنمية وصناعة النصر الشامل عسكريا وأمنيا في مختلف الأصعدة.
حضر اللقاء وكلاء المحافظة نور الدين المراني ومحمد الحسيني وجلال الصبيحي وطه همام ومسؤول الوحدة الاجتماعية حامس الحباري وعدد من مديري المكاتب التنفيذية.
إلى ذلك اطلع مدير دائرة القضاء العسكري القاضي العياني ونائب مدير ديوان وزارة الدفاع العميد الركن السهاقي، وقائد لواء النقل الثقيل العميد الركن محمد النزيلي، أحوال المرابطين ومستوى انضباطهم وجاهزيتهم في صد أي هجوم لقوى العدوان والمرتزقة ومؤامراتهم.
وأشاد مدير دائرة القضاء العسكري بالمواقف المشرفة لأبناء تعز الأحرار في الدفاع عن الوطن والشعب والتصدي لتحالف العدوان وعصابات العمالة والارتزاق.
ولفت إلى أن أبناء تعز الأحرار كان لهم الدور البارز في مواجهة تحالف العدوان والمرتزقة .. مشيراً إلى ما شهدته وتشهده مختلف جبهات العزة والكرامة من حضور لأبناء هذه المحافظة الأبية ومواقفهم المشرفة وتضحياتهم الجسيمة دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة.
كما تفقد مدير دائرة القضاء العسكري القاضي العياني ونائب مدير ديوان وزارة الدفاع العميد الركن السهاقي والقيادات العسكرية الزائرة من وزارة الدفاع ورئاسة الأركان العامة أحوال المرابطين في جبهتي البرح ومقبنة.
وتبادل الزائرون التهاني العيدية مع المرابطين بعيد الفطر المبارك، ناقلين لهم تهاني القيادة الثورية والسياسية والعسكرية العليا بهذه المناسبة الدينية الجليلة.
وأشاروا إلى أن ما تنعم به المحافظات الحرة من أمن وأمان واستقرار، بفضل المواقف البطولية الشجاعة التي سطرها الأبطال الميامين في معركة الدفاع عن الوطن والتصدي لمشاريع قوى العدوان والاحتلال ومخططاتها العدائية الحاقدة التي أراد من خلالها الأعداء إعادة فرض الوصاية والهيمنة على اليمن ونهب خيراته وثرواته واستغلال موقعه الجغرافي الاستراتيجي والمهم لخدمة مصالحهم وتوسعة نفوذهم.
وأشاد الزائرون من القادة العسكريين، بمستوى الجهوزية القتالية وبما يتمتع به المرابطون في جبهات مقبنة والبرح من يقظة ومعنويات عالية وما يجسدونه بصمودهم ورباطهم في المحاريب المقدسة وخطوط التماس الأمامية من روحية جهادية ستظل لها الأثر في صنع الانتصارات الحاسمة وإفشال المؤامرات والمخططات العدائية.
من جانبهم ثمن المرابطون في جبهات البرح ومقبنة، زيارة القيادات العسكرية من وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة وتفقد أحوالهم.
وجددوا العهد والولاء لله والوطن والشعب والقيادة الثورية وأنهم لن يحيدوا عن الدفاع عن الوطن والشعب والتصدي لتحالف العدوان ولكل من يحاول المساس بسيادة اليمن واستقلاله ووحدته وأمنه واستقراره.
رافقهم خلال الزيارات رئيس المكتب الفني بدائرة القضاء العسكري العقيد محمد نصاري، ورئيس محكمة أرحب بصنعاء القاضي محمد مفلح ومدير مديرية مقبنة محمد الخليدي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية.

حرض والطوال
زار قائد لواء الدفاع الساحلي - مدير الكلية البحرية اللواء بحري ركن محمد القادري ومدير الكلية الحربية العميد الركن محمد صالح شيزر، المرابطين في المواقع العسكرية التابعة لألوية النصر بمديرية حرض ومنطقة الطوال في محافظة حجة.
وخلال الزيارة ومعهما مدير دائرة شؤون الضباط العميد الركن نجم عباد وعدد من المسؤولين، تبادل الزائرون التهاني العيدية مع المرابطين.
ونقلوا للأبطال المرابطين تهاني قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى - القائد الأعلى للقوات المسلحة فخامة المشير الركن مهدي المشاط بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وأشاروا إلى أن القوات المسلحة باتت تمتلك من القدرات والكفاءات والأسلحة المتطورة بشكل يمكنها من حماية السيادة الوطنية البرية والبحرية والجوية.
وأوضحوا أن ثماني سنوات من التصدي والمواجهة لتحالف العدوان ومرتزقته، أكسبت المرابطين خبرات نوعية في خوض المعركة الحديثة المشتركة.
من جانبهم حمّل المرابطون القيادات العسكرية، نقل تحياتهم للقيادة الثورية والسياسية والعسكرية العليا .. مؤكدين أن الشعب والوطن محمي بفضل الله ومحروس من قبل أبطال القوات المسلحة ولن ينال الغزاة والمحتلون من السيادة الوطنية.

مكيراس ومسورة ومخدرة عين
زار مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية العميد ناشر القعود ومعه مدير كلية الحرب العميد الركن محمد محمد فرحان قاسم ووكيل محافظة شبوة حسين البكري، المرابطين في جبهات مكيراس ومسورة ومخدرة عين بمحافظة البيضاء.
وخلال الزيارة التي رافقهم فيها مساعد قائد المنطقة العسكرية السابعة العميد أبو علي همدان وممثل الدائرة المالية العقيد اسماعيل الهادي ومدير عام مديرية مرخة العليا أحمد الرصاص، نقل العميد القعود إلى المرابطين تهاني قائد الثورة السيد العلم عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وأشاد مدير دائرة الخدمات الطبية، بالمواقف البطولية التي سطرها ويسطرها منتسبو وحدات المنطقة العسكرية السابعة في جبهات العزة والكرامة وهم يتصدون لقوى العدوان وأدواتها من العناصر الإرهابية التي استخدمها العدوان كورقة لتحقيق ماعجز عنه خلال أكثر من ثمان سنوات من العدوان والحصار .
وأكد أن اليمن سيظل مقبرة الغزاة وسيبقى حراً مستقلاً وطاهراً من دنس الغزاة والمحتلين ومرتزقتهم.
وشدد على ضرورة البقاء في يقظة وجهوزية عالية واستعداد كامل لإفشال كل مؤامرات ومخططات تحالف العدوان التي يحاول تمريرها خلال فترة اللاحرب واللاسلم.
وأشار القعود إلى أن دحر قوى العدوان ومرتزقتها جاء بفضل الله ثم بفضل تضحيات وشجاعة واستبسال وصمود أبطال الجيش في الميادين والجبهات.
من جانبهم عبر المرابطون في جبهات الشرف والبطولة بمكيراس ومسورة ومخدرة عين عن سعادتهم بزيارة وفد وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة.
وأكدوا أنهم سيظلون صامدين في مواجهة قوى العدوان ومرتزقتها وأنهم لن يحيدوا عن عهدهم وواجباتهم الدينية المقدسة والوطنية في الدفاع عن الوطن والشعب .
هذا وكان مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية والوفد المرافق له اطلعوا خلال الزيارة على مستوى الخدمات الطبية والصحية التي تقدم للمرابطين في المراكز والنقاط الطبية في جبهات مكيراس ومسورة ومخدرة عين.

الجوبة وحريب
زار رئيس أركان وحدات الشرطة العسكرية، العميد محسن السقلدي، ومدير الدائرة القانونية، العميد حقوقي محمد العظيمة، ومدير دائرة التخطيط، العميد علي عباس المنصور، وعدد من الضباط، المرابطين في المواقع العسكرية في مديريتي الجوبة وحريب بمحافظة مأرب .
وخلال الزيارة نقل القادة الزائرون إلى المرابطين تحيات قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وأشادوا بالمواقف الوطنية والأدوار البطولية التي يقدمها المرابطون وهم يدافعون عن السيادة الوطنية ضد تحالف الشر والعدوان ومرتزقته.
وأكدوا أن تضحيات وثبات وبسالة المرابطين قد أسهمت في تحقيق الانتصارات الكبيرة على المحتلين المعتدين و أفشلت مخططاتهم التأمرية ضد الشعب والوطن.
من جانبهم أكد المرابطون جهوزيتهم واستعدادهم العالي لإفشال أية محاولة للعدوان والمرتزقة للنيل من سيادة وأمن واستقرار الوطن والشعب.

حيران وميدي وعبس
زار قائد كتائب الوهبي اللواء بكيل صالح بن صالح الوهبي، وقيادات عسكرية ومحلية بمحافظة البيضاء، المرابطين في جبهات حيران وميدي وعبس بمناسبة عيد الفطر.
ونقل قائد كتائب الوهبي خلال الزيارة التي ضمت وكيل محافظة البيضاء، ناصر العجي الوهبي، ونائب المدير العام التنفيذي للشركة اليمنية للغاز، المهندس الشريف عبود، وقيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية- تهاني وتبريكات قائد الثورة، ورئيس المجلس السياسي الأعلى، وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة الأركان العامة، للمرابطين بهذه المناسبة الدينية العظيمة.
وأكد اللواء الوهبي على مواصلة الصمود والجهوزية لمواجهة المشاريع التخريبية، التي تساندها قوى العدوان .
فيما رحب قائد المحور الشمالي في المنطقة العسكرية الخامسة، اللواء فاضل الضياني، بالزوار من أبناء محافظة البيضاء.
بدورهم، عبّر المرابطون عن الامتنان لهذه الزيارة.. مؤكدين مواصلة الصمود والثبات للدفاع عن اليمن وسيادته..

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا