أخبار وتقارير

السلاح الفتّاك لمواجهة العدو الصهيوامريكي

السلاح الفتّاك لمواجهة العدو الصهيوامريكي

عميد ركن/ عابد محمد الثور/

حملة المقاطعة تعد في حد ذاتها سلاحاً يهدد أمريكا وإسرائيل والدول الداعمة للكيان الصهيوني في سياسته الاجرامية التحريضية ضد فلسطين والمقاومة الإسلامية في غزة،

وهي من ضمن الحقوق المشروعة للتعبير الحضري والسلمي ضد اسرائيل و أمريكا ودول أوروبا كونها أصبحت اليوم طرفاً في الصراع العربي الاسرائيلي وقد كفلت هذا الحق كل المواثيق والقوانين الدولية لحقوق الإنسان.
موقف شجاع
إن طلب الجمهورية اليمنية لحملة المقاطعة للبضائع الأمريكية والإسرائيلية وكذلك الدول العربية والأوروبية والتي أعلنت موقفها الرسمي المعادي لفلسطين وقضيتها العادلة، وتأييد الجرائم الصهيونية الأمريكية المرتكبة ضد سكان قطاع غزة منذ ٧ أكتوبر ٢٠٢٣م، يعد موقفا شجاعاً لليمن إضافة إلى الموقف العسكري لمواجهة الكيان الصهيوني.
لقد اكدت اليمن من صنعاء ورسميا عبر بيان رسمي أصدرته وزارة التجارة والصناعة اليمنية والتي قررت "مقاطعة البضائع الامريكية والإسرائيلية " ووسطائها وانهاء كل الاستثمارات مع تلك الشركات في أمريكا واسرائيل أو وكلائها في دول أخرى.

تحريض وعنصرية
ان حملة المقاطعة للسلع والبضائع ستضع حدا ولو بالمستوى الأدنى ضد الكيان الصهيوني وأمريكا لتلك الجرائم المرتكبة ضد قطاع غزة والشعب الفلسطيني، وفضح حجم تلك الجرائم بالأرقام والبيانات، وحتى تلك التصريحات التحريضية والعنصرية لوزير الخارجية الأمريكي من اليوم الأول لاندلاع الحرب الفلسطينية الإسرائيلية في 7 أكتوبر 2023م انتوني بلينكن، وهو يقول: بلغة العنصرية والفاشية أنه موجود في تل أبيب ليس بصفته وزير خارجية امريكا بل بصفته الدينية انه يهودي، وواجب عليه الدفاع عن وطنه "إسرائيل " الذي هو جزء منه ويعتبر أن إبادة غزة ومواطنيها شيء لابد منه، للرد عل المقاومة الفلسطينية الاسلامية في غزة مما عملته في ٧ اكتوبر ضد الفرقة ١٤٣ الإسرائيلية في غلاف غزة وبالمستوطناًت الإسرائيلية في الغلاف.

دعوة لأحرار العالم
اليمن تدعو كل احرار العالم إلى ملاحقة الوزير العنصري النازي الامريكي بلينكن باعتباره شخصاً يهدد السلام العالمي، مستغلاً منصبة كوزير خارجية اكبر دولة في العالم أمريكا من خلال تصريحاته التي دعا فيها إلى ملاحقة المقاومة الفلسطينية الاسلامية في غزة واستهدافهم واغتيالهم وكل النشطاء والإعلاميين والقانونيين المؤيدون للمقاومة وحقهم في الدفاع عن أنفسهم، كما طالب هذا الوزير الفاشي الجيش الصهيوني بعدم التوقف نهائيا من وقف اطلاق النار، وغير مسموح لإسرائيل ان تقوم بوقف إطلاق النار نهائيا الا بعد الرجوع الى امريكا وطلب عدم استثناء أي شيء داخل القطاع وليس هناك شيء محمي بالقانون الدولي الإنساني داخل حدود قطاع غزة، وكل ما هو في حدود القطاع يجب النيل منه بما في ذلك المدنيون والأطفال والنساء.
- إن سياسة التحريض والكراهية والبغضاء والقتل والإبادة الى أعلنها بلينكن وزير خارجية أمريكا وبشكل عدائي مباشر وعلنا تضع أمريكا وإسرائيل امام العالم بأن هذه السياسة التحريضية التي تبنتها امريكا واسرائيل تجاه العرب والمسلمين والمقاومة الفلسطينية في غرة انما هي تصرفات قد تجاوزت كل حدود الإنسانية والدبلوماسية والعنصرية والانتقام من شعب اعزل، وطالبت اليمن التعامل مع تصريحات وزير الخارجية الامريكي بجدية ومطالبة الحكومة الأمريكية بعزلة والتحقيق معه وان تنصل امريكا من تصريحات وزير خارجيتها وأن اليمن تدعو كل حکومات العالم الحر التعامل مع وزير خارجيه أمریکا على انه مجرم حرب وعلى محكمة الجنايات الدولية أن تضع هذا الوزير تحت طائلة القانون لارتكابه جريمة العنصرية والتحريض على القتل والابادة في قطاع غزة وعدم وقف اطلاق النار وهذه تهم كافيه لأن تضع هذا المجرم في دائرة الاتهام والمحاكمة كمجرم حرب.
-ان المقاطعة تهدف إلى عزل الكيان الصهيوني اقتصاديا ومعها أمريكا وإن لم تكن المقاطعة على مستودى رسمي من الحكومات فإنها ستكون على مستوى الشعوب الرافضة للجرائم الأمريكية الاسرائيلية على فلسطين وقطاع غزة.
-ان المقاطعة الاقتصادية للشركات الأمريكية والإسرائيلية التي تحقق أرباحاً خيالية وفوائد خيالیة من مشاريعها الاقتصادية في الدول العربية والإسلامية ودول العالم.
ويجب على العالم الحر ان يعاقب امريكا واسرائيل حتى تعترف بما فعلته وتعتذر من العالم والشعب الفلسطيني عن تلك الجرائم التي ارتكبتها منذ ٧ أكتوبر ٢٠٢٣م وان تحترم القانون الدولي الانساني والمعايير الدولية لحقوق الانسان.

سلاح ذو حدين
- إن الشركات التي تدعم إسرائيل يجب مقاطعتها وعلى راسها الشركات الأميركية للأغذية والسيارات والاجهزة الإلكترونية والمواد الخام لمصانع الأغذية والأدوية والاعلان عن التوجه للصين والهند و إیران وإندونيسيا وماليزيا ووقف كل نشاط تجاري و اقتصادي مع أمریکا و إسرائيل.
لقد أثبتت التجارب أن سلاح المقاطعة ذو حدين على الدول المنتهكة للقانون الانساني الدولي والمرتكبة لجرائم ضد الإنسانية كما هو الحال مع الكيان الصهيوني وما يقوم به ضد فلسطين والمقاومة الإسلامية الفلسطينية في قطاع غزة وإيقاع العقاب الجماعي ضد ٢ مليون انسان مدني اعزل -فهذه المقاطعة تعطي وسائل هامة للعالم أن بإمكان الشعوب الحرة أن تساند الدولة المظلومة بأسلوب حضاري و إنساني وأن الدولة الرافضة للسلام سوف تخسر الكثير وسينهار اقتصادھا في شهور قليلة، وأن الدول البعيدة عن الحرب ولكنها مؤيدة لما تقدم به الدولة المعتدية والمجرمة انها سوف تتعرض ايضا للمقاطعة.
- إسرائيل دمرت بشكل ممنهج الزراعة في فلسطين واستحوذت على الأراضي الزراعية وفرض قيود امنية شديدة على الفلاحين الفلسطينيين ومنعهم من الوصول إلى مزارعهم وتهجيرهم منها تمهيدا لمصادرتها وجرفها لتصبح مناطق عازلة ومستوطنات للصهاينة وإجبار الكثير من ابناء فلسطين للعمل في المصانع الإسرائيلية وبأجور زهيدة ولذلك تأتى المقاطعة من اليمن والعرب مجرد مشروع ضد اسرائيل وأمريكا الداعمة للكيان الصهيوني في كل جرائمه وتصرفاته.
- التحول الاستراتيجي للمقاومة العربية الفلسطينية الاسلامية :
 لقد نجحت المقاومة الاسلامية في فلسطين (حماس) في عزل الكيان الصهيوني من المجتمع الدولي ليصبح اليوم أمام العالم وشعوبها انه منظمة إرهابية اجرامية قامت على ارض عربية لا حق لها فيها انتهجت اسلوب القتل والإبادة والقمع والحصار وفرض واقع القوه والقتل لإثبات الحق المزعوم وبمساعدة بريطانيا وأمريكا حتى اليوم للكيان الصهيوني" حركة إرهابية دولية "لعصابة يهودية وتعتبر من أكبر الأخطار الاستراتيجية بالأمة العربية والاسلامية هو وجود هذا الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة.

محاسبة كيان العدو
 ان نضال الشعب الفلسطيني ضد الكيان الصهيوني المحتل سوف يستمر رغم كل ما قامت به اسرائيل وتقوم به من الجرائم ضد الشعب العربي في فلسطين وقطاع غزة دون رقيب او عتيد وذلك بسبب المجتمع الدولي وهيئات الامم المتحدة من محاسبة الكيان الصهيوني في جرائمه ضد الفلسطينيين وانها كأنها الدائمة للقانون الإنساني الدولي.
-فكان الخيار الوحيد هو تطوير وسائل واساليب المقاومة ضد الكيان الصهيوني وتحقيق ما عجز عنه العرب والمسلمون والعالم من قمع الكيان الصهيوني الارهابي وردعه عن جرائمه وجعلت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة مرتكزا لها للمقاومة من تشكيل وحدات عسكرية نوعية لتأسيس جيش عربي إسلامي لدولة فلسطينية محتلة مرهونة للإدارة الأمريكية والخيانة للأنظمة العربية فكان قرار حركة حماس الاسلامية كمحور المقاومة الفلسطينية مقرها الرئيسي قطاع غزة رغم كل الاعتراضات الفلسطينية منذ انشاء جناح عسكري للحركة حفظا من تعارض مهامها وواجباتها مع السلطة الفلسطينية ومنظمة فتح وجناحها العسكري، وبالرغم من تلك الضغوطات من اطراف عربية وغير عربية بعدم اللجوء للعنف والاكتفاء بمنظمة التحرير الفلسطينية وعرضت امريكا واسرائيل مقترحا بانه تتولى حماس صاحبه الأغلبية في نيل التشريع الفلسطيني ادارة قطاع غزة.
 وتحتفظ حركة فتح بالرئاسة ورام الله ولكن غزة هي التي كانت على خط المواجهة مع إسرائيل ورغم ذلك الحصار القاتل والخانق والاجرامي الا ان المقاومة الإسلامية الفلسطينية في قطاع غزة اتبعت نهجا اقتصاديا ناجحا.
 إذ قرار المقاطعة للبضائع الأمريكية والإسرائيلية هو مقياس لصدقية قيادتنا السياسية، وأن اليمن حكومة وشعب نموذج حيا للدولة الوطنية الحرة ومركز للعروبة ومشروع القومية العربية.

موقف ضعيف
 ليس غريباً أن تخرج بيانات القمة العربية والاسلامية من الرياض بذلك الضعف لأن من يتبناها النظام السعودي وهل كنا نتوقع من هذا النظام أن يخرج القمة إلى طريق الحق حتى وإن كانت هناك كلمات هزت الكيان الصهيوني إلا أن الكلمة كانت للإدارة الأمريكية والصهيونية بلسان النظام السعودي.
١- غزة صنعت النصر وحددت مسار المواجهة مع الكيان الصهيوني والعدو الامريكي.
٢- امريكا تعتبر نفسها ملتزمة بمساندة الجيش الصهيوني في استمرار القتل الإبادة والجرائم على قطاع غزة، والغطاء الحقيقي لجرائم الكيان الصهيوني هي امريكا.
٣-لن نستطيع امريكا وأوروبا أن تلغي فلسطين وقضيتها ولا يريدون لأن تكون قضية وأن المقاومة حتى طريقها الوحيد لنصرة القضية الفلسطينية.
٤- اسرائيل هي أول من سيحترق بنيران ترسانتها النووية فلم تعد آمنه بدخول اليمن محور المواجهة ضد الكيان الصهيوني.
٥- الكيان الصهيوني يراهن بدور حلفائهم العرب وأنهم جاهزون للقيام بدورهم واليهود يثقون في حلفائهم العرب ولكنهم في الحقيقة يرون انفسهم بين فكي الاسد..
وان الشعوب العربية تغلي لحرب اسرائيل وزوالها.
- إيران هي الدولة الإسلامية التي دعمت محور المقاومة ضد أمریکا وإسرائيل وما كان الحاج سليماني الا واحدا من أولئك الذين عززوا مكانة المقاومة الفلسطينية واللبنانية والعراقية وصارت تصارع جيوشاً بحد ذاتها.
- ما تقوم به اسرائيل ضد غزة والمقاومة هي ليست حرباً ولا معركة بل جريمة منظمة لإبادة شعب غزة كاملاً وعقاب جماعي لأن ابطال المقاومة هم من نسل شعب غزة ويريدون قطع نسل المقاومة مهما كان الثمن.
- كل العالم الحر والشريف صنف العدوان الصهيوني على غزه بانها حرب إبادة جماعية ضد شعب فلسطين في غزة وما جريمة مخيم جباليا ومستشفى المعمداني إلا نماذج من جرائم الإبادة الصهيونية والأمريكية.
-إسرائيل فشلت في تهجير الشعب الفلسطيني من غزة فكان خيار الموت والإبادة لشعب غزة.
- اسرائيل بقتلها الأطفال والنساء لقطع النسل وضمان فترة زمنية لن يكون فيها جيل لاستمرار المقاومة وهذا هو تفكير النازية والفاشية التي تتزعمها اسرائيل واليهود ضد العرب وفلسطين وشعب غزة خاصة.
-التدخل الأمريكي السافر في الحرب ضد المقاومة الفلسطينية في غزة مع الكيان الصهيوني يجعل المنطقة بأسرها في خطر وستشتعل ولن تأمن حينها مصالح دول العالم.
-حينما يصرح أردوغان بأن اسرائيل فقدت عقلية الدولة وتتصرف كتنظيم هو بذلك يشرعن سیاسة اسرائيل وجرائمها ويعرف بحقها في الدفاع كدولة.
-البنتاجون يقول قررنا نشر ٣٠٠ جندي إضافي من القوات الأمريكية في الشرق الأوسط ولن يكونوا في اسرائيل " معنى ذلك أن الألفي جندي أمريكي الذين ارسلتهم امريكا مع حاملة الطائرات هم في اسرائيل، وأن الـ ٣٠٠ لن يضافوا اليهم وهذا يؤكد أن أمريكا سوف تتخذ الأردن والسعودية ومصر والمغرب قواعد عسكرية قريبة من إسرائيل.
 -امريكا واسرائيل وضعت نسبة مئوية من سكان قطاع غزة لابد من ابادتهم ونسبة مئوية لتهجيرهم ونسبة مئوية لمن سيبقى في القطاع حتى توقعت الجرائم ضد غزة وشعبها وبالتالي هتلر اسرائيل يقوم من جديد بإبادة شعب فلسطين.
الحرب الإسرائيلية الأمريكية على فلسطين واتساع رقعة العمليات والحرب ودخول اليمن والعراق ولبنان وتحسبات لأطراف اخرى ستدخل في المواجهة وهذا سيعيد الحسابات في الصراع العالمي وتعدد اقطاب كبرى في العالم قد تكون حاضرة في هذه المرحلة.

 حقائق ومفاهيم
نحن اليوم أمام مرحلة مفصلية في الصراع مع العدو الصهيوني وواقع جديد لا يمكن إعادته للوراء بعد أن أعلنت أمريكا واسرائيل بانها لن تتوقف عن قتل وإبادة قطاع غزة أرضاً و أنساناً.
وبالتالي فان اليمن تعاملت مع هذه الجرائم والغطرسة الامريكية وفق ثوابت اسلامية وقومية ومبادئ سياسية لا يمكن التخلي عنها وهو الوقوف رسمياً في صف المقاومة الفلسطينية ضد الكيان الصهيوني وجرائمه على قطاع غزة.
* القوات المسلحة اليمنية ترجمت المفاهيم القومية والاسلامية وماذا يعني الانتماء لمحور المقاومة العربي. والاسلامي من منظورها الصحيح وأن موقف اليمن الثابت تجاه فلسطين ومحور المقاومة الاسلامية في غزة لن يحيد وأنه التمهيد لمواجهة أوسع واكبر مع العدو الصهيوني وأمريكا.
-أن المرحلة القادمة ليست في صالح أمريکا و أوروبا ومصالحها في المنطقة.
- موقف اليمن من المقاومة الفلسطينية وضع العرب وحكام العرب أمام مفترق الطرق وكشفوا عن طريقهم ضد المقاومة الاسلامية واختارت اليمن ارضا وانسانا وقيادة طريق الحرية والاستقلال وصناعه تاريخ اسلامي جديد.
- هذه العملية التي قامت بها قواتنا المسلحة إنما هي رسالة عسكرية للتأكيد على أن القوات المسلحة مستمرة في توجيه عمليات عسكرية ضد الكيان الصهيوني سياسياً و عسكريا واقتصادياً.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا