ملف الأسبوع

بحضور اللواء عامر المراني:مؤسسة «الشعب» تنظم المعرض المركزي الأول لصور الشهداء في محافظة الجوف

بحضور اللواء عامر المراني:مؤسسة «الشعب» تنظم المعرض المركزي الأول لصور الشهداء في محافظة الجوف

شهدت محافظة الجوف أول معرض مركزي لصور الشهداء، أقامته السلطة المحلية في المحافظة الذي نظمته مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وقام محافظ محافظة الجوف اللواء عامر المراني بافتتاح المعرض في كلية التربية بمديرية الحزم، واطلع المحافظ على صور الشهداء والمجسمات والروضة الرمزية لضريح الشهيد الرئيس صالح الصماد ورفاقه وكوكبة من الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الله ودفاعاً عن الوطن وعزته وكرامته.
وأكد المحافظ المراني أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد وفاء للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في الدفاع عن الوطن والتصدي للغزاة والمحتلين، داعياً بان يكون للشهداء مكانة كبيرة لدى المسؤولين والمهتمين والمجتمع بشكل عام لان الشهداء هم من ضحوا بأنفسهم وأرواحهم من اجل الجميع.
كما أشار اللواء عامر المراني إلى أهمية الذكرى السنوية لأسبوع الشهيد تخليداً لعظمة الشهداء ورد الجميل لأسرهم وأهاليهم من خلال زياراتهم والاهتمام بهم وان نكن لهم كل المعزة والاحترام.
وأشاد محافظ محافظة الجوف بمستوى الإعداد والتنظيم لمعرض صور الشهداء، لافتاً إلى أن هذا المعرض هو الأول من نوعه الذي تشهده المحافظة، متوجهاً بالشكر والتقدير لمؤسسة «الشعب الاجتماعية للتنمية» التي أسهمت في إقامة وتنظيم وترتيب المعرض لجميع شهداء محافظة الجوف، داعياً بقية المؤسسات الخيرية والتنموية إلى المساهمة في دعم اسر وأبناء الشهداء والاهتمام بهم أكثر.
من جهته أوضح مدير المشاريع الإنسانية في مؤسسة «الشعب الاجتماعية للتنمية» محمد الجعدي أن مبادرة المؤسسة في رعاية المعرض الأول للشهداء والتكفل بجميع احتياجات المعرض، يعتبر اقل واجباً يمكن أن تقدمه المؤسسة وفاءً للشهداء وأسرهم، لافتاً إلى أن مؤسسة «الشعب» ستظل سنداً للوطن وأبنائه بما يقدره الله.
وتخللت  فعاليات معرض الشهداء أمسيات ثقافية في الخيمة الثقافية في ساحة المعرض، على مدى اسبوع الشهيد، القيت فيها عدد من الكلمات والقصائد والزوامل الشعبية التي أبرزت عظمة الشهداء ومكانتهم عند الله وعباده.. وأختتمت الفعاليات بمهرجان جماهيري لأبناء مديرية الحزم.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا