أخبار وتقارير

المحافظات المحتلة.. تطورات وتداعيات الأحداث

المحافظات المحتلة.. تطورات وتداعيات الأحداث

قوات الخائن طارق عفاش تستهدف قرى في الوازعية بالسلاح الثقيل والمتوسط
   وسط فضائح وسجال الفساد وتبادل الاتهامات بين مرتزقة العدوان في المناطق الجنوبية والشرقية المحتلة لتحقيق الثراء ونهب المال العام على حساب المواطن الضعيف

الذي اثقلته الهموم والمنغصات والواقع المعيشي المفروض عليه وسياسة الافقار والتجويع وفي إطار الانفلات الأمني الذي تشهده عدن والمناطق الجنوبية المحتلة في ظل تواجد قوى الغزو والاحتلال وارتفاع منسوب الجريمة والتفسخ والانحلال الأخلاقي والقيمي باتت أغلب المدن المحتلة تشهد جرائم قتل وتصفيات شبه يومية، إضافة إلى الوضع الاقتصادي المنهار، وفي إطار الصراعات المحتدمة التي يغذيها ويدفع بها العدوان في المناطق الجنوبية المحتلة سعيا لتحقيق غايات وأهداف تخدم الاحتلال ونهب الثروات بعد إثارة الفتن والحروب بين الفصائل الجنوبية المتناحرة، نرصد هنا أبرز وأهم الأحداث وهي كما يلي:-

 اعداد:  حسان السعيدي
تعز
مجاميع من قوات المرتزق طارق صالح أغلقت عدداً من المحال التجارية بينها مراكز صرافة في سوق النجيبة بمدينة المخا غربي تعز بعد رفضها دفع مبالغ جباية تتراوح بين 500 - 3000 ريال سعودي، تحت مزاعم استكمال مبنى إدارة أمن النجيبة.
مركز الغسيل الكلوي في تعز يتوقف عن العمل بعد نفاذ مادة الديزل.
نفذ الآلاف من المعلمين والمعلمات في محافظة تعز جنوب اليمن مسيرة حاشدة جابت شوارع المدينة وصولا إلى مقر السلطة المحلية التابعة لما يسمى بـ”حكومة” التحالف جاء ذلك تنفيذاً لدعوة نقابة المعلمين للتظاهر لنيل الحقوق المطلبية العادلة للمعلم بسبب تدني مستوى المعيشة وارتفاع الأسعار وانهيار العملة.
استهداف العديد من قرى الوازعية بالسلاح الثقيل والمتوسط من أحد ألوية قوات طارق صالح، الذي يقوده القيادي المقرب منه المدعو “بالورد”، والمتمركز في جبل الصيبارة بذريعة تعرضه لمناوشات واستهداف من مجهولين.
اختطف مسلحو المرتزق طارق صالح عاقل حارة في مديرية المخا الساحلية جنوب غرب اليمن أحمد سعد راشد واقتادوه إلى سجن إدارة أمن المديرية.

لحج
قيام قائد ما يسمى اللواء الرابع مشاة جبلي محور طور الباحة التابع للتحالف، أبوبكر الجبولي، باختطاف 25 معلماً منذ أكثر من شهرين واقتيادهم الى سجون سرية دون أي تهمة أو مسوغ قانوني في واحدة من أبشع صور الانتهاكات بحق المعلمين.
قبائل الصبيحة تعاود تحشيداتها المسلحة في المناطق المتاخمة لمضيق باب المندب في إطار استعدادها لاستعادة سيطرتها على المنطقة المطلة على باب المندب الاستراتيجي.

عـدن
اندلاع احتجاجات غاضبة داخل فرع شركة النفط اليمنية في مدينة عدن الخاضعة لسيطرة التحالف طالبت بعدم تحويل الإدارة رواتبهم لشركة البسيري للصرافة دون تحويلها للبنك التجاري.
وجه رئيس ما يسمى بمجلس القيادة التابع للتحالف رشاد العليمي بإخراج أهم قوة عسكرية محسوبة على الانتقالي من مدينة عدن (المنطقة العسكرية الرابعة).. يتزامن ذلك مع بدء عملية تفكيك فصائل الانتقالي في آخر معاقله جنوب اليمن.
مقتل اثنين من المهاجرين الافارقة وإصابة آخرين في إطلاق النار من قبل قوة أمنية تابعة للمرتزقة أثناء قيامهم بتظاهرة في الشيح عثمان بعدن المحتلة.
إعلان ما يسمى بـ"المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي" فض شراكته نهائيًا مع الانتقالي الجنوبي المدعوم من قبل الاحتلال الإماراتي وشن هجومًا شرسًا على المرتزق عيدروس الزبيدي ومجلسه ووصفهم بأنهم مجرد أدوات رخيصة جدًا تنفذ مشاريع دويلة الإمارات.
مقتل 8 مهاجرين أفارقة وإصابة العشرات منهم في المواجهات التي اندلعت بينهم بالأسلحة البيضاء وأن المواجهات وقعت بين عشيرتين مسلمة ومسيحية ويهودية في الشيخ عثمان خلفت 8 قتلى وعشرات الجرحى.
فضيحة تخرج أبناء قيادات “المجلس الانتقالي الجنوبي” من إحدى الكليات العسكرية الإماراتية أثارت ردود فعل غاضبة في المحافظات الجنوبية والشرقية وأن 88 خريجا من كلية زايد العسكرية منهم 85 خريجا من أبناء قيادات الانتقالي في منطقة الضالع، بينما توزع 3 خريجين على حضرموت وشبوة وأبين دون عدن وسقطرى وبقية المحافظات الجنوبية لأسباب مناطقية.
قوات المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا داهمت منزل القيادي المنشق محمد النخعي في عدن ونهبت وسرقت كل محتوياته وتكسير سيارته.
المدارس في مدينة عدن تغلق أبوابها أمام الطلاب للأسبوع الثاني على التوالي بسبب الإضراب الذي دعت إليه “رابطة المعلمين والتربويين”، احتجاجا على فصل عدد من المعلمين.
أعلن عدد من النواب فيما يسمى نواب الشرعية انسحابهم من جماعة النواب الموالية للتحالف في اليمن ورفض الأعضاء المنسحبين المشاركة في لقاء تشاوري دعا له المرتزق سلطان البركاني لمناقشة صفقة بيع الاتصالات للإمارات.
أعلن السجناء والمعتقلين في السجون التابعة للتحالف الإضراب المفتوح عن الطعام في معظم السجون الواقعة بمدينة عدن جنوبي اليمن.

أبين
مقتل وإصابة 4 من  المرتزقة مما يسمى بقوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا جراء صاعقة رعدية في محافظة أبين .
اندلاع مواجهات بين مسلحين من آل الروعي وآل جبور في محيط جولة الجحال وسط زنجبار خلفت 2 قتلى و7 جرحى إثر خلافات قديمة بينهما، حيث تشهد المحافظة انفلات أمني وسط غياب تام لمظاهر الدولة وانتشار المليشيات المسلحة المدعومة من الاحتلال الاماراتي السعودي.

مأرب
صعدت القبائل في مأرب من لغة التهديد ضد فصائل المرتزقة التي تتحكم بالمحافظة الغنية بالنفط والغاز وتستثمر عائداتها لمصالحها الشخصية وهذا التصعيد جاء بعد قرار المرتزقة برفع أسعار المشتقات النفطية.
رفضت سلطات مدينة مأرب التابعة لحزب الإصلاح إطلاق سراح يمني كان مرافق للرحالة العماني حارث الشريقي الذي تم اطلاق سراحه في وقت سابق.

شبوة
قبائل شبوة تتداعى للرد على مقتل المجند صدام حسن مجرب السليماني فيما يسمى “اللواء 21ميكا” التابع للإصلاح والذي قتل داخل معتقل مطار مدينة عتق مركز شبوة الذي يشرف عليه الضباط الإماراتيون بعد أيام من اختطافه.
أعلنت  شركة(OMV)  النمساوية العاملة في حقل العقلة النفطي بمحافظة شبوة المحتلة عن تسريح 200 من موظفيها بسبب التوقف الكلي لصادرات النفط والمبيعات منذ أكثر من عشرة أشهر وعجزها عن توفير أعمال بديلة إثر توقف الإنتاج وصادرات النفط حتى اليوم.
تعرضت فصائل “الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات لهجوم مسلح من قبل عناصر القاعدة في محافظة شبوة، شرقي اليمن.

حضرموت
القوات السعودية وجهت بطرد ما يقارب 600 فرد من أفراد قوات المهام الخاصة من معسكر الوديعة دون صرف مستحقاتهم، ولم يتم اعتماد اي تقدير لتضحياتهم لمدة سنة وتسعة أشهر وجندي يقدم على الانتحار.
رصد مركز الإنذار المبكر في حضرموت أول هزة زلزالية بحرية بقوة 4.4 درجة ريختر قبالة سواحل مدينة المكلا مبينا أن بؤرة مركز الهزة تبعد عن المكلا 162 كم على عمق ضحل بلغ 10 كم عقب الزلزال الذي تسبب بوفاة أكثر من 1037 مواطنا في المملكة المغربية خلال الساعات الماضية.
وحدات من قوات الانتقالي والهبة الحضرمية عاودت انتشارها في مديرية ساه المتاخمة لمدينة سيئون حيث تتمركز قيادة المنطقة العسكرية الأولى المحسوبة على الإصلاح والمدعومة من السعودية.

المهرة
دعا محافظ محافظة المهرة أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية إلى التصدي للتواجد الأمريكي البريطاني وأدواتهما السعودية والإمارات.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا