ملف الأسبوع

الدائرة المالية بوزارة الدفاع تنظم فعالية في اليوم الوطني للصمود

الدائرة المالية بوزارة الدفاع تنظم فعالية في اليوم الوطني للصمود

نظمت الدائرة المالية بوزارة الدفاع بصنعاء فعالية بمناسبة اليوم الوطني للصمود تحت شعار "صمود وثبات وانتصار رغم القصف والحصار".

وخلال الفعالية التي حضرها مدير الدائرة القانونية العميد حقوقي محمد العظيمة ومدير دائرة التقاعد العميد عبدالله الكبودي ومدير دائرة الرعاية العميد مهند المتوكل وعدد من القيادات العسكرية ورؤساء الشعب والضباط ومنتسبي الدائرة المالية، ألقى مدير الدائرة المالية العميد علي أحسن المطري كلمة بارك في مستهلها «عملية كسر الحصار الثالثة» التي نفذتها القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في العدو السعودي وما حققته من نجاحات في إصابة أهدافها بدقة عالية .. مشيرا إلى دلالة إحياء هذه الفعالية الوطنية باعتبارها يوماً وطنياً للثبات والصمود في مواجهة أعتى عدوان بربري وتحالف شيطاني تجرع مرارة الهزائم على مدى سبع سنوات.
وأوضح العميد المطري أن ما يتحقق في جبهات العزة والكرامة من انتصارات هو بفضل الله وبثبات وصمود شعبنا وبتضحيات شهدائنا الأبرار وشجاعة مقاتلينا الأبطال الذين تسلحوا بثقافة الجهاد والولاء لله ولرسوله وتحققت على أيديهم الانتصارات المتوالية في مختلف ساحات وميادين المواجهة وعلى كافة المستويات.
ولفت إلى أن اليوم الوطني للصمود في الـ 26 من مارس من كل عام هو مناسبة لإحياء القيم والمبادئ العظيمة والسامية المتمثلة في السيادة والعزة والحرية والكرامة التي جسدها ويجسدها أبناء شعبنا الأحرار في مواجهة تحالف الشر والعدوان وقوى الهيمنة والاستكبار والطغيان. وأشار العميد المطري إلى أن شعبنا اليمني في موقف الدفاع المشروع عن سيادته وكرامته وعن قضيته العادلة .. معبراً عن  الشكر والتقدير لكل الجهود التي بذلها منتسبو الدائرة المالية خلال سبع سنوات من الثبات والصمود والذين عملوا بكل جد وإخلاص جنباً إلى جنب وحققوا نجاحات مواكبة ومكملة للميدان وما يتحقق من انتصارات مؤزرة.
وجدد مدير الدائرة المالية العهد والوفاء لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي وللقيادة السياسية والعسكرية العليا ممثلة بالأخ المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى القائد الأعلى للقوات المسلحة وللشعب اليمني بالمضي قدما على درب الانتصار للدين وللسيادة ونيل الاستقلال والحرية الكاملة والتحرر من الوصاية والتبعية.
فيما ألقى العميد عزيز راشد كلمة أشار فيها إلى أن شعبنا وعلى مدى سبع سنوات من الصمود والثبات استطاع أن يثبت للعالم ان الشعب القوي والعصي على الانكسار هو الصخرة الصلبة التي تحطمت عليها أوهام ومخططات العدوان.
وأوضح أن القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير أصبحا اليوم قوة يمنية لا يستهان بها وقادرة على تغيير كل معطيات المعركة وتنفيذ مزيد من الضربات النوعية في عمق العدو إن استمر في عدوانه وحصاره. لافتا إلى أن اليمن أصبح اليوم رقما صعبا يقلق الأعداء وغدت قدراتنا العسكرية تؤرق العدو في عقر داره. وأكد العميد راشد ضرورة استذكار عطاءات الشهداء في هذه المناسبة واستلهام الدروس من تضحياتهم وعطاءاتهم.
كما ألقى العقيد ماجد الغماري كلمة ترحيبية أشار فيها إلى ما يمثله اليوم الوطني للصمود من إحياء لقيم الثبات والانتصار في معركة المواجهة مع العدوان خلال سبع سنوات .. منوها بأهمية التمسك بالهوية الإيمانية باعتبارها أحد عوامل القوة والنصر .. محذرا من خطورة الحرب الناعمة والانجرار وراء الشائعات والدعاية التي يبثها العدوان ومرتزقته بهدف التأثير على الجبهة الداخلية.
تخلل الفعالية قصيدة شعرية وأنشودة عن المناسبة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا