أخبار وتقارير

وقفة مع اللقاءات والزيارات الميدانية للرئيس المشاط لعمران وصعدة .. الرئيس المشاط : الشعب وقواته المسلحـة صمام الأمان

وقفة مع اللقاءات والزيارات الميدانية للرئيس المشاط لعمران وصعدة .. الرئيس المشاط : الشعب وقواته المسلحـة صمام الأمان

حفلت الزيارات الميدانية واللقاءات التي قام بها رئيس المجلس السياسي الأعلى- القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن مهدي المشاط إلى عدد من مناطق ومديريات محافظتي عمران وصعدة بافتتاح مشاريع تنموية وخدمية تجاوزت كلفتها اكثر من ستة مليارات ريال ,

كما تطرقت اللقاءات والاحاديث التي شملت قيادات ووجهاء المحافظتين ومواطنيها الى الكثير من القضايا والتطورات التي تهم الوطن والشعب في ظل تحركات ومساعي العدوان الى اثارة الفوضى وزعزعة الجبهة الداخلية وفق خطط وأساليب متنوعة .
رسائل الرئيس المشاط كان لها صدى كبير على المستويين المحلي والاقليمي والدولي بما حملته في طياتها تحذيرات واضحة بأن المرحلة القادمة ستكون مليئة بالمفاجآت للعدوان إن لم يكف عن نهب ثروات الوطن وان لم يلب الشروط التي سبق طرحها في صرف مرتبات موظفي الدولة من عائدات النفط والغاز.
وفي هذا السياق يرى محللون سياسيون وعسكريون أن القوات المسلحة اليمنية باتت خلال اكثر من ثماني سنوات اكثر قدرة وكفاءة في حماية السيادة الوطنية وردع المعتدين عن نهب الثروة والتمادي في حصار الشعب اليمني .
واكدوا ان ما كشف عنه الرئيس المشاط عن احباط محاولات سفن اجنبية لنهب 40 الف طن من الغاز من ميناء عدن اكد دقة المعلومات التي تمتلكها القوات المسلحة وايضا دقة توجيه الضربات النوعية القوة الصاروخية مما يؤكد أن هناك خطوات متقدمة وكوادر على مستوى عال من الخبر والكفاءة في حماية سيادة اليمن برا وبحرا وجوا .
رسائل هامة لتحالف العدوان ومن يدور في فلكهم محذرا من المخططات التي يسعى من خلالها العدو الى استهداف الجبهة الداخلية والنيل من الانجازات والانتصارات التي تحققت لشعبنا في المجالين العسكري والأمني والاقتصادي خلال اكثر من ثماني سنوات من الثبات والمواجهة في مختلف الجبهات العسكرية والاقتصادية والسياسية .. وبشفافية ووضوح وضع الرئيس المشاط الحروف على النقاط حول كثير من القضايا والمواضيع الهامة  المتعلقة بأمن واستقرار الوطن وقضايا وهموم المواطنين والوضع المعيشي والتداعيات التي فرضها العدوان بحصاره الجائر والظالم.. "26سبتمبر" تابعت جولة الرئيس الميدانية واحاديثه الهامة وما شهدته الزيارات من افتتاح لمشاريع تنموية وخدمية مختلفة.. تفاصيل اكثر في سياق التقرير التالي :

26 سبتمبر - خاص
محافظة عمران :
من محافظة عمران التي دشن الرئيس المشاط  منها بداية زياراته الميدانية لعدد من مديرياتها ومناطقها التي تمت في الـ  14من شهر صفر  1445هـ  ونظرا لأهمية الكلمة التاريخية التي القاها فخامة الرئيس امام قيادات ومشايخ ابناء محافظة عمران نتطرق لأهم ما اشار اليه الرئيس من رسائل هامة حملت في طياتها الكثير من التحذيرات للمعتدين والتوضيح ايضا للداخل اليمني عن كثير من المستجدات على الساحة الوطنية والدولية وكشف عن التطورات الاخيرة التي تشهدها المناطق المحتلة من محاولات متكررة لنهب الغاز عبر ميناء عدن .. وجدد الرئيس المشاط التزام قواتنا المسلحة في حماية الوطن والشعب والثروة السيادية التي تطالها محاولات المحتل وادواته بين الحين والآخر .. هذه الكلمة التاريخية اكدت ان لا مجال امام المحتل ومرتزقته الا الرضوخ لمطالب القيادة الثورية والسياسية في الكف عن نهب الثروات والالتزام بالشروط التي يأتي في مقدمتها صرف مرتبات موظفي الدولة من ثرواته الوطنية ورحيل المحتلين دون قيد أو شرط ..

الأولويات الثلاث
خلال اللقاء الموسع الذي ضم عددا من  أعضاء مجلسي النواب والشورى والسلطة المحلية والمكتب التنفيذي والأعيان والوجهاء بمحافظة عمران .. أكد الرئيس  المشاط ، أن مواجهة العدوان والحفاظ على الجبهة الداخلية وإصلاح مؤسسات الدولة كانت ولاتزال الأولويات الثلاث للدولة، والتي أكد عليها قائد الثورة مرارا.

التأهب لاستقبال المولد النبوي الشريف
وقال" أتينا إليكم وشعبنا يستعد ويتأهب لاستقبال مولد خير البشر محمد صلوات الله عليه وعلى آله، وأعياد ثوراتنا المباركة، ولنا الفخر والاعتزاز بالانتماء لهذه المحافظة وهذه القبائل الحرة الوفية التي تحطمت على عمق تاريخها كل مؤامرات الأعداء".

وقفة الرجال الابطال
وخاطب الرئيس المشاط قبائل عمران قائلا" أنتم القبائل الوفية التي وقفت ولا زالت تقف، وقفة الرجال والأبطال، إزاء الهجمة الشرسة والعدوان الغادر الغاشم الذي استهدف بلدنا لما يقارب تسع سنوات".
وقال" فأنتم يا أبناء همدان يا ملوك سبأ، كنتم السيف الصارم في وجه هذه الغطرسة التي يتزعمها عدونا بقيادة أمريكا وبريطانيا والسعودية والإمارات وكل شذاذ الآفاق في هذا العالم، الذين يتطلعون لغزو واحتلال بلدنا، لكن هيهات لهم ذلك وفي بلدنا مثل هذه القبائل الوفية".

استعادة امجاد بلدنا
وأضاف" ورغم محدودية الإمكانات وحرمان الماضي إلا أننا سنبذل كل جهدنا فبلدنا في خير وإلى خير بإذن الله، فلا تسمعوا المحبطين والمغفلين، فنحن سنقوم بترميم بلدنا ونستعيد عافيته، وكونوا على ثقة بأن لدينا قيادة قادرة على استعادة كل أمجاد بلدنا".

أهم عوامل الصمود
وأشار فخامة الرئيس، إلى أنه ورغم الظروف الصعبة إلا أنه وبقوة أبناء هذا الشعب وهذه القبائل والتراكمات الماضية التي أثبتها الرجال الأوفياء في مضمار الصبر والصمود، سيكون لكل ذلك الدور الكبير في اخراج البلد من المأزق الذي يمر به، وعلى الجميع التكاتف ووحدة الموقف والتناصح باعتبارها من أهم عوامل مواصلة الصمود.
ولفت إلى أن اليمن تجاوز المنعطفات الخطيرة، والأمور الجسام التي اقتحمها بفضل الله وصمود هذا الشعب، ولم يتبق سوى القليل للوصول إلى ما يصبو ويتطلع إليه الشعب اليمني.

تجربة القوة الصاروخية الى البحر الأحمر  تربك العدو
وكشف الرئيس المشاط أن القوة الصاروخية اختبرت أفضل التقنيات التي وصلت إليها والتي اربكت القوات الأجنبية في البحر الأحمر.. وأضاف" أنا قلت من هذه المحافظة الأبية في العام الماضي أن النصر حليفنا ولا شيء غير النصر، واليوم أصرح من هنا إن هذه التجربة أربكت القوات الأجنبية في البحر الأحمر، وهذه هي الوعود التي قلناها في الماضي وستسمعون أكثر منها بإذن الله".
وأشار إلى أن التحلي بروح المسؤولية عامل أساسي لمواصلة الصمود.. لافتا إلى أن أبناء القوات المسلحة والأمن وقيادة الثورة المباركة، وهذا الشعب والقبائل الوفية هم صمام الأمان أمام مؤامرات العدو.

الخطة ( ب) ستفشل
وأكد فخامة الرئيس، أن العدو عجز عن المواجهة العسكرية فحرص على استبدال خططه كما قال السيد القائد حفظه الله في الخطة (ب)، وستفشل الخطة (ب) كما فشلت الخطة (أ).. مبينا أن إثارة المشاكل وتشغيل الغوغائيين كلها تأتي في هذا السياق وللأسف الشديد، ينجر كثير من الحمقى وراء ذلك وهم لا يعرفون أن المخطط من السفارة الأمريكية في الرياض التي تعتبر مقراً للسفارة الأمريكية في صنعاء.

خطة السفارة الأمريكية
وقال" نحن مطلعون على خطة السفارة الأمريكية في الجمهورية اليمنية لخمسة أعوام، من 2020 إلى 2025م، وأقول للإخوة الذين يتحركون بحسن نية وبسوء نية كفى، أنتم تخدمون العدو من حيث تشعرون أو لا تشعرون، فالخطة موجودة لدينا".
وأوضح الرئيس المشاط، أن البرنامج الموجود في خطة السفارة الأمريكية من شهر يوليو 2023 عنوانه الشفافية وكل الكتابات والهرطقات والدعايات تأتي تحت هذا العنوان.

خدمة العدو
وتابع" إذا تحدثنا عن الراتب فالمسؤولية علينا لكن امكانيته ليست عندنا، بل لدى العدو، وأقول للحمقى من هذا المكان، أنتم بحسن نية أو بسوء نية، تبرئون العدو من التزامه بالراتب بعد أن التزم به، أنتم تأتون لتبرئوه وتقولون لا نريد الراتب من عندك، وهذه خدمة للعدو بشكل واضح".
وأردف " تمكنا بالضغط على عدونا أن نجعل قضية تسليم المرتبات أمرا مسلما به لدى الأمم المتحدة وأطراف العدوان، حتى جاء هؤلاء الغوغائيون الذين يتبعون الإمارات وبعض الجهات التابعة لها، وبرأوا العدو وخففوا عليه، والآن بدأ يتهرب من التزامه، وهنا أقول للموظفين إن هؤلاء هم من أعاقوا وأخروا تسليم الراتب سواءً بحماقة أو بسوء نية، هم أخروا الراتب عندما وفروا فرصة للعدو أن يتهرب من التزاماته، والقانون سيردع من يخدم هذا العدو".

لا داعي للمزايدة
وقال" تحملنا المسؤولية في ظروف صعبة، يوم هرب الآخرون، وتخلوا عن المسؤولية، وتحملناها -بفضل الله- بكل جدارة واقتدار، وقدنا هذا البلد في أصعب الظروف، وأحلك الأوقات، وأخرجنا الله -سبحانه وتعالى- من كل هذه المنعطفات الخطيرة، فلا داعي للمزايدة".
ولفت الرئيس المشاط، إلى أن الحلول التي تأتي من هنا أو هناك كلها هرطقات، وقد تم بحث كل الحلول.. وقال" نحن نريد الخير لكل موظف، وإذا تحدثنا عن راتب فالراتب في المقدمة لرجال الرجال في الجبهات، لهم الأولوية، ولا يعني هذا سقوط حق الآخرين الكل يستحق، وهذه مسؤوليتنا، لكن عندما يأتي البعض ويقول إن الراتب لدينا فهذه مزايدة وخدمة للعدوان".

لن نغفل وسننتزع المرتبات
وخاطب موظفي الجمهورية" قولوا للمزايدين والحمقى كفى مزايدة بمعاناتكم لعدة سنوات، نحن لا نغفل ولا نتساهل ولن نتساهل -بإذن الله-، وجاهزون في سبيل توفير المرتبات لكل موظفي الجمهورية اليمنية، حتى لو دخلنا في تصعيد عسكري لانتزاع هذا الراتب".

نهب 40 الف طن من الغاز
ولفت إلى أن الجبهة لا زالت مستعرة.. وقال" كنا خلال الأسبوع الماضي في حرب مع سفينة "سينمارجينت"، وسفينة "بوليفار" القادمتين إلى ميناء عدن لنهب الغاز اليمني، وقد رجعتا أكثر من أربع مرات، آخرها بالأمس لنهب أربعين ألف طن من مادة الغاز".

لن نسمح للصوص بسرقة الثروة
وأضاف" أقول لأبناء المحافظات الجنوبية سمحنا بإمداد الكهرباء في عدن بالطاقة من مأرب لأجلكم، وهي خدمة لم يوفروها إلى الآن، وللأسف الشديد، سمحنا بنقل النفط والغاز من مأرب وشبوة إلى عدن لأجل أبناء عدن الأوفياء المظلومين، لكننا لن نسمح بأن يأتي اللصوص ليسرقونها ويصدرونها، وقد أبلغنا الشركات المالكة للسفينتين أننا سنضربهما، ونحن على أهبة الجهوزية والاستعداد لذلك إذا ما قررتا الدخول لنهب الغاز من ميناء عدن".

تحذير للمارينز الأمريكي ..اليمن خط احمر
وتطرق الرئيس المشاط إلى ما يتم تداوله من أخبار عن نزول المارينز والقوات البريطانية في المحافظات المحتلة والذين حذرهم من التمادي في اليمن كون ذلك خطُا أحمر.. مؤكدا أن اليمن يمتلك الطائرات المسيرة، والصواريخ بعيدة ومتوسطة المدى، ويمتلك قائداً يده خفيفة على الزناد.

ذرائع امريكية
ولفت إلى أنه وفي إطار خطة السفارة الأمريكية حتى العام 2025م سيتم في الأيام القادمة إثارة مشاكل بذريعة أن هناك قمع للحريات ومبررات تعتمد جميعها على الأكاذيب، أما في العام 2024م فلديهم خطة لاستقطاب شخصيات سياسية واجتماعية عبر المنظمات وعقد ندوات في الخارج لاستقطابهم.. مبينا أن الخطة تتضمن أيضا إنشاء منظمات مجتمع مدني يجندون من خلالها بعض الشخصيات.
وأضاف" نحن نراهن على الله في المقدمة، وعلى وعي هذا الشعب، وشجاعة وحكمة قيادتنا، فهذه هي المقومات التي ستخرج بلدنا من هذه المحنة إلى بر الأمان".

400 مبادرة
وعبر الرئيس المشاط في ختام كلمته عن الشكر لأبناء قبائل حاشد وبكيل وأبناء عمران قاطبة على ما يتمتعون به من روح وثابة وعملية وما يقومون به من جهود لدعم المبادرات، والتي سيصل عددها هذا العام إلى نحو 400 مبادرة بالمحافظة وستحظى بالدعم والاهتمام.

مشاريع تنموية وخدمية بكلفة 6 مليارات
إلى ذلك قام الرئيس المشاط  بزيارة إلى محافظة عمران الخميس الموافق 15 صفر الجاري  لتفقد أبناء المحافظة والاطلاع على هموم ومتطلبات المجتمع وملامسة تطلعاته، إلى جانب تدشين وافتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية والخدمية والإنمائية.
حيث كان في استقباله فور وصوله إلى مدينة عمران محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان وأمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس، ورئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالكريم الشامي، ووكيل أول المحافظة عبدالعزيز أبو خرفشة ووكيل المحافظة عبدالرحمن الغولي ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله الخضر.

وحدة القسطرة القلبية
واستهل فخامة الرئيس زيارته بتفقد هيئة مستشفى الرئيس الشهيد صالح الصماد، والاطلاع على مختلف الأقسام والتخصصات والتكوينات الطبية والصحية التي يضمها المستشفى، ووجه بتغطية المستشفى بمنظومة طاقة شمسية تصل إلى 300 كيلو وات.
وقام الرئيس المشاط بوضع حجر الأساس لمشروع مركز وحدة القسطرة القلبية التداخلية بهيئة مستشفى الرئيس الشهيد الصماد، والذي سيضم تكوينات إنشائية ووحدات وتجهيزات ومعدات وأجهزة تخصصية وفنية بتكلفة 400 ألف دولار بتمويل حكومي.

30 مشروعا في المجال الصحي
كما وضع حجر الأساس لـ30 مشروعا في المجال الصحي موزعة على مختلف مديريات المحافظة بكلفة مليار و100 مليون ريال، ومليونين و290 ألف دولار.

ازاحة الستار عن 23 مشروعا
وقام فخامة الرئيس بافتتاح وازاحة الستار عن 23 مشروعا في القطاع الصحي موزعة على مختلف المديريات بكلفة اجمالية بلغت نحو 500 مليون ريال، و775 ألف دولار بتمويل حكومي ودعم خارجي.

39 مشروعا في المجال التربوي
وافتتح الرئيس المشاط وأزاح الستار عن 39 مشروعا في المجال التربوي والتعليمي بتكلفة مليارين و158 مليونا و598 ألف ريال، ووضع حجر الأساس لتسعة مشاريع تربوية بكلفة 759 مليونا و467 ألف ريال موزعة جميعها على مختلف مديريات المحافظة.
وافتتح مشروع شارع الرئيس الشهيد الصماد جنوب مدينة عمران بطول ثلاثة كيلو و600 متر وبعرض 40 مترا مشتملا على أعمال الإسفلت والحدائق والجزر الوسطية والأرصفة الجانبية وأعمال الإنارة والزينة والتحسينات الفنية الأخرى.

افتتاح 11 مشروعا
كما افتتح الرئيس المشاط، 11 مشروعا في مجال تطوير وتوسعة البنية التحتية والأساسية لجامعة عمران، وفرع الأكاديمية العليا للقرآن الكريم، من مباني وفصول وقاعات دراسية وإنشاء معامل الصيدلة لكلية الطب وقاعات ومعامل أخرى بالجامعة بكلفة اجمالية بلغت 759 مليونا و467 ألف ريال.

قاع البون
وفي اطار زيارته التفقدية اطلع الرئيس المشاط على مزرعة قاع البون الزراعي الشهير في مديرية جبل يزيد وعلى تكوينات المزرعة ومنتجاتها.
واستمع الرئيس المشاط ومرافقوه من مدير مكتب الزراعة بالمحافظة ناجي سلامة، إلى شرح حول مكونات المزرعة التي تبلغ مساحتها نحو 15 هكتاراً وتضم مساحات لإنتاج الحبوب بمختلف أنواعه، وكذا إنتاج البن واللوز والحمضيات والأعناب ومنتجات زراعية متعددة كما تضم المزرعة بئرين إرتوازيين يعملان بالري الحديث.

تنشيط الحركة الزراعية
وخلال الزيارة أكد الرئيس المشاط، أهمية إنشاء مثل هذه المزارع التي تسهم في تنمية وتنشيط الحركة الزراعية التي تعد من أهم المرتكزات الأساسية للاقتصاد الوطني ومحور مهم في الأمن الغذائي.
وأشار إلى أن هذه المزارع تعد المحور الأساس الذي يتطلب من الجميع العمل من أجله وفي سبيله وصولاً إلى تحقيق الأمن الغذائي الكامل والاكتفاء الذاتي.
وأشاد فخامة الرئيس بالجهود المبذولة من قبل قيادة المحافظة في الجانب الزراعي الذي يحث عليه قائد الثورة لما له من أهمية بالغة في الإنتاج المحلي والقيمة الغذائية التي يتميز بها المنتج المحلي في كافة المحاصيل الزراعية من الحبوب والخضروات والثروة الحيوانية وغيرها من مشاريع التنمية في البلاد.

مديرية سفيان
في اطار جولة الميدانية الى محافظتي عمران وصعدة , اطلع فخامة الرئيس المشاط  ومعه محافظا عمران الدكتور فيصل جعمان، والجوف فيصل بن حيدر، ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد الغماري، على احتياجات أبناء مديرية حرف سفيان من المشاريع الخدمية والتنموية وفقا للإمكانيات المتوفرة.
والتقى الرئيس المشاط، بعدد من أبناء المديرية والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية، مؤكداً اهتمام المجلس السياسي الأعلى بأبناء المديرية وتلبية احتياجاتهم من المشاريع.

استقبال ذكرى المولد النبوي الشريف
وقال "إننا اليوم نستعد لاستقبال ذكرى المولد النبوي الشريف، وسيحتفل أبناء سفيان بهذه المناسبة بشكل متميز لنقول للعالم أن ارتباطنا بنبينا محمد صلوات الله عليه وعلى آله كبير، واحتفالنا بذكرى مولده عز وفخر لكل أبناء الشعب اليمني".

التعاطف والتراحم
ودعا الرئيس المشاط إلى الاهتمام بالفقراء والمساكين، والتعاطف والتراحم استبشاراً بهذه المناسبة الدينية الجليلة .. مشيداً بالأدوار البطولية لأبناء سفيان في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي خلال التسع السنوات الماضية، وتقديمهم للتضحيات الجسام.
وأكد أن الجبهات تعرف صولات وجولات أبناء سفيان، والكثير منهم قادة في مختلف جبهات العزة والكرامة، ما يحتم عليهم تحمل المسؤولية الكبيرة في مضاعفة الجهود حتى تحقيق الحرية والاستقلال والنصر للشعب اليمني.

مخططات العدو
وحذر فخامة الرئيس، من مخططات العدو الذي يسعى لإثارة الخلافات والنزعات بين أبناء الشعب اليمني لاستهداف وحدة الصف الوطني.. مؤكداً ضرورة حل النزاعات بين المواطنين بالطرق العادلة باعتبار ذلك أحد عوامل الصمود.

مديرية خمر
كما زار الرئيس المشاط مديرية خمر بمحافظة عمران، والتقى بحشد من أبناء المديرية والمشايخ والأعيان والوجهاء والشخصيات الاجتماعية الذين رحبوا بفخامة الرئيس لزيارة المديرية.
واطلع فخامة الرئيس على احتياجات أبناء المديرية ومتطلباتهم من المشاريع التنموية والخدمية، واستمع إلى همومهم وتطلعاتهم في مختلف الجوانب.
وأشاد بمواقف أبناء مديرية خمر الوطنية وصمودهم في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي على مدى السنوات الماضية.
وأكد الاهتمام بتلبية احتياجات المواطنين في المديرية من المشاريع الخدمية والتنموية وفقاً للمتاح والممكن.

محافظة صعدة
وفي محافظة صعدة كان للرئيس المشاط لقاءات واحاديث هامة خلال لقائه بقيادتها ومواطنيها ناقش من خلالها مختلف المواضيع المتعلقة بالجانب التنموي والخدمي وافتتاح عدد من المشاريع فيها..

التخطيط وتنمية الخدمات
ترأس فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، اللقاء الموسع لتعزيز المشاركة المجتمعية في التخطيط وتنمية الخدمات بمحافظة صعدة.
وحيا الرئيس المشاط خلال اللقاء الذي ضم قيادة السلطة المحلية والمكتب التنفيذي المشايخ والأعيان بالمحافظة، أبناء محافظة صعدة الصمود والإباء ومن خلالهم إلى جماهير الشعب اليمني الذي يتأهب لاستقبال مولد خير البشر محمد صلوات الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين.

استلهام الدروس والعبر
وأشار إلى أهمية هذه المناسبات لاستلهام العبر والدروس والتزود بالروح الإيمانية والمعنوية التي تعين على مواجهة الأخطار والتحديات في هذه الحياة.

قلعة الصمود
ولفت فخامة الرئيس، إلى أن محافظة صعدة تعتبر قلعة الصمود والنضال وقبلة الأحرار التي ساهمت من خلال صمود وتكاتف أبنائها في تغيير الوضعية على مستوى بقية المحافظات.
وقال" إن العدو يتجه هذه الأيام إلى زعزعة الجبهة الداخلية ولدينا من المعلومات المؤكدة بأنه يستهدف القلاع الحصينة للمسيرة القرآنية، الحاضنة الوطنية لجبهة المواجهة لهذا العدوان البغيض وفي المقدمة صعدة".

مخططات العدو
وأكد الرئيس المشاط، أن لدى العدو مخطط لإثارة المشاكل والخلافات، حتى إذا اضطرب المجتمع يقوم بالتصعيد في الجبهات العسكرية في ظل الانشغال بالوضع الداخلي.. وقال" هذا ما يريده العدو لكن نقول له هيهات هيهات لك هذا ما دام هناك رجال يحملون ثقافة القرآن ويسلمون لأعلام الهدى، للسيد القائد، ويعرفون ويعون خطورة وتحديات المرحلة التي نمر بها".

أهم المسؤوليات
ودعا أبناء صعدة إلى التعاون مع عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، في حل القضايا الاجتماعية والمشاكل الموجودة، وهي من أهم المسؤوليات التي تقع على الجميع ليتم إغلاق المجال أمام العدو الذي يسعى لاستهداف المجتمعات بإثارة المشاكل والفوضى.
ووجه الرئيس المشاط، محافظ صعدة بإلزام مديري المديريات، بالتواجد والحضور بين الناس وحلحلة مشاكلهم، وأن يتواجد كل المسؤولين في مكاتبهم ويلتقون بالناس ويحلون مشاكلهم.
وخاطب كل المسؤولين قائلا" المسؤولية تحتم عليك أن تتواجد بين الناس وتلتقي بهم، وأن تعمل على حل مشاكلهم، فهم يستحقون أن نسهر على خدمتهم جميعاً في كل محافظات الجمهورية اليمنية، ونتشرف بل ونتعبد الله بخدمة هذا المجتمع".

الطعن في الظهر
وأضاف" كنا نتحاشى أن نتطرق للكثير من القضايا والدعايات، وما يتناوله الإعلام حفاظا على الجبهة الداخلية، وقلت نحن نتحمل الطعن في الظهر لأننا نعرف أننا أمام عدو، لذلك نتحمل كل الدعايات والأضاليل التي تتلقاها آذان الحمقى وبعض العملاء حفاظاً على الجبهة الداخلية، وليس لأن ما يقال صحيح بل كذب وتزوير، وأمام كل كذبة لدينا ألف حقيقة، لدحض الكذب والافتراء وإظهار الحقيقة".

كشف الموازنة
وتابع بالقول "ربما أنكم سمعتم في الفترة الأخيرة بموضوع كشف الموازنة أمام مجلس النواب، والذي أثير في الإعلام، فنحن امتنعنا في السلطة التنفيذية عن تقديم الموازنة، وكشفها أمام مجلس النواب بعد أن قدمنا موازنة 2019م، وتسربت إلى لجنة العقوبات بمجلس الأمن في مدة أسبوع من تسليمها لمجلس النواب، الذي نطالبه بالتحقيق، وكشف كيفية وصولها إلى لجنة العقوبات، وكان هذا هو المانع من تسليم موازنة العام 2020م".

تسريب المعلومات
وأشار الرئيس المشاط إلى أنه وجه وزير المالية بالامتناع عن تقديمها حتى يتم معرفة من هو العميل الذي سرب المعلومات إلى لجنة العقوبات في مجلس الأمن.. وقال" لم نكن نريد قول هذا الكلام في العلن، لكننا نضطر لذلك حتى لا يصدق عامة الناس هذه الأكاذيب".
وأكد أن اليمن يتعرض لحرب قذرة على كل المستويات، ويواجه تسع عشرة دولة، وأبغض عدوان في تاريخ اليمن وتاريخ الحروب.

روح المسؤولية
وشدد فخامة الرئيس على أهمية أن يتحلى الجميع بروح المسؤولية.. وقال" أنتم في محافظة صعدة عليكم المسؤولية بالدرجة الأولى، بأن تقدموا النموذج الصحيح والصادق والمشرِّف لرجال المسؤولية ورجال الهوية الإيمانية، المسؤولية عليكم بالدرجة الأولى، فلا تسمعوا للواشين والكاذبين والغوغائيين والحاقدين، فنحن في مواجهة أقذر عدوان مر على بلدنا طوال تاريخه".

رص الصفوف
وأضاف" نحتاج إلى رص الصفوف، ووحدة الكلمة وتعزيز الثقة فيما بيننا، وأنتم سمعتم قرار وكلمة الفصل من السيد القائد في الأيام الماضية، وهذا هو دستورنا الذي سنمشي عليه مع العدو، ما لم يعرف بأنه يطرق القضايا الأساسية، التي إن لم تحل فستحل بأفواه الصواريخ والطائرات المسيَّرة-بإذن الله- خاصة أن السعودي عليه ضغط أمريكي للهروب من الاستحقاقات الإنسانية في الملف اليمني، مع أن السعودية هي المسؤول الأول عن العدوان علينا، ولا نعرف غير السعودية، فهي من جلبت هذا العدوان، وهي من تتحمل مسؤولية معالجات تداعياته ولا تعفى من المسؤولية".

الحرية والاستقلال
ولفت فخامة الرئيس، إلى أن التحلي بروح المسؤولية والحرص على وحدة الكلمة، هو الضمان للوصول إلى النصر الكامل الذي يلبي الطموحات والتطلعات، ويساوي التضحيات الجسام، التي قُدمت في سبيل الله، وفي معبد الحرية والاستقلال، الذي قرره أبناء الشعب اليمني منذ اليوم الأول لثورة الواحد والعشرين، ووقوفه مع السيد القائد عندما أعلن الثورة ضد الوصاية والاحتلال وتحقيق الحرية والاستقلال.
وأضاف" يجب أن نستمر بنفس الروح الإيمانية، والروح الوطنية، والمعنويات العالية والثقة، وأن نرص الصفوف، وأن نعين السيد القائد حتى يصل ببلدنا ويصل بنا جميعاً إلى بر الأمان، وهو ما نأمله من الله، ونرجوه تحت قيادته".

مع القبائل والمشايخ
وفي سياق آخر التقى الرئيس المشاط بساحة الرسول الأعظم في بني معاذ بمديرية سحار عقب أداء صلاة الجمعة في جامع الإمام الهادي عليه السلام بمحافظة صعدة قبائل ومشايخ المحافظة.
وردد أبناء قبائل المحافظة أثناء وصولهم للقاء بفخامة الرئيس مهدي المشاط الأهازيج والمغارد الشعبية.
وعبرت قبائل صعدة عن سعادتهم بهذا اللقاء.. مشيدين بقيادته الحكيمة لليمن خلال المرحلة المهمة والاستثنائية التي يتعرض فيها لمؤامرات وعدوان وحصار من قبل قوى الهيمنة والاستكبار العالمي.

الى جانب القيادة
وأكدت قبائل المحافظة وقوفها إلى جانب قيادة الدولة فيما تتخذه من قرارات في مواجهة العدوان والحصار الأمريكي السعودي وانتزاع حقوق الشعب اليمني وعلى رأسها مرتبات كافة موظفي الدولة والرفع الكامل للحصار المفروض على الموانئ والحظر المفروض على المطارات، حتى نيل اليمن حريته واستقلاله وتحقيق أهداف ثورة الـ21 من سبتمبر.
وقد عبر فخامة الرئيس عن شكره وتقديره لدور أبناء محافظة صعدة وقبائلها ومشايخها الذين قدّموا التضحيات الجسام في سبيل الله والدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.

الاهتمام بالفقراء في شهر التعاطف
شرف كبير لنا كيمنيين أن نحتفل بذكرى مولد سيد الخلق
هاماتنا مرفوعة ما دمنا ننتمي إلى نبينا محمد صلوات الله عليه وعلى آله ونسير على منهجه القرآني
الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر دستور عظيم لو اتجهنا صوبه بشكل صحيح لأصلحنا الحياة
لدينا في اليمن مشروع قرآني هو المشروع الذي ضحى من أجله الشهيد القائد
دعا فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، الشعب اليمني إلى الاهتمام بالفقراء والمساكين وأن يكون هذا الشهر هو شهر التعاطف والتراحم والتكافل استبشارا واستقبالا لذكرى قدوم مولد الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله.

المولد النبوي الشريف
وأوضح الرئيس المشاط في خطبتي الجمعة التي القاها بجامع الإمام الهادي بمحافظة صعدة، أن الشعب اليمني قادم على مناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وقال "نحن قادمون على مناسبة المولد النبوي الشريف ولنا كشعب يمني العز والفخر بأن يكون لأجدادنا ولليمن الشرف أن نكون من السابقين في مناصرة رسول الله محمد صلوات الله عليه وعلى آله".
وأضاف "التفاعل الكبير الذي نلاحظه من أبناء الشعب اليمني مع مناسبة المولد النبوي، شرف كبير لنا كيمنيين أن نحتفل بذكره مولد سيد الخلق، النعمة التي يمثلها رسول الله في تحرر الإنسان من عبادة الطاغوت إلى عبادة الله".

مساعي اللوبي اليهودي
وتابع فخامة الرئيس "تشاهدون كيف يسعى اللوبي اليهودي وأمريكا إلى فرض المشاريع السخيفة والحقيرة الانحلالية على الشعوب، حتى وصل هذا الانحطاط بزعامة أمريكا إلى أن يدعو رئيسها بايدن للشذوذ ويقول إن أمريكا أمة منحلة شاذة".
وأردف "نحن كأمة مسلمة لدينا أفضل مشروع قدّم للبشرية بقيادة أفضل خير البشر الذي أرسله الله رحمة للعالمين رسول الله محمد صلوات الله عليه وعلى آله، هذا المشروع والقيادة هي فخر وعز لنا كأمة مسلمة".

هاماتنا مرفوعة
وشدد على ضرورة "أن تبقى هاماتنا مرفوعة ما دمنا ننتمي إلى نبينا محمد صلوات الله عليه وعلى آله ونسير على منهجه القرآني".. مشيراً إلى أن حرية البشرية هي خلاصة ما جاء من أجله رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله ومن أجلها خاض الغمار ليعيش الناس أحراراً ولا يخضعون إلا لله وحده.

تزكية النفوس
واستطرد قائلاً "الصلاة عنوان شامل ومشروع عريض يعني إصلاح سلوك الفرد، وكل عمليات الإصلاح الداخلي توصلنا إلى تزكية النفوس والارتقاء في الحياة في كل الجوانب".
وأفاد بأن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر دستور عظيم لو اتجهنا صوبه بشكل صحيح لأصلحنا الحياة، لأن كل اختلال في هذه الحياة هو يندرج تحت عنوان الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

المشروع القرآني
ومضى بالقول "لدينا في اليمن مشروع قرآني هو المشروع الذي ضحى من أجله الشهيد القائد، نمتلك قيادة عظيمة لا تضاهيها أي قيادة في عصرنا، ويتبقى علينا أن نرتقي بأنفسنا لنكون بمستوى هذا المشروع ومستوى تطلعات القيادة والشعب".
واختتم الرئيس المشاط خطبتي الجمعة بالقول "المشروع القرآني لابد أن يكون له جنود، وقد رأينا شهدائنا العظماء كيف كانوا من خيرة الجنود الحاملين لهذا المشروع بوعي وبصيرة، ولا بد أن يكون هناك من يطبق هذا المشروع بالشكل الصحيح".

مشاريع خدمية
وكان الرئيس المشاط قد افتتح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية في محافظة صعدة.
حيث وضع فخامة الرئيس ومعه عدد من مسؤولي الدولة والسلطة المحلية بالمحافظة، حجر الأساس وافتتح عدداً من المشاريع في مجال المياه بتكلفة ثلاثة ملايين و290 ألف دولار يستفيد منها سكان عدد من المديريات بالمحافظة.
كما افتتح الرئيس المشاط مشاريع توفير الطاقة لعدد من مستشفيات المحافظة بكلفة 555 ألفاً و263 دولاراً.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا