أخبار وتقارير

القوات المسلحة : جاهزون للدفاع عن شعبنا

القوات المسلحة : جاهزون للدفاع عن شعبنا

في ظل التحركات الأمريكية في البحر الأحمر لحماية الجرائم الصهيونية.. وسعيها من خلال تحالفها البحري المتهاوي الى عسكرة البحر الأحمر بفرض قوات في مياهنا الإقليمية..

اعلنت اليمن قيادة وحكومة وشعبا بشكل صريح أن الحصار البحري المفروض على السفن الاسرائيلية والمتجهة نحو الموانئ الفلسطينية المحتلة يأتي في إطار المطالب والشروط الواضحة للعدو بأن منع الملاحة مرهون بوقف العدوان والحصار على قطاع غزة.. لكن أمريكا تتعامى وتحاول ان تورط دولاً اخرى الى جانبها في البحر الأحمر تحت مسميات ومبررات واهية.. وبعد أن ادركت بعض الدول المتحالفة مع امريكا خطورة هذا التحالف غير القانوني أعلنت عن انسحابها تباعاً من حلف حماية جرائم الإبادة الصهيونية..

خاص " 26 سبتمبر "
وفي ظل المساعي الأمريكية المشبوهة حذرت قواتنا المسلحة في بياناتها التي تلاها المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية من أي مغامرة امريكية او تصعيد للأمريكي في البحر الأحمر وان القوات المسلحة اليمنية ستقوم بواجبها في الدفاع عن المياه الاقليمية اليمنية والشعب اليمني ضد أي تصعيد من قبل امريكا وحلفائها .

تحذير
وقد ادلى متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع بتصريح تضمن ست نقاط هامة حذرت فيها القوات المسلحة العدو من مغبة التصعيد والعدوان على شعبنا وبلدنا فيما نصها : "
في هذه المرحلة المهمة من تاريخ شعبنا اليمني وتاريخ أمتنا العربية والإسلامية تؤكد القوات المسلحة اليمنية على ما يلي:
أولاً: تحذر القوات المسلحة اليمنية العدو الأمريكي من مغبة الإقدام على أي تصعيد ضد بلدنا وشعبنا وتحذر كذلك كافة الدول التي يسعى الأمريكي إلى الزج بها أو توريطها معه في حماية سفن العدو الصهيوني.
ثانياً: القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في اتخاذ كل ما يلزم في سبيل الدفاع والتصدي لأي عدوان ضمن واجباتها ومسؤولياتها الدينية والوطنية.
ثالثاً: موقفنا في اليمن تجاه القضية الفلسطينية وتجاه مظلومية الشعب الفلسطيني ثابت ومبدئي ولن يتغير أو يتبدل مهما كانت التطورات ومهما بلغت التحديات.
رابعاً: القوات المسلحة اليمنية على أتم الاستعداد والجاهزية العسكرية لتنفيذ توجيهات السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي"يحفظه الله" في أي لحظة لمواجهة أي عدوان على بلدنا وشعبنا.
خامساً: على العدو الأمريكي أن يأخذ تحذيرات السيد القائد يحفظه الله الواردة في خطابه الأخير بعين الاعتبار فهو رجل الفعل والقول ويعتمد على الله القوي العزيز ويسنده شعب مجاهد حر عزيز وهو ما يتجسد بشكل دائم ومستمر في التظاهرات الشعبية الحاشدة في كل الساحات والميادين وكان آخرها تظاهرات اليوم.
سادساً: تهيب القوات المسلحة بكافة شعوب أمتنا بالخروج نصرة لفلسطين ورفضاً للعدوان الأمريكي الإسرائيلي على غزة وعلى كافة الشعوب والبلدان التي تقف إلى جانب مظلومية الشعب الفلسطيني.
وكان وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي قد أكد خلال الاجتماع الاستثنائي والهام مع قادة القوات المسلحة والامن في قيادة المنطقة العسكرية الخامسة بأن القوات المسلحة على أهبة الاستعداد والجاهزية العالية للقيام بواجبها في التصدي لأية مخاطر محتملة قد يقدم عليها الأمريكي وتحالفه المشبوه , وفي الاجتماع وجه وزير الدفاع برفع درجة الاستعداد القتالي الى المستوى الكامل .
هذه الاستعداد والتوجيهات تأتي ردا على التحركات الأمريكية المساندة لكيان العدو الصهيوني في محاولة رفع الحصار البحري اليمني المفرض على سفنه في البحر الاحمر .
وفي المقابل تدرك دول العالم الحر أن الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني وأن محاولة عسكرة امريكا للبحر الأحمر ومحاولة جر دول أخرى الى جانبها يندرج ضمن السياسة الامريكية لتوريط الدول الى جانبها في حرب خاسرة ومكشوفة بإسناد الاحتلال الصهيوني الذي يرتكب مذابح مروعة بحق الشعب الفلسطيني بضوء اخضر امريكي بل ومشاركة مباشرة في قتل اطفال ونساء فلسطين بالأسلحة الأمريكية الفتاكة والمحرمة دولية وما إعلان وزير الدفاع الامريكي لتشكيل حلفه المأزوم إلا واحدة من جرائم المشاركة والدفاع عن كيان الاحتلال الصهيوني وايجاد الدعم المادي والعسكري والسياسي والمعنوي له بعد أن ضاق الخناق عليه بالحصار البحري اليمني المفروض وفي ظل الهزائم المتوالية التي يتلقها على ايدي ابطال المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة والشعب الفلسطيني المقاوم الذي كسر اسطورة جيش الاحتلال ونكل به وجعله اضحوكة بين شعوب المنطقة والعالم .

ارتياح وتأييد
كثير من دول المنطقة وعلى وجه الخصوص المشاطئة للبحر الأحمر من الجهتين الشمالية والجنوبية أيدت قرار القوات المسلحة بمنع مرور سفن الاحتلال الصهيوني عبر البحرين الاحمر والعربي ومضيق باب المندب ومن تلك الإشارات الواضحة عدم قبول أي من تلك الدول القبول بالدخول في التحالف الامريكي إلى جانب التصريح الشجاع لوزير خارجة جيبوتي الذي أكد ان نصرة غزة والشعب الفلسطيني واجب ديني واخوة معبرا عن رفضه لإدانة اليمن لأنه موقف صحيح وواجب على كل الدول العربية والاسلامية تجاه اخوانهم في قطاع غزة الذين يتعرضون لحرب ابادة وتجويع وحصار مطبق من قبل جيش الاحتلال الصهيوني .

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا