ملف الأسبوع

خلال تدشين حملة الوفاء للأسرى والمفقودين وأسرهم بصنعاء:الجماعي: ضرورة دعم ذوي الأسرى والمفقودين اعترافاً بتضحياتهم ومعاناتهم

خلال تدشين حملة الوفاء للأسرى والمفقودين وأسرهم بصنعاء:الجماعي: ضرورة دعم ذوي الأسرى والمفقودين اعترافاً بتضحياتهم ومعاناتهم

دشنت مؤسسة "أحرار اليمن" للرعاية والتأهيل والتنمية بالتعاون مع دائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع ، حملة الوفاء لأهل التضحيات والعطاء" الأسرى والمفقودين وأسرهم"

والتي تستمر خلال الفترة 26 يونيو إلى 10 يوليو المقبل.
وفي التدشين أكد نائب رئيس مجلس النواب عبدالرحمن الجماعي، أن الحملة تأتي لدعم ذوي الأسرى اعترافاً بتضحيات الأسرى في سبيل الدفاع عن الوطن وتقديراً لمعاناتهم في سجون العدوان ومرتزقته.
واعتبر الفعاليات التي تُعنى بالأسرى والمفقودين وأسرهم خطوة مهمة، تحتم على الجميع التفاعل معها كأقل واجب نظير ما قدموه.
ودعا الجماعي، حكومة الإنقاذ إلى اعتماد راتب شهري لأسر الأسرى والمفقودين وتحديد يوم للتذكير بعطائهم ومعاناتهم, وكذا الاهتمام بالمحررين ورعايتهم وتأهيلهم.
من جانبه أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، إلى أن القيادة الثورية والسياسية وحكومة الإنقاذ، تُولي الأسرى والمفقودين اهتماما كبيرا تقديراً لما سطروه من ملاحم بطولية في ميادين الشرف والإباء.
وأكد الحرص على متابعة ملف الأسرى والإفراج عنهم .. مشيرا إلى أن الشعب اليمني أذهل العالم بصموده الأسطوري في مواجهة قوى الاستكبار العالمي وأدواتها السعودية والإمارات.
فيما اعتبر رئيس لجنة الدفاع والأمن بمجلس الشورى اللواء يحيى المهدي في التدشين بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى ونائب وزير الاتصالات الدكتور هاشم الشامي ومساعد وزير الدفاع اللواء علي الكحلاني ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان ورئيس مؤسسة أحرار اليمن الدكتور مهند المتوكل، الحملة دليلاً على الاهتمام بالأسرى الذين مرغوا أنوف العدو في التراب.
وقال" الأسرى يستحقون المزيد من الاهتمام والرعاية والدعم لأنهم كانوا في مقدمة الصفوف في مواجهة العدوان ".. لافتاً إلى ضرورة توثيق الاعتداءات التي يتعرض لها الأسرى في سجون العدوان.
وكان المدير التنفيذي لمؤسسة "أحرار اليمن" للرعاية والتأهيل والتنمية محمد البهلولي، قد أشار إلى أن الهدف من الحملة حشد الجهود لدعم الأسرى والمفقودين وذويهم والتخفيف من معاناتهم عرفاناً بالجميل ورداً للمعروف.
واستعرض جهود المؤسسة وخططها في رعاية وخدمة ذوي الأسرى والمفقودين الذين سطروا ملاحم بطولية في مواجهة العدوان.
تخلل الفعالية بحضور رئيس هيئة القوى البشرية اللواء عبدالله البزاغي وعدد من مدراء الدوائر العسكرية بوزارة الدفاع، أنشودة ومسرحية بعنوان "العائد من الموت"، عبرتا عن الأدوار البطولية الشجاعة التي سطرها الاسرى وهم يخوضون معركة الدفاع عن الوطن.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا