أخبار وتقارير

المحافظات المحتلة.. تطورات وتداعيات الأحداث: اشتباكات عنيفة بين القبائل والقوات التابعة للمرتزق طارق في الوازعية تعز

المحافظات المحتلة.. تطورات وتداعيات الأحداث: اشتباكات عنيفة بين القبائل والقوات التابعة للمرتزق طارق في الوازعية تعز

   يوماً بعد يوم يأخذ صراع أدوات العمالة والارتزاق في المحافظات المحتلة الجنوبية والشرقية منحاً تصاعدياً في وقائعه وأحداثه السياسية والعسكرية التي كان أبرزها انقطاعات التيار الكهربائي بعدن

والتي تزايدت بمعدل 4 ساعات مقابل ساعة ونصف تشغيل في حين توسعت الانقطاعات في بعض المناطق لتكون 5 ساعات وأكثر، ومن المتوقع ان تتزايد ساعات الانقطاع خلال الساعات والأيام القادمة الأمر الذي يزيد من معاناة المواطنين إلى معاناتهم من الانفلات الأمني والوضع الاقتصادي المنهار، والغضب الشعبي العارم من البعث الإماراتي المتزايد في جزيرة سقطري ومن بينها بناء قواعد عسكرية إماراتية وتجنيد أبناء سقطري في الإمارات، منح التأشيرات مقابل الولاء وهنا نرصد لكم أهم الأحداث والجرائم في المحافظات المحتلة:

اعداد:  حسان السعيدي
تعز
شهدت مديرية الوازعية في المخا اشتباكات عنيفة بين القبائل وقوات تابعة للمرتزق طارق عفاش، استخدمت فيها الرشاشات المتوسطة واستمرت لساعات وجاءت الاشتباكات على خلفية مهاجمة قوات المرتزق طارق لعدد من مسلحي القبائل.
تعرض قائدة الشرطة النسائية بمحافظة تعز لاعتداء غاشم والزج بها في السجن المركزي، من قبل مسؤول أمني رفيع تابع لحزب الإصلاح.

الحديدة
اختطاف الصحفي مجاهد القب، من قبل قوات المرتزق طارق عفاش المدعومة إماراتيا في محافظة الحديدة غربي البلاد.

عدن
دعت نقابة المهن التعليمية والتربوية إلى الإضراب المفتوح في كافة مدارس مدينة عدن وبقية المحافظات الجنوبية..
اختطفت فصائل مسلحة تابعة لما يسمى بـ”الانتقالي” في مطار عدن الدولي المواطن “علي القادري” من أبناء مديرية سنحان محافظة صنعاء، وان القيادي خالد الخيلي والذي يشغل منصب نائب مدير أمن مطار عدن، هو من وجه باختطاف المواطن القادري.
شنت فصائل “المجلس الانتقالي الجنوبي” الممولة من الإمارات حملة اختطافات واسعة لأعضاء “حركة شباب 16 يونيو” المناهضة لها في منطقة المنصورة بمدينة عدن الخاضعة لسيطرة التحالف.. تجددت الاشتباكات المسلحة في المنصورة بين قوات ما يسمى الانتقالي ومقاومين جنوبيين وأدت إلى إصابة مواطن، حيث استخدمت قوات الانتقالي قنابل وصواريخ- آر بي جي- خلال المواجهات وتسببت الانفجارات بحال قلق وهلع في صفوف الاهالي.
شبّ حريق هائل داخل معسكر النصر التابع لما يسمى بالانتقالي، بخور مكسر، وأن ألسنة اللهب تصاعدت من المكان، وسط تضارب الأنباء عن مكان الحريق تحديدًا.
 فريق إسرائيلي اماراتي مشترك يصل إلى عدن لتنفيذ مخطط فصل الاتصالات اليمنية وللبدء في إنشاء شركة اتصالات إماراتية في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الاحتلال، وقطع الارتباط بالاتصالات اليمنية.

لحج
حذرت قبائل الصبيحة في محافظة لحج الفصائل المسلحة التابعة لـ”الانتقالي” المدعوم من الإمارات من الاستمرار في استهداف رموزها حيث اختطف مدير أمن مديريتي كرش والقبيطة وإيداعه سجن معسكر “اللواء الخامس” وكذا اختطاف الشيخ صادق السويدي شيخ قبيلة السويدي بالصبيحة.. مجهولون يستولون على ثلاث مدارس حكومية في منطقة الوهد بمديرية تبن في محافظة لحج وقاموا بنهب نوافذ مدرسة الشهيدة إقبال للبنات للتعليم الأساسي في الوهط، والسطو على منظومة بطاريات وألواح شمسية من مدرسة أمجرباء للتعليم الأساسي وروضة صبر في نفس المديرية.

أبين
وقفة احتجاجية لموظفي ومنتسبي السلطة القضائية في محافظة أبين تنديداً برفض مجلس العليمي وحكومة التحالف، بشأن تحسين وضعهم المالي، وكان مجلس القضاء الأعلى في عدن، قد اتهم في وقت سابق، حكومة معين بالاستيلاء على ميزانية السلطة القضائية، في وقت تشهد الأخيرة إضرابات واسعة في عموم مناطق سيطرة فصائل التحالف.
انفجار عنيف بواسطة عبوة ناسفة يهز إحدى النقاط العسكرية التابعة لفصائل ما يسمى “الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات في مدخل مدينة لودر بمحافظة أبين الخاضعة لسيطرة التحالف واعقبه إطلاق نار كثيف، مرجحة تعرض النقطة لهجوم مسلح من قبل العناصر الإرهابية.

حضرموت
مدينة الديس في المكلا تشهد احتجاجات غاضبة للمواطنين على الانقطاع التام لخدمات الكهرباء والماء وخلال الاحتجاجات الغاضبة قام المواطنون بإحراق وقطع الطرقات الرئيسية في الديس والتي تربط شتى مديريات المكلا بعضها ببعض.
اعترفت الامارات وبوقاحة وتجرد بعملية تعذيب وسجن 60جنديا من مرتزقتها  مما يسمى بالنخبة الحضرمية ولم يشفع لهم ما قدموه وما بذلوه خدمة للمحتل الاماراتي.
خروج أبناء مدينة الشحر في تظاهرات غاضبة تنديداً باستمرار انقطاع التيار الكهربائي وغياب الخدمات الأساسية وطالبوا برحيل التحالف والحكومة التابعة له من المحافظة النفطية.

شبوة
اندلعت اشتباكات مسلحة بين الفصائل الممولة إماراتيا وقبائل آل باراس في مديرية الصعيد التي تصدت لحملة عسكرية من “دفاع شبوة” التابعة للإمارات رفضا لاقتحام منطقتهم بذريعة البحث عما اسمتهم عناصر إرهابية فرت من أبين.
دعا ما يسمى محافظ شبوة اللواء عوض محمد بن فريد العولقي أبناء المحافظات الجنوبية المحتلة إلى النفير ومواجهة قوى الاحتلال، متهماً مرتزقة العدوان بتنفيذ أجندات المحتلين والغزاة في المحافظات الجنوبية والشرقية.
قُتِلَ المواطن محمد عبدربه الهدار وسط مدينة بيحان على خلفية ثأر قبلي.

مأرب
قصفاً عشوائياً شنته قوات التحالف استهدف مساكن المواطنين في أطراف مديرية حريب في محافظة مأرب، يأتي ذلك بعد أيام من قصف التحالف لمساكن المواطنين في جبل “بوارة”.
مسلحون يستقلون “شاص” و”هايلوكس” اعترضوا سيارة تقل على متنها مدير التطوير والتنظيم في البعثة الهولندية لـ(أطباء بلا حدود) هانزن تون “ميانمارية”، ومدير الصحة الاولية بيتر رولند “ألماني” في ضواحي مدينة مارب قبل أن يقتادوهما إلى جهة مجهولة.
وصول وفد عسكري رفيع من فصائل المرتزق “طارق صالح”، قائد الفصائل المسلحة الموالية للإمارات في الساحل الغربي، إلى مدينة مأرب، آخر معاقل فصائل الإصلاح.
استمرار أزمة المشتقات النفطية الخانقة في مدينة مأرب، وطوابير السيارات تمتد عدة كيلومترات أمام محطات الوقود في المدينة لعدة أيام للحصول على 40لترًا فقط من مادة البترول.
هدد شباب قبائل آل قزعة إحدى قبائل عبيدة بمحافظة مأرب بإيقاف العمل في  شركة صافر النفطية.
وجه أطفال الصحفي مانع سليمان المعتقل في مأرب، نداء إلى سلطات المدينة للإفراج عن والدهم الذي اعتقلته الشرطة العسكرية في مارب في يونيو من العام الماضي بسبب حرية الرأي والتعبير.

سقطرى
اتفاق سري جديد بين الإمارات وإسرائيل في سقطري اليمنية ضمن مؤامرات أبوظبي للسيطرة على الأرخبيل ذي الموقع الاستراتيجي الهام وسط غضب شعبي عارم على عبث الاحتلال الإماراتي من ممارسات في الجزيرة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا