الصفحة الإقتصادية

عضو السياسي الأعلى السامعي يفتتح معرض الآلات والمستلزمات الصناعية بصنعاء

عضو السياسي الأعلى السامعي يفتتح معرض الآلات والمستلزمات الصناعية بصنعاء

كتب: علي محمد مبارك
افتتح عضو المجلس السياسي الاعلى الفريق سلطان السامعي بصنعاء فعاليات معرض الآلات والمستلزمات الصناعية بمشاركة العديد من الشركات المختصة في هذا الجانب.

وأكد السامعي حرص الدولة على تشجيع إقامة مثل هذه المعارض، خاصة أنه شاهد في المعرض آلات ومستلزمات صناعية محلية الصنع وبأياد وعقول يمنية، الى جانب الشركات المستوردة لمثل هذه الآلات والمستلزمات من الخارج، إلا أن تشجيع الانتاج المحلي يعد أولوية على عاتق الجميع من قبل كل الجهات المعنية.
وقال عضو السياسي الأعلى أن العقول اليمنية موجودة في كل المجالات، بإبداعاتها وابتكاراتها، وأنها فقط بحاجة الى من يدعمها ويشجعها، خاصة في جانبي الصناعة والزراعة باعتبارهما ممن الركائز الأساسية التي تقوم عليها نهضة الأمم والشعوب، وأن لدى الدولة توجها لدعم وتشجيع الزراعة والصناعة، كونهما مكملين لبعضهما في تنمية حقيقية للاقتصاد الوطني.
من جانبه أوضح مدير عام مؤسسة أبو هائل المطري للتجارة العامة والاستيراد خالد احمد المطري خلال مشاركته في المعرض أن المشاركة في المعرض تأتي لإثبات التواجد في السوق المحلية رغم ما يواجهه هذا القطاع من صعوبات ومعوقات خلال الفترة الماضية نتيجة العدوان والحصار، وكحرص لاستمرار ثبات هذا القطاع باعتباره رافداً ومن اهم الركائز والمقومات الأساسية للاقتصاد الوطني.
وأشار المطري الى ان المشاركة في المعرض جاءت أيضاً من أجل اتاحة الفرصة للعاملين في القطاع الصناعي معرفة  كل جديد عن خطوط الانتاج ومكائن الانتاج والتعبئة والتغليف بالطرق الحديثة والميسرة لمافيه جودة الانتاج وتشجيع المنتجات المحلية خاصة الزراعية، وقد قدمنا تسهيلات كثيره للعاملين في هذا المجال خاصة وأن هذا المجال يساهم في دعم الاقتصاد الوطني وتخيف الواردات من الخارج ونتمنى من الدولة أن تمنحنا التسهيلات المتوفرة في القوانين التي تشجع القطاع الصناعي والزراعي والمنتجات المحلية والمواد الخام اللازمة للتصنيع،  حيث نواجه كثيراً من الصعوبات والمعوقات  عند استيراد هذه الاصناف لغرض توفيرها للمصانع..
مضيفاً بالقول.. نتمنى سرعة فتح ميناء الحديدة كونه سيخفف الكثير من الاعباء التي تثقل كاهل المستثمر والمستهلك اليمني على حد سواء مثل الجمارك والنقل والمسافة والرسوم التي يتم دفعها في العديد من النقاط حتى وصولها الى المخازن، مؤكدا أن تسهيل الاجراءات من قبل الجهات المختصة ستنعكس إيجاباً على زيادة نشاط العاملين في هذا المجال، وسيزيد من إقبال المستثمرين لإنشاء المصانع المشاريع الصغيرة، والذي بدوره سيسهم بشكل فاعل بتنمية حقيقية للاقتصاد الوطني.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا